لبنان ٢٤:
2024-06-29@15:53:35 GMT

خلال فترة الأعياد.. كيف هي حركة الأسواق التجارية؟

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

خلال فترة الأعياد.. كيف هي حركة الأسواق التجارية؟

مع حلول عيد الفصح لدى المسيحيين الذين يتبعون التقويم الغربي واقتراب عيد الفطر، شهدت الأسواق التجارية حركة لا بأس بها حيث أكد صاحب أحد محال الثياب في سوق نيو جديدة لـ "لبنان 24" ان الحركة خلال الأيام الأخيرة كانت أفضل من الفترات السابقة وذلك مع تزامن عيد الأم وأحد الشعانين وعيد الفصح في الوقت نفسه"، وقال: "شهدنا إقبالا لا بأس به من قبل الزبائن".



ولفت إلى ان "هذا الإقبال خفّ قبل عيد الفصح حيث اشترى الناس ما يحتاجونه ولم يعد في إمكانهم شراء المزيد نظراً للأوضاع الاقتصادية المُتفاقمة"، آملاً في عودة الحركة خلال عيد الفطر.

وأشار إلى ان "نسبة المبيعات هذه السنة تراجعت مُقارنة بالسنة الماضية وذلك نظرا لارتفاع الأسعار"، موضحا ان "المحال التجارية تضطر حاليا لرفع الأسعار بسبب ارتفاع أسعار الشحن والرسوم الجمركية ما أدى لرفع تكلفة البضائع".


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 

الثورة نت / أحمد كنفاني

أكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة صالح محمد، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط أي مخالفات حيث تتواجد الحملات الرقابية في مختلف الاسواق لمتابعة المحلات التجارية التي تبيع السلع الغذائية للمواطنين.

وأوضح مدير مكتب الصناعة في تصريح لـ”الثورة نت” أن الحملات الرقابية بمركز المحافظة عقب إجازة عيد الأضحى ستركز على مدى التزام التجار ببيع السلع بالأسعار المعلنة وعدم البيع بسعر أزيد من المعلن، وتحرير محاضر للمخالفين، مع ضرورة وجود الفواتير، إضافة الى التأكد من تاريخ  صلاحية السلع، أيضا التفتيش على المخازن الملحقة بالمحلات التجارية، للتأكد من جودة وسلامة تخزين السلع حتى يشعر المواطن بوجود جهاز رقابي يعمل لخدمته.

وأشار إلى أن فرق الرقابة ضبطت نحو 17 مخالفة تموينية توزعت على خمس مخالفات زيادة أسعار وخمس مخالفات نقص أوزان الخبز والروتي وست مخالفات بيع منتجات منتهية الصلاحية ومخالفة تتعلق ببيع منظفات بدون بيانات.

موجها الفرق العاملة لدى المكتب بالتعامل مع شكاوى المواطنين وابراز التكاليف الممنوحة لهم في الحملات الرقابية وفقا للإجراءات المتبعة.. مؤكدا ضرورة احترام الجمهور خلال التعامل سواء المواطن الذى يرغب في الحصول على السلعة او أصحاب المحلات التجارية.

ولفت إلى أن مكتب الصناعة بالمحافظة يستقبل الشكاوى على مدار الساعة ويقوم التدقيق بكل الشكاوى الواردة والتعامل معها بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • حركة النهضة التونسية تستنكر استمرار سجن الغنوشي
  • عميد بالجيش الإسرائيلي: حركة حماس ستظل موجودة
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • استمرار إغلاق رأس جدير بين تونس وليبيا يهدد الحركة التجارية بينهما
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس
  • "البيئة" وغرفة المدينة المنورة يُنظمان مبادرة "تباشير الرطب"