شهدت قرية دمرو التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية استمرار حالة من الفرحة والسعادة بين صفوف الأسر والعائلات عقب تدشين مبادرة "خبط علي باب جارك " التي دشنها مجموعة من الشباب لتجهيز وجبات افطار الصائمين طوال شهر رمضان المبارك وتوزيعها على الأسر المتعففة ورسم البهجة على وجوههم.

 


"المبادرة الخيرية جاءت من قلوبنا ودعما لكل الأسر والعائلات الأكثر احتياجا وده واجبنا ناحية أهلنا وناسنا " بتلك الكلمات أعرب حسين عقل أحد شباب المبادرة لافتا بقوله "مبادرة خبط علي باب جارك الهدف منها التعاون خلال شهر رمضان وطوال أيام السنة والحمد لله ربنا كرمنا بتوزيع أكثر من 500 وجبة إفطار للصائمين وتوزيعها علي المارة والأسر داخل منازلهم " .

 

وتابع "عقل" بقوله "سنواصل ايد بايد نساعد اهلنا في قرية دمرو وحاليا بنواصل  تسليم دفعات أكثر من 600 شنطة رمضانية تحوي كافة السلع الغذائية والاستراتيجية لكل أسرة محتاجة " .

محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود


من ناحية أخري أكد "محمد عبد الله " أن مبادرة "خبط علي باب جارك " لاقت رضا واستحسان العشرات من الأسر والعائلات الكبرى بذات القرية مشيرا أن تنفيذ المبادرة دفع أهل وفاعلي الخير وبعض رجال الأعمال إلي تبرع وتوفير الغلال واللحوم والدواجن التي تعد في تجهيز وجبات افطار الصائمين" .

على طريقة سيد مكاوي.. "نمير" مسحراتي قبطي يجوب شوارع المحلة لإسعاد الناس |شاهد


كما باشر بقوله :"شكرا لكل من دعمنا وساعد في رسم السعادة في قلوب كافة الأسرة المحتاجة ويكفينا فخرا إحساسنا بالروح التعاون وتدشين المبادرة الخيرية لكافة الأسر والعائلات المتعففة" .
الجدير بالذكر أن مبادرة "خبط علي باب جارك" قد نالت رواجا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على مستوي محافظة الغربية وأصبحت قدوة لـ اهالي قري ومراكز المحافظة طوال أيام شهر رمضان الفضيل .

IMG20240325171416_01 IMG20240325171415_01 IMG20240325171454 IMG20240325171502 IMG20240325171459 IMG20240325171505 IMG20240325171401_01 IMG20240325171359_01 IMG20240325171355_01

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجتماع الدوري افطار الصائمين بمحافظة الغربية تدشين مبادرة رمضان المبارك شوارع المحلة شهر رمضان المبارك شهر رمضان الفضيل مواقع التواصل الاجتماعي الأسر والعائلات

إقرأ أيضاً:

خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»

جهود كبيرة سعت لتنفيذها الحكومة المصرية على مدار السنوات الماضية، لتطوير الصناعة المصرية، ومساعدة الراغبين في إنشاء مشروعات خاصة بهم من خلال إطلاق المبادرات وتوفير التمويلات المالية، وتسهيل الإجراءات المطلوبة لإنشاء مشروعات، ومنذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعة عام 2022، تعمل المبادرة على دعم وتعميق الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، لبناء اقتصاد متنوع وقادر على المنافسة الحقيقية.

وتعمل مبادرة «ابدأ» على توفير الكثير من الخدمات للراغبين في إنشاء مشروعات تساعدهم على تطوير الصناعة المحلية وتحسين دخلهم الشهري، ونوضح من خلال هذا التقرير، الخدمات التي تقدمها المبادرة للراغبين في إنشاء مشروعات، وفق الموقع الرسمي للمبادرة، التي تتمثل في الآتي:

خدمات تسهيلية تقدمها مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء مشروعات

- يتم تسهيل الإجراءات الروتينية للمشروعات حتى يتم الانتهاء منها في أسرع وقت.

- تعمل المبادرة على تسهيل فرصة الحصول على أراض صناعية لإقامة المشروعات عليها.

تسويق المنتجات وتصديرها

- تتيح المبادرة لأصحاب المشروعات، الفرصة لتسويق المنتجات من المشروعات التي تم إنشاءها ودعمها وتصديرها.

- تحرص المبادرة على توفير تدريب للعمالة الفنية، لمساعدتهم على إنتاج منتجات ذات جودة عالية تستطيع منافسة المنتجات الأجنبية.

- توفر المبادرة لأصحاب المشروعات خدمة البحث والتطوير لأي من المشروعات المستهدفة القائمة.

مقالات مشابهة

  • صور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعودية
  • خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية
  • في 10 نقاط.. كيف ساعدت مبادرة «ابدأ» القطاع الصناعي المصري؟
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي