أعلنت محافظة القليوبية عن إقامة احتفالية لتكريم حفظة القرآن الكريم مساء اليوم السبت بمركز شباب بيجام بحي غرب شبرا الخيمة.


وأشارت المحافظة في بيان لها إلى أن الاحتفالية ستكون بمشاركة عدد من حفظة القرآن الكريم بشبرا الخيمة بحضور قيادات المحافظة ومديرية الأوقاف. 


وفي وقت سابق، كرم عبد الحميد الهجانمحافظ القليوبية حفظة القرآن الكريم في مسابقة  للقرآن الكريم بقرية ترسا بطوخ، والتي تعد الأكبر من نوعها على مستوى المحافظة، إذ شارك فيها أكثر من 490 متسابقا يمثلون 70 قرية، وأشرف عليها 40 من مشايخ الأوقاف وأجريت على مدار 4 أسابيع متتالية على مستوى كل وحدة محلية.


كما أجريت التصفيات النهائية وفاز فيها 61 من حفظة القرآن الكريم كاملا، بينما فاز  175 متسابقا من حفظة ربع القرآن و113 من حفظة نصف القرآن و88 طالبا في مستوى ثلاثة أرباع القرآن، و20 صوتا حسنا والابتهالات و30 من ذوي الهمم و3 قراءات السبع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية شبرا الخيمة غرب شبرا الخيمة محافظ القليوبية حفظة القرآن الكريم حفظة القرآن الکریم من حفظة

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 6 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بالإتجار في الهيروين بشبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار أمير فايز حنا، وعضوية المستشارين تامر رضا البرديسى، و محمد سيد عبد العال، وأمين أحمد عبد الحافظ، ووكيل النيابة إبراهيم مصطفي الوزه وأمانة سر أحمد أبو اليزيد عياش، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لسائق لإتجاره بالهيروين المخدر وحيازة سلاح نارى بندقية خرطوش دون ترخيص بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 38238 لسنة 2023 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة والمقيدة برقم 4146 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة "نادر ع م م" 29 سنة سائق - ومقيم في سرياقوس - مركز الخانكة، لأنه في يوم 29 / 12 / 2023 بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية احرز جوهراً مخدرا ( الهيروين ) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أنه احرز سلاحا ناريا ( بندقية خرطوش اجنبية الصنع) دون ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات، و أحرز ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري انف البيان على النحو المبين بالتحقيقات، وشهد شاهد الأثبات بالواقعة النقيب "إبراهيم محمد نبيل خضر" 28 سنة نقيب شرطة معاون مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، انه نفاذا لاذن النيابة العامة انتقل لضبط المتهم فابصره مستقلا دراجة بخارية فضبطه وعشر معه على عدد اربع قطع حجرية كبيرة الحجم لجوهر الهيروين المخدر ومبلغ مالي 4700 جنيها وهاتف محمول وثلاث طلقات خرطوش.

كما عثر بالدراجة علي سلاح ناري بندقية خرطوش وبداخلها عدد: أربع طلقات لذات عبار السلاح المضبوط وعزي قصده الإتجار في المواد المخدرة، والسلاح للدفاع عن تجارته والمبلغ المالي حصيلة تجارته، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه من المتعاطين، والدراجة لسهولة التنقل بها، بناءً على ذلك، أصدرت المحكمة حكمها بالسجن المشدد للمدة المذكورة سابقًا، وفرضت الغرامة المالية المحددة على المتهم.

مقالات مشابهة

  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: الإعلام كان منبرًا لزراعة الوعي وإفشال الشائعات
  • غدًا.. انطلاق الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر
  • بالحجاب.. محافظ دمياط تكرم حفظة القرآن الكريم
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لحلوانى لإتجاره فى الهيروين بشبرا الخيمة
  • المشدد 7 سنوات لميكانيكى وبراءة نجله بتهمة قتل شخص خلال مشاجرة بشبرا الخيمة
  • المؤبد لعاطل لاتهامه بالاتجار في الهيروين بشبرا الخيمة
  • السجن المؤبد لـ «عاطل» لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بشبرا الخيمة
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بالإتجار في الهيروين بشبرا الخيمة