بوابة الفجر:
2024-10-03@11:54:02 GMT

ردد دعاء اليوم العشرون من رمضان 2024

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

ردد دعاء اليوم العشرون من رمضان 2024.. في اليوم العشرون من شهر رمضان المبارك، الذي يمتد بين تسعة وعشرين أو ثلاثين يومًا في التقويم الهجري، نجد المسلمين يتفاعلون بالصيام والعبادة والتقرب إلى الله. يعتبر رمضان شهرًا مميزًا من أشهر الله الحرم، ويشهد احتفالاته وصيامه في جميع أنحاء العالم، حيث يمتنع المسلمون عن تناول الطعام والشراب والجماع الزوجي من طلوع الفجر إلى غروب الشمس.

دعاء 20 رمضان 1445ردد دعاء اليوم العشرون من رمضان 2024

لا يوجد نص محدد يلزم ترديده في مثل هذا اليوم المبارك، ولكن هناك العديد من الصيغ التي يمكن ذكرها بشكل عام وفي أي وقت للتقرب من المولى عز وجل، والتي من ضمنها ما جمعناه لك اليوم كما يلي:

اللهمَّ اجعل لي في هذا اليوم التاسع عشر من شهر رمضان نصيبًا من رحمتك وعفوك، واجعل لي فيه قوةً في الإيمان، وثباتًا على الطاعة، وبُعدًا عن المعاصي والذنوب.

اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيبًا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًًامٍن بهِ صدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

دعاء اليوم العشرون من رمضان 2024

الدعاء يعتبر من أعظم العبادات المستحبة، وخاصةً في أيام شهر رمضان لعام 2024، حيث مرَّ منه حتى الآن نحو 19 يومًا، ونحن نستعدُّ للدخول في العشر الأواخر المباركة من هذا الشهر الكريم، حيث يتزامن هذا الوقت الفضيل المرتقب مع ابتغاء ليلة القدر المنشودة، التي فيها تتنزَّل الملائكة وتتحقق الأماني والطلبات، وفيما يتعلق بشأن دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان قد ورد أن:

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ البني صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى مُحِبًّا لِأَوْلِيَائِكَ، ومُعَادِيًا لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكًا بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيمًا فِى قُلُوبِ النَّبِيِّينَ”.

أما بالنسبة إلى ثواب الدعاء:

“مَنْ دَعَا بِهِ بُنِى لَهُ فِى الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ “.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان فضل رمضان دعاء اليوم 20 من رمضان شهر رمضان ا لل ه م

إقرأ أيضاً:

«سبحان الله عدد خلقه».. أذكار الصباح اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

أذكار الصباح.. مع بداية يوم جديد وفي الصباح الباكر، يبحث العديد من المواطنين عن أذكار الصباح، لترديدها في الساعات الأولى من اليوم، لتحصين أنفسهم والتوفيق فيما يسعون إليه.

أذكار الصباح

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أذكار الصباح وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هــنـــــــــــا.

أذكار الصباح أذكار الصباح

- «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق».

- «حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم».

- «اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور».

- «رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى عليه وسلم نبيا ورسولا».

- «بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم».

- «اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، بأنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولك».

- «اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ عالمَ الغيبِ والشهادةِ لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ».

- «اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت. أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت».

- «اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض.. رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت.. أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.. وأن اقترف على نفسي السوء أو اجره إلى مسلم».

- «أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر».

أذكار الصباح ترديد أذكار الصباح

- «سُبْحَانَ اللهِ وبِحَمْدِهِ سبحان الله العظيم»، «يتم ترديده مئة مرة أو أكثر».

- «حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ»، «يتم ترديده سبع مرات».

- «سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ»، «يتم ترديده مئة مرّةٍ أو أكثر».

- «لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ»، «يتم ترديده عشر مرات».

- «سُبْحَانَ اللهِ عَدَدَ خَلْقِهِ، سُبْحَانَ اللهِ رِضَا نَفْسِهِ، سُبْحَانَ اللهِ زِنَةَ عَرْشِهِ، سُبْحَانَ اللهِ مِدَادَ كَلِمَاتِهِ»، «يتم ترديده ثلاث مرات».

- «اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أنِّي أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: بأنَّك أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وَحْدَك لا شريكَ لكَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ»، «يتم ترديده أربع مرات»

- «اللهمَّ عافني في بدَني اللهمَّ عافني في سمعي اللهمَّ عافني في بصري لا إلهَ إلا أنتَ، اللهمَّ إني أعوذُ بك من الكفرِ والفقرِ وأعوذُ بك من عذابِ القبرِ لا إلهَ إلا أنتَ»، «يتم ترديده ثلاث مرات».

- «اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي».

اقرأ أيضاً«أصبحنا وأصبح الملك لله».. أذكار الصباح اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024

دعاء الصباح مكتوب.. اللَّهُمَّ فاطرَ السَّمواتِ والأَرضِ

أذكار الصباح والمساء اليوم الأحد 25 أغسطس 2024.. رددها الآن

مقالات مشابهة

  • غدا غُرة ربيع الآخر.. دعاء النبي عند رؤية الهلال
  • «سبحان الله عدد خلقه».. أذكار الصباح اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • هل ورد دعاء اللهم سدد رميهم عن النبي؟.. يردده المسلمون من أجل نصرة فلسطين
  • 100 دعاء لنصر فلسطين.. «اللهم اجعل لهم العزة والغلبة والقوة والهيبة»
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي فأضعف.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن
  • حزب الله يستهدف المزيد من المستوطنات صباح اليوم
  • نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ
  • دعاء لأهل لبنان.. اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها
  • دعاء أول شهر أكتوبر.. ردده اليوم يفتح الله لك الأبواب المغلقة
  • هل بلغت الأربعين؟.. القرآن خصّك بدعاء مُستجاب