اعتبرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن تعزيز طوكيو قوات الدفاع اليابانية وتمجيد إرث ياسوكوني يعكس مساعيها لإحياء الإمبريالية والنزعة العسكرية ما سيخلق تهديدا جديدا للبشرية.

إقرأ المزيد كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها إزاء إرسال اليابان قربانا لضريح حربي مثير للجدل

وأضافت الوكالة أن أشباح الجيش الإمبراطوري الياباني تولد من جديد في هيئة قوات الدفاع في البلاد، التي تعمل طوكيو على تطويرها باستمرار، ما سيقود البشرية إلى "مشكلة كبيرة".

وأضافت أن ضريح القائد السابق لبحرية قوات الدفاع اليابانية ياسوكوني أصبح معبدا جديدا في اليابان وبالتالي فإن تقديس أرواح "أكبر مجرمي الحرب" يحمل معنى خاصا.

وفي ضريح ياسوكوني يتم عبادة أرواح جميع المحاربين الذين ضحوا بحياتهم من أجل "الإمبراطور واليابان العظيمة".

وهناك لوحات تذكارية تحتوي على أسماء 2.5 مليون جندي وضابط ماتوا من أجل اليابان في الحروب المختلفة، كما تتضمن أسماء 14 من مجرمي الحرب العالمية الثانية.

ولفتت الوكالة إلى أن أنصار العدوان في اليابان يعيدون إحياء القومية المتطرفة في المجتمع، حيث تهدف الصلاة في ضريح ياسوكوني إلى "تنفيذ العسكرة والطموحات الانتقامية" لليابان.

وحذرت من أن الطموحات العدوانية لليابان لم تتغير ومن الواضح أن ذلك سيؤدي بالبشرية إلى "مشكلة كبيرة".

ولطالما كانت زيارات القادة اليابانيين للضريح مصدرا رئيسيا للتوتر في المنطقة، حيث تنظر البلدان الآسيوية المجاورة بما فيها  كوريا الجنوبية والصين اللتان واجهتا العدوان الياباني في أوائل القرن العشرين إلى هذه الزيارات على أنها محاولة لتجميل الماضي العسكري للبلاد.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طوكيو

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن

الجديد برس |

أكدت القوات الأمريكية، السبت، مشاركة السعودية في العدوان الجديد على اليمن. ونشرت القيادة المركزية للقوات الأمريكية صورًا لأول مرة منذ بدء عدوانها على اليمن في يناير الماضي.

وأظهرت الصور قيام طائرة وقود أمريكية من طراز KC-135 بتزويد مقاتلات عسكرية من نوع F-16 Fighting Falcon بالوقود في الجو. وأفادت التقارير بأن طائرة KC-135 أقلعت من قواعد أمريكية في السعودية ووصلت إلى جنوب البحر الأحمر، حيث تشن القوات الأمريكية غارات مكثفة ازدادت وتيرتها خلال الأيام الأخيرة.

وأشار البيان الأمريكي إلى أن التزود بالوقود جواً سيمكن القوات الأمريكية وحلفاءها من الحفاظ على العمليات العسكرية في البحر الأحمر من مسافات طويلة. تأتي هذه العملية بعد أسابيع من قرار واشنطن سحب أسطول حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” من البحر الأحمر وتراجعها عن نشر “روزفلت” خشية استهدافها من قبل القوات اليمنية التي أدخلت أسلحة جديدة، منها الزورق المسير “طوفان المدمر”.

وكشفت القوات الأمريكية عن استراتيجية جديدة وبديلة لنشر حاملات الطائرات والبوارج التي تتعرض لهجمات مستمرة، تتمثل في تسيير دوريات جوية. وتشير عملية التزود بالوقود من السعودية إلى سماح الرياض لواشنطن باستخدام أراضيها في العدوان على اليمن.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الخطوة الأمريكية تأتي ضمن محاولات إفشال المفاوضات الجديدة بين صنعاء والرياض، أم أنها استعراض جديد للقوة.

مقالات مشابهة

  • أمين جامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • أبو الغيط يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان
  • 10 أشهر من جرائم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة
  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • 274 يوما من العدوان| استمرار الغارات الدموية على غزة.. وتفاؤل حذر بشأن الهدنة
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة