دعاء اليوم العشرين من رمضان: اللهم في ليلة العشر الأواخر من رمضان زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ.. يمكن للنساء الاستعانة بالأدوية التي تؤخر الدورة الشهرية خلال العشر الأواخر من رمضان لتمكينهن من صيام الشهر كاملًا وأداء العبادات دون تعطل. ومفتي الجمهورية يؤكد أنه لا مانع شرعي من ذلك شريطة استشارة الطبيب حول الآثار الجانبية المحتملة.

دعاء اليوم العشرين من رمضاندعاء اليوم العشرين من رمضان: اللهم في ليلة العشر الأواخر من رمضان زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ

نقول فى دعاء اليوم العشرين من رمضان 2024.. يارب ببركة الليلة التاسعة عشر من رمضان، نسألك أن تجعلنا في كامل استعدادنا للطاعات واعنا على الصيام وقيام الليل وقراءة القرآن الكريم.

اللهم بفضل هذه الأيام المباركة ارحمن في الدنيا والآخرة واجعلنا ممن تغشاهم رحمتك في شهر رمضان.

يارب في شهر رمضان المبارك إنك عفو كريم غفور رؤوف تحب العفو فاعف عنا.

اللهم في العشر الأواخر من شهر رمضان نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى والفوز بالجنة والنجاة من النار.

يارب اعنا يا رب على قيام شهر رمضان إيمانًا واحتسابًا.

يارب في شهر رمضان أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع.

اللهم في الثلث الثاني من شهر رمضان اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين.

يارب أكرمني أنا وأهلي وأحبابي خلال العشر الأواخر من رمضان وارزقنا ليلة القدر واعتق رقابنا من النار.

دعاء 20 من رمضان

يارب في ليلة الـ 19 رمضان اجْعَل لي فيهِ نَصيبًا مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ.

اللهم اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

في العشر الأواخر من شهر رمضان اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ.

اللهم اجعَلني في العشر الأواخر من شهر رمضان مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

اللهم في ليلة العشر الأواخر من رمضان زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان٢٠٢٤ ادعية رمضان فضل رمضان دعاء اليوم 20 من رمضان اللهم فی لیلة العشر الأواخر من رمضان ز ی دعاء الیوم العشرین من رمضان من شهر رمضان رمضان ا

إقرأ أيضاً:

دعاء السنة الهجرية 1446.. «اللهم أسألك العصمة من الشيطان»

دعاء السنة الهجرية 1446 من الأمور التي تهم كثيرا من المسلمين، حيث تفصلنا ساعات قليلة عن استطلاع دار الإفتاء المصرية موعد بداية العام الهجري الجديد وغرة شهر رجب، الذي من المقرر استطلاعه غدا الجمعة بعد صلاة المغرب، وبناء على ذلك سوف يتم تحديد بداية العام الهجري الجديد، وخير ما يبدأ به المسلم العام الجديد هو الدعاء.

دعاء السنة الهجرية 1446

وقالت دار الإفتاء المصرية في فتوى لها حول دعاء السنة الهجرية 1446 إنه ليس هناك دعاء محدد في بداية السنة الهجرية، لكن هناك بشكل عام بعض الأدعية المستحبة والمأثورة التي وردت عن السلف الصالح ومشايخ الحنابلة منذ ألف سنة، ومن هذه الأدعية «اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام».

وأكدت الإفتاء خلال حديثها عن دعاء السنة الهجرية 1446 أن التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية جائزة شرعًا ولا بدعة فيها كما يقول البعض.

السنة الهجرية 1446

وحول دعاء السنة الهجرية 1446 كان تناول الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، في حديث سابق له ما يستحب ترديد في دعاء السنة الهجرية، إذ قال: «كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال يقول اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والسلام والإسلام ربي وربك الله».

مقالات مشابهة

  • دعاء بداية العام الهجري الجديد 1446.. وحكم صيام أول أيامه
  • دعاء خطبة الجمعة.. اللهم عاملنا بما أنت أهله
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء دخول المسجد كما ورد عن النبي.. «اللهم افتح لي أبواب رحمتك»
  • دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.. «اللهم انفعني بما علمتني»
  • دعاء الجمعة الأخيرة من العام الهجري.. «اللهم اغفر لنا ذنوبنا»
  • دعاء السنة الهجرية 1446.. «اللهم أسألك العصمة من الشيطان»
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة | ردده الآن
  • أدعية مستحبة لليلة رأس السنة الهجرية