قال السفير الروسي في أرمينيا سيرجي كوبيركين، اليوم السبت، إنه تم وضع نقاط مراقبة لحرس الحدود الروسي، والتي تقع على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، هناك بناء على طلب شخصي من رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان.

وأوضح السفير الروسي أن نقاط المراقبة هذه تم وضعها على طول الحدود الأرمينية الأذربيجانية على نفقة روسيا من أجل المساعدة في استقرار الوضع في عام 2020، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

وفي وقت سابق، قال رئيس البرلمان الأرميني ألين سيمونيان، إن يريفان قررت عدم مناقشة انسحاب حرس الحدود الروسي من الحدود الأرمينية التركية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرس الحدود الروسي الحدود الأرمنية

إقرأ أيضاً:

رئيس حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون في مكافحة الممارسات الاحتكارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مع جاريث بايلي، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، وذلك بمقر الجهاز بالقرية الذكية.

جاء اللقاء لبحث وتعميق سبل التعاون بين البلدين في مجال حماية المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية، حيث تم استعراض استراتيجية ومحاور عمل جهاز حماية المنافسة 2021-2025، والاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، والخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في هذا الشأن من أجل حماية حرية المنافسة وتعزيز مناخ الاستثمار.

 كما تم شرح التعديلات القانونية التي أجريت على قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005 والتي منحت الجهاز سلطة الرقابة المسبقة على الاندماجات والاستحواذات، وأهميتها في دعم سياسات المنافسة وتأثيرها الإيجابي على مناخ الاستثمار في مصر، وتحسين وضع مصر بالمؤشرات الاقتصادية الصادرة عن المؤسسات الدولية المختلفة.

وخلال الاجتماع تم اطلع السفير البريطاني على خطة عمل مركز الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي تم اختيار جهاز حماية المنافسة المصري ليكون مقرًّا له، ليكون مركزًا إقليميًّا للتوعية ونشر سياسات المنافسة بدول الشرق الأوسط وأفريقيا كافة، وهو المركز الذي تم إنشاؤه نتيجة الجهود المشتركة بين الجهاز ومنظمة الأونكتاد من أجل التدريب وتبادل المعرفة والخبرات والمعلومات حول قوانين وسياسات المنافسة.

حضر اللقاء سارة عبد الحميد، رئيس مركز مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهناء رمزي، المستشار الاقتصادي بالسفارة البريطانية بالقاهرة. 

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. ميراليم بيانيتش ينتقل إلى سيسكا موسكو الروسي
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يبحث مع السفير البريطاني بالقاهرة التعاون المشترك
  • انطلاق “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو
  • رئيس حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون في مكافحة الممارسات الاحتكارية
  • أمريكا ستقدم مساعدات جديدة للسودان ومندوبة واشنطن تدفع بطلب حاسم
  • السفير الصومالي لدى اليمن يهنئ رئيس وأعضاء مجلس القيادة بمناسبة الذكر 62 لثورة 26 سبتمبر
  • السفير الروسي لدى ألمانيا: موسكو مصرة على إجراء تحقيق في الهجمات على خطى أنابيب الغاز
  • رئيس حزب الإصلاح في اليمن يلتقي السفير الأمريكي .. رسائل اليدومي للإدارة الأمريكية.. تفاصيل