تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بلا هوادة منذ أكثر من 176 يومًا موقعة آلاف القتلى والجرحى والمفقودين، بينما تستمر الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق هدنة في القطاع.

اعلان

وواصلت إسرائيل قصفها الجوي والبري على مناطق مختلفة من قطاع غزة مما أدى إلى مقتل العشرات من الفلسطينيين وسط احتدام القتال في محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وأجازت الولايات المتحدة في الأيام القليلة الماضية إرسال قذائف وطائرات مقاتلة بمليارات الدولارات إلى إسرائيل، على الرغم من إعلان واشنطن مخاوفها من اجتياح إسرائيلي محتمل لمدينة رفح جنوبي القطاع.

من ناحيته، أعطى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمس الجمعة الضوء الأخضر لإجراء محادثات جديدة بهدف التوصل إلى هدنة في قطاع غزة.

تابعوا تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزةشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعصار "غاماني" في مدغشقر يطمر بلدات بأكملها في الطين ويشرّد الآلاف روبوت على هيئة ذئب أو ثعلب لإبعاد الحيوانات عن مدارج مطار ألاسكا خان يونس تحت نيران القوات الإسرائيلية مجددا طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إلغاء مشاركة البابا فرانسيس في موكب درب الصليب لأسباب تتعلق بصحته يعرض الآن Next اليابان تعتزم استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي سيسرع إجراءات دعم مصر بسبب "التدهور السريع" لاقتصادها يعرض الآن Next شاهد: الأضواء الشمالية تعتلي فوهة بركان أيسلندا المتفجر يعرض الآن Next انتخاب جراح فلسطيني كرئيس لجامعة غلاسكو الإسكتلندية اعلانالاكثر قراءة نتنياهو يوافق على جولة مباحثات مع حماس والقاهرة تطلب من واشنطن تمويلًا وأسلحة تحسبًا لاجتياح رفح بوليتيكو: مصر طلبت تمويلاً ومساعدات عسكرية من أمريكا استعداداً لاجتياح إسرائيلي لرفح مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ "ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام "تعرّضتُ للإذلال كأني مجرمة".. امرأة كادت تطرد من رحلة طيران بسبب عم ارتدائها حمالة صدر LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة ضحايا رفح - معبر رفح أوكرانيا أعياد مسيحية المسيحية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة ضحايا رفح معبر رفح أوكرانيا المسيحية السياسة الأوروبية إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. اشتباكات عنيفة في تل الهواء غرب مدينة غزة

أفادت مصادر فلسطينية، بأن اشتباكات عنيفة تدار الآن بين المقاومة وجنود الاحتلال في منطقة تل الهوا غرب مدينة غزة .

 

إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع صحة غزة: استشهاد 40 شخصًا وإصابة 224 آخرين خلال آخر 24 ساعة في القطاع مظاهرات ضخمة

وخرجت مظاهرات ضخمة اليوم في 80 منطقة في إسرائيل، وشارك فيها غانتس وقادة اليسار الإسرائيلي، للمطالبة بإسقاط نتنياهو، وأكبر المسيرات التي شهدت حشودا كبيرة كانت في تل أبيب والقدس .

واعتدت الشرطة الإسرائيلية على المتظاهرين، وتقوم بحملة اعتقالات واسعه الآن.

مظاهرات برلين

انطلقت مظاهرات في عدد من العواصم الأوروبية، اليوم السبت، لدعم الفلسطينيين ورفضا للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ولندن ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا، وكوبنهاغن وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، دعما للشعب الفلسطيني.

وذكر تقرير لوكالة الأنباء الفلسطينية على أن المتظاهرين طالبوا بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقف الحرب

في باريس، خرج عددا من المظاهرات في العاصمة الفرنسية وضواحيها، اليوم السبت، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وانطلقت مسيرة من شارع الجمهورية تجوب شوارع باريس بدعوة من الجمعيات الحقوقية، موضحة أن الأعداد لا توازي حجم المظاهرات التي كانت تشهدها العاصمة الفرنسية قبل أشهر.

وذكرت أن الشارع الفرنسي يطالب الحكومة بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان. وذلك عشية انتخابات حاسمة تشهدها البلاد.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بصمت الحكومات الأوروبية تجاه الإبادة، كما رفعت لافتات ضد صعود اليمين المتطرف الداعم لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي
  • من معركة إلى قتال: تغيير في سياسة إسرائيل ضد غزة
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • لبيد ..التهدئة في غزة ستؤدي إلى التهدئة في الشمال
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • قطاع السياحة الإسرائيلي يخسر 80% من دخله بسبب الحرب
  • حمدان يعلن تلقي حماس آخر مقترح لوقف إطلاق النار في 24 يونيو
  • عاجل.. اشتباكات عنيفة في تل الهواء غرب مدينة غزة
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة