المسلة:
2024-08-01@16:52:10 GMT

الإطاحة بعصابتين للاتجار بالبشر والتسليب في بغداد

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

الإطاحة بعصابتين للاتجار بالبشر والتسليب في بغداد

30 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، الإطاحة بعصابتين للاتجار بالبشر والتسليب في مناطق متفرقة من العاصمة.

وذكرت القيادة في بيان، أن “قوة من مكتب الكرخ لمكافحة الاتجار بالبشر بالاشتراك مع مفرزة من القوة الماسكة، تمكنت من اعتقال فتاة متهمة ببيع طفل رضيع بعمر 25 يوما وبالجرم المشهود بعد أن نصب لها كمين محكم في منطقة شقق “زيونة” شرقي بغداد”.

واضافت، أن “مفرزة أخرى من مكتب مكافحة اجرام (الكرادة) وخلال الانتشار اليومي لمفارزها، تمكنت من اعتقال متهم هارب من حكم  قضائي 10 سنوات بعد ارتكابه لجريمة وفق المادة (442/تسليب) بالإضافة إلى اعتقال متهمين اثنين وفق المادة (32/مخدرات) من قبل قوة مشتركة من فوج طوارئ بغداد الرصافة الرابع مع مفرزة من مكتب مكافحة المخدرات ضبط بحوزتهم مسدس محور وكمية من مادة الكرستال المخدرة وخمسة أجهزة لتعاطيها”.

ولفتت الى، أنه “تم تسليم المتهمين والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

«السديس»: الشريعة الإسلامية حاملة لواء السبق في مكافحة الجرائم

قال رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس إن الشريعة الإسلامية سبقت الأنظمة والقوانين في مكافحة الجريمة، والحيلولة دون وقوعها، وحفظ حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن المملكة حققت الريادة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر عالميًا، وحفظها لحقوق الإنسان نبراس يقتفى.

وأضاف السديس أن الإسلام جاء بتكريم الإنسان، وقال تعالى: ﴿وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آَدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا﴾ [الإسراء: 70]، مؤكدا على أن الشريعة الغراء حفلت بنصوص توجيهية وإرشادية لحفظ حق الإنسان، كما حفلت بتجريم الاعتداء عليه بأي لون كان، فقد جاء في معرِض هذا قوله ﷺ: "قالَ اللهُ تعالى: ثلاثةٌ أنا خَصْمُهُمْ يومَ القيامَةِ، رَجُلٌ أَعْطَى بي ثُمَّ غَدَرَ، ورَجُلٌ باعَ حُرَّاً فأَكَلَ ثَمَنَهُ، ورَجُلٌ اسْتَأْجَرَ أجيراً فاسْتَوْفَى منهُ ولَمْ يُعْطِهِ أَجْرَهُ" [أخرجه البخاري].

وبيَّن بأن رؤية المملكة التنموية المباركة (2030)؛ أولت القضاء على الجرائم بأنواعها عناية قصوى، وفي ذؤابتها: الاتجار بالبشر؛ من خلال الأنظمة والقوانين التفصيلية المستمدة من نصوص الكتاب والسنة، والقائمة على القواعد والكليات الشرعية.

وأشار الدكتور السديس أن الاتجار بالبشر جريمة منافية للشريعة الإسلامية، ومخالف للقيم الإنسانية والأعراف العالمية، وقد كفل الإسلام بحفظ النفس البشرية من الاعتداء بصور عدة فضلًا عن إزهاقها. ونوَّه بمنَّة الله الضافية على المملكة؛ إذ سخر لها ولاة أمر ميامين جعلوا نصب أعينهم خدمة الدين والوطن والمواطن والمقيم، وتطبيق الشرع المبين في حق كل من تسوِّل له نفسه الإقدام على العبث والاعتداء على النفس البشرية أوالتجاوز على حقوقها بأي وجه كان؛ حتى غدا أمن وأمان هذه البلاد المباركة مضرب مثل سائر بين البلاد والعباد، سائلًا المولى العلي القدير بأن يحفظ على بلادنا المباركة قيادتها وأمنها ورخاءها واستقرارها، وبلاد المسلمين أجمعين.

مقالات مشابهة

  • «السديس»: الشريعة الإسلامية حاملة لواء السبق في مكافحة الجرائم
  • مكافحة الاتجار بالبشر.. نداء من أجل الإنسانية والعدالة
  • مكافحة المخدرات في كوردستان تعلن الإطاحة بـ6 تجار خطرين
  • التويجري: المملكة تعزز تعاونها الدولي في التصدي للاتجار بالأشخاص
  • الإطاحة بمقيم نشر محتوى من شأنه المساس بالحياة الخاصة .. فيديو
  • الإطاحة بمجرم هارب قتل ثلاثة اشخاص في بابل
  • الإطاحة بمجرم هارب قتل 3 اشخاص في بابل
  • وزارة العدل: ريادة في مكافحة الاتجار بالبشر في اليوم العالمي للتوعية
  • منها الاستغلال العاطفي والديني.. القومي لحقوق الإنسان يوضح صور جديدة للاتجار بالبشر (فيديو)
  • اعتقال امرأة بحوزتها 1 كغم من الكرستال في ميسان