بعد أيام من استقالة مدير مدرسة في باريس بسبب تلقيه تهديدات بالقتل، تخطط السلطات الفرنسية لتشكيل قوة أمنية متنقلة خاصة بالمدارس "التي تواجه صعوبات".

وقالت وزيرة التعليم الفرنسية، نيكول بيلوبيه، الجمعة، إن القوة المتنقلة تهدف إلى طمأنة المعلمين وتعزيز الأمن، بعد أن تصاعدت حدة التوترات في المؤسسات التعليمية بالبلاد، منذ مقتل مدرسين، حسبما نقلته صحيفة "ليبراسيون".

وقتل صموئيل باتي في أحد شوارع إحدى ضواحي باريس عام 2020، فيما توفي دومينيك برنارد في مدرسته في أراس قبل خمسة أشهر، بعد حادثة طعن. 

وقالت بيلوبيه للصحفيين خلال زيارة، الجمعة، لمدرسة ثانوية في بوردو: "المعلمون ليسوا وحدهم، ونحن جميعا نشكل درعا حولهم، حول مدارسنا".

وقالت وزارة التعليم إن "قوة المدارس المتنقلة" ستتألف من نحو 20 ضابطا يمكن نشرهم خلال 48 ساعة من بداية العام الدراسي المقبل، حيثما تحتاج السلطات المحلية إلى دعم إضافي.

وستكون مهمة الفريق توفير الأمن في المدارس التي تواجه "أزمة حادة"، بهدف توفير الأمن الداخلي والطمأنينة وضمان حسن سير الدراسة.

وفي أواخر فبراير، أصر مدير مدرسة، موريس رافيل الثانوية، في باريس على تلميذته أن تزيل غطاء رأسها الإسلامي، وفقا للقانون الفرنسي.

وزعمت الطالبة أن مدير المدرسة ضربها أثناء النقاش، لكن الشرطة لم تجد أي دليل يدعم ادعاءاتها.

ومع ذلك، بعد نشر العديد من التهديدات بالقتل على وسائل التواصل الاجتماعي، أعلن مدير المدرسة استقالته هذا الأسبوع، قائلا إنها تأتي "حرصا على سلامتي وسلامة المدرسة".

وتقوم الشرطة بدوريات حول المدرسة، وتم اعتقال شخصين على خلفية التهديدات بالقتل. وتقول الشرطة، إن لا علاقة لهم بالمؤسسة.

وأعرب سياسيون من اليسار واليمين عن غضبهم إزاء وضع مدير المدرسة، وأعلن رئيس الوزراء غابرييل أتال، الخميس، أن الدولة ستقاضي التلميذة بتهمة توجيه اتهام كاذب.

وشارك نواب ومسؤولون محليون في مسيرة خارج المدرسة، صباح الجمعة، لدعم مدير المدرسة، والمطالبة باستمرار تطبيق القواعد العلمانية في المدارس الفرنسية.

وتلقت مؤسسات تعليمية في شمال فرنسا أواخر الأسبوع الماضي، رسائل تهدد بشن هجمات عليها بُثت من خلال اختراق مساحات عملها الرقمية، حسبما علمت وكالة فرانس برس من مصادر في الشرطة والإدارة.

وسجّلت الحكومة 800 انذار كاذب بوجود قنابل في نوفمبر. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مدیر المدرسة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، اليوم الأحد، مدرسة تحيا مصر (3) التابعة لإدارة المقطم التعليمية، حيث كان فى استقبالهما عواطف مهنى مدير عام الإدارة وعلاء محمود مدير المدرسة.

وشهد تنظيم دخول الطلاب والالتزام بارتداء الزى المدرسى وتحقيق الانضباط وحسن استقبال الطلاب وبذل كافة الجهود لجذب الطلاب إلى المدرسة .

ومر مدير المديرية بالمرور على الفصول الدراسية والاستماع إلى شرح المعلمين داخل الفصول وانضباط سير العملية التعليمية .

وناقش الطلاب فى المواد الدراسية ووجه لهم ضرورة الانتظام فى الحضور والمشاركة فى الأنشطة داخل اليوم الدراسى لتجديد طاقتهم واكتشاف مواهبهم كما شارك الطلاب المبادرة الرئاسية "بداية "وقام بتوزيع الهدايا على الطلاب.

وفى نهاية الزيارة قام مدير المديرية بتوجيه الشكر للمعلمين والعاملين بالمدرسة وعلى رأسهم مدير المدرسة وطالب بالاستمرار فى بذل الجهد للحفاظ على التميز وتطوير العملية التعليمية بالمدرسة.

مقالات مشابهة

  • سافيتش برفقة ابنه في المدرسة
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم
  • الخارجية الفرنسية: باريس تعارض أي عملية برية إسرائيلية في لبنان
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشطا مسلما بسبب دعم غزة
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشط مسلم بسبب دعم غزة
  • مدير مدرسة يلعب الكرة مع تلاميذه: «بحببهم في المكان»
  • ماذا ينتظر المهاجرون والمسلمون من الحكومة الفرنسية الجديدة؟