صحافة العرب:
2024-10-05@07:53:06 GMT

الشهر الاكثر سخونة خلال الـ 120 الف سنة الماضية

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

الشهر الاكثر سخونة خلال الـ 120 الف سنة الماضية

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الشهر الاكثر سخونة خلال الـ 120 الف سنة الماضية، يؤكد العلماء الفلكيين ان شهر يوليو 2023 هو الشهر الأكثر سخونة خلال الـ 120 ألف عام الماضية، اي ليس فقط منذ بدء تسجيل درجات الحرارة nbsp;ويقول كبير .،بحسب ما نشر البوابة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشهر الاكثر سخونة خلال الـ 120 الف سنة الماضية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشهر الاكثر سخونة خلال الـ 120 الف سنة الماضية
يؤكد العلماء الفلكيين ان شهر يوليو 2023 هو الشهر الأكثر سخونة خلال الـ 120 ألف عام الماضية، اي ليس فقط منذ بدء تسجيل درجات الحرارة ويقول كبير علماء المناخ في وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) غافين شميت أن التغييرات المناخية «غير المسبوقة في جميع أنحاء العالم» لا يمكن أن تعزى فقط إلى ظاهرة الـ «نينيو» المناخية التي تلعب دورا صغيرا فقطلكن وفق العالم الاميركي فان «ما نراه هو سخونة شاملة لاسيما في المحيطات...

52.11.218.8



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشهر الاكثر سخونة خلال الـ 120 الف سنة الماضية وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن تميز هذه الفترة عادة بتغيرات حادة وسريعة في الأحوال الجوية، حيث يعتبر شهر أكتوبر من شهور الفترة الانتقالية الثانية بين فصلي الصيف والشتاء، وفيه تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض، انخفاضاً ملحوظاً مقارنة بشهر سبتمبر، وتكون الرياح السائدة خلال هذا الشهر جنوبية شرقية في فترات نهاية الليل والصباح، وتتحول في فترة الظهيرة والمساء إلى شمالية غربية بتأثير دورة نسيم البر/البحر.

وأكد تقرير السمات المناخية أن الرطوبة عادة تكون مرتفعة في الصباح الباكر خلال هذا الشهر، وتقل تدريجياً مع ظهور الشمس، ثم تعاود الارتفاع بعد الغروب لتصل في المتوسط خلال هذا الشهر إلى 51% تقريباً، حيث تزداد معها فرص تشكل الضباب في فترات منتصف الليل والصباح الباكر. 

كما أشار التقرير إلى تراجع منخفض الهند الموسمي تدريجياً، خاصة مع نهاية هذا الشهر ويبدأ امتداد المرتفع الجوي السيبيري بالتأثير على المنطقة أحياناً، كما تتأثر الدولة بامتداد لمنخفضات الجوية السطحية الممتدة من البحر الأحمر، ومن الشرق، وفي حال صاحبها منخفضات جوية في طبقات الجو العليا من الشرق أو من الغرب تزداد كميات السحب وتتكون السحب، خاصة المناطق الشرقية من الدولة، مع احتمال سقوط أمطار.

ووفقاً للتقرير، فإن الإحصاءات المناخية الخاصة بهذا الشهر بالنسبة إلى درجات لحرارة، يتراوح متوسط درجة الحرارة ما بين 28.7 و30.8°م.، بينما يتراوح متوسط درجة الحرارة العظمى بين و35.0 و36.8 °م، أما متوسط درجة الحرارة الصغرى فيتراوح بين 22.7 و25.7°م، فيما بلغت أعلى درجة حرارة مسجلة بهذا الشهر 46.3°م في مزيرعة سنة 2017، أما أقل درجة حرارة فتم تسجيلها على ركنة سنة 2020 والتي بلغت 6.4 °م.
أما ما يتعلق بالرياح، فإن متوسط سرعة الرياح 10 كم/ساعة، وأعلى سرعة رياح بلغت 117.4 (كم/ س) في قرنين سنة 2012، أما الرطوبة فإن متوسط الرطوبة النسبية العظمى ما بين 65% إلى 85%، ومتوسط الرطوبة النسبية الصغرى يتراوح ما بين 19% إلى 32%.

وفيما يتعلق بالضباب، فكانت أعلى سنة تكرر فيها حدوث الضباب، خلال السنوات الماضية، كان في سنة 2017، حيث كان عدد تكرار حدوث الضباب 22 يوم ضباب و5 أيام ضباب خفيف. أما عن الأمطار خلال أكتوبر، فإن أعلى كمية أمطار مسجلة خلال هذا الشهر 139.0 ملم في سنة 2016 على الشويب.

 

أخبار ذات صلة ارتفاع في «حرارة» المحيطات فرصة تكوّن سحب ركامية قد تصحبها أمطار غداً

مقالات مشابهة

  • الكسف عن تفاصيل حرب طاحنة ومواجهات مشتعلة وهي الأعنف خلال ال 24 الساعة الماضية في لبنان
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة وتحرر 251 مخالفة خلال 3 أشهر الماضية
  • هذه حصيلة الغارات على النبطية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • حزب الله ينفذ 28 عملية عسكرية ضد جيش العدو الصهيوني خلال الـ24 ساعة الماضية
  • وزير الصحة اللبناني: استشهاد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران الاحتلال خلال الـ 3 أيام الماضية
  • الصحة اللبنانية: قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان قتل 46 شخصا وجرح 85 خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • جيش الإحتلال: رصد إطلاق 102 صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل خلال الساعات الماضية
  • إعلام إسرائيلي: مقتل ضابط في المعارك مع حزب الله في لبنان الليلة الماضية
  • خلال الساعات القليلة الماضية.. 100 صاروخ من حزب الله على إسرائيل
  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر