أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن حكم مباراة الأحمر أمام سيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا لم يحتسب العديد من القرارات في صالح الفريق.

بركات: التحكيم أرهق الأهلي.. وبطاقة حمراء كانت ستغير مسار المباراة


وقال محمد بركات في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "هدف الأهلي أمام سيمبا هو واحد من أروع أهداف الأحمر في الفترة الماضية".


وأضاف: "الجميل في هدف الأهلي، هو تواجد موديست على الزاوية البعيدة، وأحمد نبيل كوكا في الوسط، وبيرسي تاو على الزاوية القريبة، وحسين الشحات أيضًا كان داخل منطقة الجزاء".


وتابع: "الحكم في الشوط الأول أرهق الأهلي، هناك أخطاء لم تحتسب واضحة لصالحه، وبطاقة حمراء كانت ستغير مسار المباراة، بالإضافة لأخطاء لم تحتسب للأهلي".


وأكمل: "الحكم توم أبونجيل هو واحد من أفضل الحكام في إفريقيا حاليًا، ولكن مستواه في مباراة الأهلي وسيمبا هو 50% فقط، كما كان على حكام تقنية الفيديو يشعرونا بأن هناك حالات يتم مراجعاتها".


وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "أحيي لاعبي النادي الأهلي ومارسيل كولر، المدير الفني الذي أدار المباراة بكل اقتدار، وجهز اللاعبين بشكل جيد للمباراة".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بركان محمد بركات النادى الاهلى دوري الابطال سيمبا

إقرأ أيضاً:

هل أرادت أمريكا تغيير نظام الحكم في عهد مبارك؟.. أبو الغيط يُجيب

 قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه عندما عاد من زيارته لواشنطن، قال إنه لن يكتب للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ما دار بينه وبين المسئولين هناك في برقيات أو مراسلات لأن هذا كلام لا يكتب.

أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ويصفها بـ "انقلاب كامل على أوسلو" أبو الغيط يرحب باعتراف أرمينيا بالدولة الفلسطينية

وأضاف، "أبو الغيط" خلال حواره على فضائية "إكسترا نيوز" مساء السبت، أنه عندما عاد في اليوم التالي أخبر الرئيس مبارك بما دار بينه وبين نائب الرئيس الأمريكي تشيني، ووزير الدفاع الأمريكي، وكذلك السيناتور ماكين، حول التوريث بمصر ورغبتهم في التغيير.

علاقة مبارك وأمريكا

وتابع "مبارك أصيب بالإحباط لأنه كان يراها دول صديقة وداعمة له وأنه داعم لأمريكا في هذا الإقليم في حدود التكافؤ، وكذلك لعلاقة الاحترام بينهما"، مشيرًا إلى أنه جلس معه لمدة ساعة ونصف وقال له "هل قرأت كل البرقيات التي أرسلتها؟"، ولكن هناك شيء لم أكتبه عما دار في واشنطن.

وأكد أنه عند مغادرته وجد الرئيس مبارك، وهو يتمتع بحكمة ورؤيا وبهدوء شديد لأنه أمضى وقتًا طويلًا بالرئاسة وقبلها كنائب للرئاسة، وقال مبارك: "لو رغبوا في إزاحتي عن الحكم لفعلوا"، مشيرًا إلى أن كله مسجل في كتابه "شهادتي".

كذبة حقوق الإنسان

ونوه بأن أمريكا استخدمت "الكذبة الكبرى" المسماة بـ "حقوق الإنسان" في تغيير المجتمعات العربية، متابعًا "كان هناك مؤشرات بتحدي للنخب السياسية قبل ثورة يناير لأن هناك بشر كثير يتصورن أنهم متعمقين في هذا الموضوع بعمق، ولكن الصورة الكاملة والتراكم المعرفي غير موجود، ومن ناحية أخري كان هناك بعض البشر ينظرون دون دراسة وتعمق في حين ان هؤلاء الأشخاص لديهم إدارة للأعمال فقط دون تعمق".

واستطرد "كان هناك مسئولين في أجهزة الأمن المصري دارسين بعمق شديد لمجريات الأمن القومي المصري، وبقرأه متعمقة جدًا، ويتصور البعض إنه بعد قراءه للأمور يقللون من قيمة تراكم المعرفة، فزيارة واشنطن بالنسبة لي كانت كاشفة ومؤشر علي مجريات الأمور، وتحدثت عن كل هذا في كتابي شهادتي".

 

مقالات مشابهة

  • “سنتيمتر واحد” يثير جدلاً كبيرًا في “يورو 2024”
  • هل أرادت أمريكا تغيير نظام الحكم في عهد مبارك؟.. أبو الغيط يُجيب
  • محمد سلامة عضو مجلس الاتحاد السكندري: التحكيم المصري يعاني من كوارث
  • محمد مصلحي عقب أحداث مباراة الاتحاد السكندري والداخلية"عايز حقي"
  • حكم سابق يطالب بإيقاف قمر الدولة لنهاية الموسم بسبب صورة إمام عاشور
  • عاجل.. توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية
  • الاتحاد السكندرى يحتج رسمياً ضد التحكيم وغياب الvar
  • المقاولون العرب يهدد برفع قضية إلي الفيفا بسبب جدل تعيين الحكم في مباراة بيراميدز
  • مفاجأة.. تقرير التحكيم يمنح بيراميدز فوزًا على سموحة
  • الأهلي يفوز علي فاركو بهدفين بالدوري الممتاز