صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شاهد المحكمة العليا تدرس تشريع زواج المثليين في الهند، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تعتبر القوانين الدينية التقليدية العميقة في الهند أحد أهم العوائق أمام مجتمع الميم، خصوصاً وأن الأ زواج من نفس الجنس لا يزالون ممنوعين من .، والان مشاهدة التفاصيل.

شاهد: المحكمة العليا تدرس تشريع زواج المثليين في الهند

تعتبر القوانين الدينية التقليدية العميقة في الهند أحد أهم العوائق أمام مجتمع الميم، خصوصاً وأن الأزواج من نفس الجنس لا يزالون ممنوعين من تبني الأطفال أو شراء العقارات.

تدرس المحكمة العليا في الهند المرافعات الختامية هذا الأسبوع، ما قد يجعلها في البلد الآسيوي الثاني الذي يضفي الشرعية على زواج المثليين بعد تايوان التي أقرته في عام 2019.

وشهدت مدينة بيون، أحد أسرع المدن نموا في الهند، مسيرة كبيرة لمجتمع الميم يطالبون فيها بحقوق الإنسان والقبول المجتمعي في بلد كان يعتبر المثلية أمراً غير قانوني قبل خمس سنوات.

وتعتبر القوانين الدينية التقليدية العميقة في الهند أحد أهم العوائق أمام أفراد مجتمع الميم، خصوصاً وأن الأزواج من نفس الجنس لا يزالون ممنوعين من تبني الأطفال أو شراء العقارات.

ورغم كل العقبات، يقيم كثيرون احتفالات الزواج لكنها تبقى غير مسجلة بموجب القانون الهندي.

وفي المجتمع الهندوسي، لا تزال فكرة زواج المثليين تحظى بمعارضة واسعة لأن القوانين الهندوسية وقوانين الأحوال الشخصية في الهند تمنع المساواة في الزواج، وفق الدكتورة سوريندرا جاين.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة العليا في الهند أصدرت قراراً بإلغاء قانون تجريم المثلية الجنسية في عام 2018، وهو ما يعد تطوراً جديداً في قضية لها أبعادها في هذا البلد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شاهد: المحكمة العليا تدرس تشريع زواج المثليين في الهند وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: زواج ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اللواء عادل العمدة: نصر أكتوبر ملحمة تدرس كأهم الحروب المضيئة بالعصر الحديث

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن نصر أكتوبر ملحمة بطولية رائعة مر عليها 51 عاما، ومازالت وستظل تُدرس كأحد أبرز الحروب العسكرية المضيئة في العصر الحديث بما تمتلكه من مقومات وما حققته من إنجازات لم ولن تظهر على الساحة من قبل على رأسها التخطيط الاستراتيجي.

 التخطيط الاستراتيجي لحرب أكتوبر 

وأضاف «العمدة»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين رمزي رجائي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن التخطيط الاستراتيجي لحرب أكتوبر مر بعدة مراحل، أهمها إعداد كل من السياسة الخارجية، والاقتصاد وأجهزة الدولة المختلفة فضلا عن إعداد وتجهيز القوات المسلحة ومسرح العمليات الإعداد التكنولوجي، إلى جانب تهيئة وتجهيز الشعب نفسه.

 

وأوضح أن مجموعة الإعدادات والتجهيزات سالفة الذكر كان لابد من سيرها في مسارات متوازية لتحقيق الهدف النبيل، مؤكدا أهمية إعداد الاقتصاد لتحمل تبعيات هذه المعركة سواء قبل أو بعد الحرب، موجها تحية شكر وإجلال لشهداء نصر أكتوبر وأسرهم والزعيم الراحل محمد أنور السادات، الذي قدم روحه في سبيل تحقيق أسمى وأعظم انتصار مصر قدمته للعالم أجمع وستظل الأجيال تتحاكى بهذا الحدث العظيم.

مقالات مشابهة

  • اللواء عادل العمدة: نصر أكتوبر ملحمة تدرس كأهم الحروب المضيئة بالعصر الحديث
  • الحكيم والسفير الإيراني يدعوان لتطبيق القوانين ومخرجات الشرعية الدولية على إسرائيل
  • إسرائيل تدرس استهداف منشآت نفطية إيرانية ومواقع استراتيجية
  • الإنسان النيابية:أوضاع الشرق الأوسط لن تؤثر على إقرار القوانين المهمة
  • عاجل | القناة 12: إسرائيل تدرس استهداف منشآت نفطية إيرانية ومجمعا رئاسيا ومجمع المرشد الإيراني ومقر الحرس الثوري
  • تقرير: إسرائيل تدرس صفقة تسمح بخروج السنوار من غزة إلى السودان
  • إسرائيل تدرس إبعاد السنوار إلى دولة عربية
  • المحكمة الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية
  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف في حوار خاص لـ«الأسبوع» عن خبايا قضايا الأسرة وتطالب بتعديل القوانين وتقسيم الثروة وإنقاذ الأطفال من معاناة الطلاق والصمت الزوجي
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية