أعلن الجيش الأوكراني اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 441 ألفا و520 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، بعد مقتل 730 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسب ما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية - "أنه خلال هذه الفترة، خسرت روسيا أيضا 6 آلاف و951 دبابة و13 ألفا و284 من المركبات المدرعة و11 ألفا و6 من النظم المدفعية و1023 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و736 من أنظمة الدفاع الجوي و347 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا عن 1814 من المعدات الخاصة و8 آلاف و701 طائرة مسيرة وغواصة واحدة و14 ألفا و670 من المركبات وخزانات الوقود".

وفي السياق ذاته.. أعلنت قوات الدفاع الجنوبية التابعة للجيش الأوكراني، أنها نجحت في تدمير سبع طائرات بدون طيار مقاتلة في مناطق دنيبروبتروفسك وأوديسا وخيرسون.

وذكر الجيش الأوكراني - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "أن الروس واصلوا، الليلة الماضية، ترويع المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية بالطائرات المسيرة، كما استهدفوا مجددا البنية التحتية للطاقة، واستمر العمل القتالي لقوات الدفاع الجوي أكثر من 3 ساعات، ونفذت طائرات شاهد (131/136) مناورات في عدة مناطق، حيث تحاول كشف أنظمة الدفاع الجوي وتجاوزها".

وأضاف البيان أنه في منطقة العمليات لقوات الدفاع الجنوبي، تم تدمير سبع طائرات بدون طيار، حيث تم إسقاط أربع منها فوق منطقة دنيبروبتروفسك، واثنتين فوق منطقة أوديسا وواحدة فوق منطقة خيرسون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني الجنود الروس

إقرأ أيضاً:

إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود

موسكو-سانا

أصيب ثلاثة مدنيين في هجمات شنتها طائرات مسيرة أوكرانية على مقاطعة بيلغورود جنوب غرب روسيا أمس.

ونقلت وكالة تاس عن فياتشيسلاف غلادكوف حاكم المقاطعة قوله: إن “القوات الأوكرانية أطلقت أكثر من 50 قذيفة على 27 منطقة في بيلغورود، ما تسبب بإصابة شخصين إثر تضرر مبنى في قرية بيزيمينو، فيما أصيب شخص ثالث في بلدية شيبيكينو، إضافة إلى احتراق سيارات وتضرر مبان في غريفورون وعدة مناطق أخرى.

وفي منطقة بيلغورودسكي، أدت هجمات العدو بحسب غلادكوف إلى تضرر ثلاثة منازل خاصة، وسيارتين ومبنيين وخط كهرباء ومبنى إداري.. وفي قرية بوجون- غورودوك في منطقة بوريسوفسكي تعرضت منشأة للطاقة لأضرار في هجوم أوكراني.

وكان غلادكوف أعلن أمس الأول مقتل امرأة بهجوم طائرات مسيرة أوكرانية على قرية بيلوفسكويه في المقاطعة.

إلى ذلك أعلن الخبير العسكري أندريه ماروتشكو اليوم أن القوات الروسية تمكنت باستخدام المدفعية والطائرات بدون طيار من القضاء على قوة أوكرانية يرتدي أفرادها شارات من لواء الهجوم الثالث بالجيش الأوكراني كانوا يحاولون التحصن وتوطئة قدمهم بمواقع أفضل قرب منطقة بيلوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.. وبعد تكبدهم خسائر في الأرواح اضطروا إلى التراجع إلى مواقعهم السابقة.

وفي السياق نفسه، نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم فيديو لتدمير مواقع عسكريين تابعين للواء 81 المتنقل التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة نفسها باستخدام طائرات هجومية دون طيار.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن مشغلي الطائرات المسيرة التابعين لقوات مجموعة (الجنوب) دمروا بدقة متناهية المواقع الاستطلاعية للقوات المسلحة الأوكرانية، إضافة إلى المخابئ ونقاط إطلاق النار وتجمعات القوى البشرية.

مقالات مشابهة

  • ‏الدفاع البيلاروسية: عززنا قوات الدفاع الجوي بسبب زيادة نشاط المسيرات الأوكرانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • بوتين يهدد أمريكا بالبدء في إنتاج أنظمة الضربات النووية متوسطة المدى
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/