شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن خبير اقتصادي يحدد اجراءات الحكومة لتخفيض اسعار العقارات، اوضح الخبير الاقتصادي صفوان قصي، ابرز الاجراءات اللازم اتخاذها من اجل تخفيض اسعار العقارات بعد الارتفاع الكبير الحاصل في قيمتها. وقال .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير اقتصادي يحدد اجراءات الحكومة لتخفيض اسعار العقارات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير اقتصادي يحدد اجراءات الحكومة لتخفيض اسعار العقارات

اوضح الخبير الاقتصادي صفوان قصي، ابرز الاجراءات اللازم اتخاذها من اجل تخفيض اسعار العقارات بعد الارتفاع الكبير الحاصل في قيمتها.

وقال قصي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “هناك حاجة ماسة لتدخل الدولة لتحديد اسعار العقارات والحد من الارتفاع الحاصل في القيمة العقارية”، لافتا الى ان “الكثير من التغييرات قد حدثت على جنس الارض وبدأت المواقع التجارية تزحف باتجاه السكنية وهو سبب اخر للارتفاع”.

واضاف ان “الحكومة لها القدرة على تقليل اسعار العقارات من خلال التوجه نحو بيع مساحات كبيرة، وتخصيص مليون هكتاراً في كل محافظة من اجل بيع كاراضي سكنية بطريقة مباشرة وباسعار مناسبة”.

وبين ان “هناك امكانية لتوجيه الوحدات الحكومية من اجل بناء مجمعات سكنية لموظفيها بهدف اسكانهم واسترداد كلفة السكن من خلال رواتبهم، وبالتالي فأن الحد من ارتفاع اسعار العقارات يحتاج الى جهد جماعي من قبل الحكومة والقطاعات الاخرى”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبير اقتصادي يحدد اجراءات الحكومة لتخفيض اسعار العقارات وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من اجل

إقرأ أيضاً:

بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين

ليبيا – أكدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بأن مجلس المفوضية اتخذ قراره بشأن التمديد لمرحلة تسجيل الناخبين إلى نهاية يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024 الساعة: (12.00) ليلاً حيث سيتم قفل منظومة تسجيل الناخبين والبدء في تنفيذ بقية مراحل العملية الانتخابية.

وقالت المفوضية في بيانها أن ذلك يأتي في ظل الإقبال المتزايد على المشاركة في مرحلة تسجيل الناخبين من قبل مواطني المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية، وحيث أنه قد اتخذت بعض الإجراءات الإضافية التي من شأنها أن ترفع من أعداد المسجلين بمنظومة تسجيل الناخبين وتتيح الفرصة لمن كان قد واجه بعض الصعوبات في عملية إدراج اسمه وبياناته في سجل الناخبين.

ونوّهت إلى أن هذا التمديد (الثاني والأخير) الذي تأمل المفوضية من خلاله أن ترتفع أعداد المسجلين في سجل الناخبين بما يُضفي المزيد من (المصداقية) على هذه العملية، ويُتيح لمواطني تلك البلديات فرصة المشاركة في تقرير مَن سيتولى إدارة شؤون البلدية، ويحرص على تلبية مطالبهم، ومتابعة تنفيذها مع المؤسسات الحكومية المختلفة.

ودعت كافة المؤسسات الحكومية والمنظمات الأهلية والقنوات الإعلامية إلى مساندة المفوضية في جهودها الرامية إلى تعزيز مفهوم المشاركة من خلال تحفيز المواطنين على الانخراط في العملية الانتخابية كناخبين أو مترشحين أو مراقبين، فالمشاركة أمانة يحملها كل مَن هو مؤهل لأن يكون له دور في هذه الانتخابات، ومسؤولية نتحملها جميعاً أمام الوطن.

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة يحدد موعد تشكيل الحكومة في صنعاء
  • محافظ أسيوط يوجه بغلق محل وتشميعه واحالة مالكه للنيابة لمخالفته اجراءات السلامة
  • السيد القائد يحدد موعد التغيير الحكومي
  • خبير اقتصاد وبنوك: الكهرباء والأسعار والتصدير على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • محتوى هابط.. الداخلية تتخذ اجراءات قانونية بحق زينب بنت ديوانية – عاجل
  • خبير اقتصادي يكشف ما سيحدق لسعر الصرف بعد مفاوضات مسقط
  • لماذا أطلقت مبادرة ابدأ؟.. خبير اقتصادي: حققت أهم أهدافها الرئيسية
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • ثورة الذكاء الاصطناعي.. تأثير اقتصادي مخيب للآمال
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو