سرايا - دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة يومه السادس والسبعين بعد المئة على التوالي، حيث صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي من هجماته على القطاع مما أسفر عن استشهاد نحو 40 فلسطينيا في غارات استهدفت نازحين في نادي الشجاعية ومنطقة معبر كارني ومحيط مستشفى الشفاء ومخيم المغازي وخان يونس.

وأعلن جيش الاحتلال مقتل جندي وإصابة 16 عسكريا في معارك جنوب القطاع، وارتفاع عدد جرحاه منذ الأحد الماضي إلى 81.



ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام قتل وإصابة جنود إسرائيليين تحصنوا داخل منزل في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونس، واستهداف قوة أخرى ودبابتين في محيط مجمع الشفاء في غزة، فيما قالت سرايا القدس إنها استهدفت آليتين عسكريتين، واشتبكت مع قوات خاصة إسرائيلية شمال خان يونس.
إقرأ أيضاً : "من A إلى G" .. عضو في الكونغرس يسرد إخفاقات لبايدن تستوجب رحيله فوراإقرأ أيضاً : 700 ألف مصاب بأمراض معدية في قطاع غزةإقرأ أيضاً : بايدن: نعمل على وقف فوري لإطلاق النار بغزة يستمر 6 أسابيع على الأقل


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال غزة الاحتلال القطاع مستشفى الشفاء الاحتلال الشفاء سرايا القدس سرايا الكونغرس بايدن القدس مستشفى غزة الاحتلال الشفاء القطاع

إقرأ أيضاً:

كمين مركب وعمليات جديدة للقسام في خان يونس ورفح

قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- اليوم الاثنين إن مقاتليها استهدفوا آليات وجنودا للاحتلال الإسرائيلي بعمليات وكمين مركب في خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وذكرت الكتائب -في بيان لها- أنها دمرت ناقلتي جند واستهدفت دبابة ميركافا وجرافتين عسكريتين بالعبوات وقذائف الياسين 105 شرق خان يونس.

وأضافت أنها أوقعت طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل وجريح خلال الكمين الذي نصب بمنطقة الفخاري شرقي المدينة، وأن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والمصابين.

وفي رفح، قالت القسام إنها استهدفت دبابة ميركافا بعبوة شواظ وجرافة عسكرية من نوع "دي9" بقذيفة تاندوم في منطقة الشوكة شرقي المدينة.

كما استهدفت الكتائب قوة إسرائيلية راجلة بعبوة أفراد وأوقعتهم بين قتيل وجريح شرق المدينة أيضا.

يشار إلى أن إسرائيل تواصل لما يقارب العام حربا مدمرة، في قطاع غزة المحاصر، خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل وأزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة.

وتتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام، للقوات الإسرائيلية المتمركزة والمتوغلة في القطاع منذ بدء العمليات البرية مما خلف عشرات القتلى والجرحى من الجنود الإسرائيليين، وفق تقديرات رسمية.

مقالات مشابهة

  • كمين مركب وعمليات جديدة للقسام في خان يونس ورفح
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • دور واشنطن في العدوان الإسرائيلي: الغارات على الحديدة تكشف المستور
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى