البوابة - يعتبر بيض عيد الفصح المصبوغ بالأرز الملون طريقة ممتعة وجذابة لتلوين بيض عيد الفصح. غالبًا ما نستخدم الأرز الملون في اللعب الحسي مع الأطفال. هل تعلم أنه يمكنك صنع الأرز للعب الحسي وصبغ البيض به قبل أن يجف؟ إنه أمر ممتع للغاية! هيا بنا نملئ سلة عيد الفصح بالأرز الملون.

يمكنك تلوين البيض أيضاُ بألوان طبيعية مستخلصة من التوابل والخضار والفواكه المتوفرة في المنزل، يمكنك صبغ البيض أولاٍ بلون واحد ثم تلوينه بالأرز الملون، لا تنسى تجربة الألوان الطبيعية مع الأطفال سوف يدهشون من كمية الألوان الطبيعية المتوفرة في محيطهم، دعي الأطفال يقترحون عليك مجموعات ألوان جديدة أو إبداعية.

أسهل طريقة لعمل بيض عيد الفصح المصبوغ بالأرز الملون

ما تحتاجه لتلوين البيض بالأزر الملون :
1 دزينة من البيض المسلوق
6 أكواب أرز أبيض
ملون طعام (6 ألوان متنوعة)
6 أكياس كبيرة للساندويتش 

لعمل بيض مصبوغ بالأرز الملون:

ضعي كوبًا واحدًا من الأرز في كل كيس وأضيفي 7-8 قطرات من ألوان الطعام إلى كل كيس.أغلقي الكيس واحركي الأرز حتى تمتزج الألوان جيدًا. هذا نشاط حسي ممتع سيستمتع به الأطفال كثيراً وهم يشاهدون الأرز الأبيض يتلون بألوان زاهية! يمكنهم هز وشقلبة الأكياس حتى يتم تلوين كل الأرز.افتحي كيسًا من الأرز الملون ثم ضعي بيضة مسلوقة بداخله. أغلقي الكيس وهزي الكيس حتى تحصلي على اللون المطلوب. يعد هذا مكونًا حسيًا ممتعًا وجذابًا لنشاط صباغة بيض عيد الفصح.كرري الخطوة 2 حتى يتم تلوين كل البيض. استمتعي بمزج لونين أو ثلاثة ألوان أو اصنعي بيضة ممتعة بكل الألوان. سيحب الأطفال إظهار إبداعاتهم من خلال مزج الألوان والتصميم.بمجرد صبغ جميع البيض، ضعيه مرة أخرى في الكرتون أو على المناشف الورقية لتجفيفه وتخزينه في الثلاجة.

ملاحظة: لا تقومي برمي الأرز الملون بعد استخدامه لتلوين البيض، يمكنك تجفيفه ووضعه في صندوق بلاستيكي كبير ليلهو به الأطفال، فهو بديل رائع لصندوق الرمل ويمكن للأطفال أن يلعبوا به مرات عديدة دون أن يفسد.

كيفية صنع  الألوان الطبيعية ؟


الأحمر/الوردي - يخلق البنجر لونًا أحمر ورديًا جميلاً ونابضًا بالحياة. خذ حبة بنجر خام كاملة وقطّعها إلى مكعبات بحجم 1/2 بوصة. ضعي المكعبات في وعاء صغير وغطيها بحوالي كوب من الماء. يُسخن حتى الغليان ثم يُترك على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة تقريبًا. يزال البنجر ويحفظ السائل. يصب السائل في وعاء زجاجي صغير ويضاف إليه ملعقتين كبيرتين من الخل. أضف بيضة وانقعها لمدة لا تقل عن 15 إلى 30 دقيقة أو أكثر. كلما نقعت لفترة أطول، أصبح اللون أكثر حيوية.
البرتقالي – الجزر ذو لون برتقالي جميل، وعلى الأرجح، حتى أثناء هذا الوباء، لا يزال لديك عدد قليل من الجزر في ثلاجتك! قطعي جزرة متوسطة الحجم إلى قطع صغيرة وضعيها في محضرة الطعام. اضربيه على سرعة عالية لمدة دقيقة واحدة تقريبًا أو حتى يتحول الجزر إلى قطع صغيرة بحجم الأرز. اكشطي الجوانب وأضيفي القليل من الماء الساخن واخفقي مرة أخرى حتى تحصلي على جزر طري ومهروس في الغالب. انقله إلى قطعة قماش واضغط السائل في وعاء. سخني وأضيفي ملعقتين كبيرتين من الخل. يجب أن يبقى البيض في الصبغة البرتقالية لمدة 60 دقيقة أو أكثر قبل أن يبدأ اللون في الالتصاق. تعمل قشور البصل أيضًا بشكل رائع مع اللون البرتقالي.
الأصفر - الكركم المطحون هو الأفضل للحصول على اللون الأصفر، ولكن يمكن استخدام مسحوق الكاري أيضًا. أضف نصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون إلى كوب واحد من الماء المغلي. يُمزج المزيج ويُضاف ملعقتين كبيرتين من الخل. أسقط بيضة في الجرة واتركها لمدة 15 دقيقة على الأقل، ولكن كلما تركتها لفترة أطول، أصبح اللون أكثر حيوية.
الأخضر - هناك طريقتان يمكنك من خلالهما صنع صبغة خضراء. أولاً، ضعي كوبًا واحدًا من السبانخ وكوبًا واحدًا من الماء في قدر. يُسخن حتى الغليان ويُخفض لمدة 15 دقيقة تقريبًا. يصفى ويحتفظ بالسائل الأخضر. أضف ملعقتين كبيرتين من الخل. أو أضف ملعقة صغيرة من مسحوق السبانخ أو الكرنب إلى كوب من الماء المغلي. يُمزج المزيج ويُضاف إليه ملعقتان كبيرتان من الخل. ستحتاج البيضة إلى البقاء في الصبغة لمدة ساعة أو ساعتين قبل أن تأخذ لونًا أخضر.
الأزرق - الملفوف الأحمر يعطي لونًا أزرقًا جميلاً! يُقطع نصف كوب من الملفوف الأحمر جيدًا. أضف الملفوف وكوب واحد من الماء إلى قدر صغير. يُغلى المزيج ويُترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق. صفي الملفوف واحفظي السائل. أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيضة منقوعة لمدة 20 دقيقة على الأقل، ولكن كلما طالت المدة أصبح اللون أكثر حيوية.
اللون الأرجواني - يعطي التوت الأزرق لونًا أرجوانيًا/أزرقًا عميقًا. أضف حوالي نصف كوب من التوت الأزرق المجمد ونصف كوب من الماء إلى قدر صغير واتركه حتى يغلي. يُطهى على نار متوسطة ويُهرس التوت بالشوكة ويُترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق تقريبًا. ثم، اسكبي التوت الأزرق الناعم المهروس في مصفاة لإزالة البذور والقشور والاحتفاظ بالسائل فقط. أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيضة تنقع لمدة 30-60 دقيقة.
البني - القهوة تعمل بشكل أفضل مع اللون البني، لكن الشاي الأسود يعمل أيضًا. قم بتسخين كوب واحد من القهوة (استخدمنا بقايا القهوة من ذلك الصباح) وأضف ملعقتين كبيرتين من الخل. اترك البيضة لمدة 30 دقيقة أو أكثر.

المصدر: viewsfromastepstool.com / sproutingwildones.com

اقرأ أيضاً:

فكرة لطيفة لعمل أرانب عيد الفصح من الجوار

نصائح لإعادة ترتيب وتنظيف المنزل لاستقبال الربيع

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عيد الفصح من الماء على نار تقریب ا کوب من

إقرأ أيضاً:

أكاديمية مانشستر سيتي تدعو غزل المحلة لعمل توأمة

استضافت اليوم أكاديمية غزل المحلة لكرة القدم المدرب جاميو سالاو مدرب أكاديمية مانشستر سيتي، بدعوة من الكابتن وائل حبيب مدير إدارة التخطيط والتعاقدات بشركة غزل المحلة لكرة القدم، وتفقد جاميو الملاعب والتجهيزات الرياضية في الأكاديمية والإستاد، وأشاد بحجم أعمال التطوير في النادي.

كما التقى المدرب مع مجموعة من المدربين في الأكاديمية وتباحث معهم حول أنظمة التدريب المتبعة في أكاديمية غزل المحلة وسبل تطويرها بأحدث الأساليب العالمية في التدريب.

وأشاد سالاو بالمستوى الفني الذي وصل إليه اللاعبون في الأكاديمية، متوقعاً وصول هؤلاء اللاعبين لمستويات إحترافية في كرة القدم كمحمد صلاح وغيره من اللاعبين الأفارقة المميزين.

واقترح جاميو على إدارة النادي عمل توأمة بين أكاديمية مانشستر سيتي وأكاديمية غزل المحلة، مؤكداً اعتزازه بكيان غزل المحلة وتاريخه الكبير وما وجده من شعبية كبيرة للنادي.

مقالات مشابهة

  • طريقة فعالة لإزالة بقع الشحم من الملابس.. تخلصي منها في أقل من دقيقة
  • طريقة تحضير دجاج مشوي بالليمون والزعتر
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكشري الأصفر
  • طريقة عمل الدجاج المشوي بالروزماري
  • طريقة عمل دونات سندويتش بجوز الهند
  • طريقة عمل العجوة من البلح.. حافظي على صحة أولادك
  • طريقة شوي البطاطا في فرن البوتاجاز.. حضريها بخطوات سهلة بالمنزل
  • طريقة عمل الكحك الناعم بالعجوة.. المقادير وخطوات التحضير
  • «عشان المدارس».. طريقة تحضير الميني بيتزا في البيت
  • أكاديمية مانشستر سيتي تدعو غزل المحلة لعمل توأمة