الجزيرة:
2024-06-29@22:09:02 GMT

واشنطن ترحب بترشيح حكومة جديدة للسلطة الفلسطينية

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

واشنطن ترحب بترشيح حكومة جديدة للسلطة الفلسطينية

رحبت الخارجية الأميركية بترشيح حكومة جديدة للسلطة الفلسطينية، وقالت إنها تتطلع إلى العمل معها لتعزيز السلام والأمن والازدهار.

وأضافت الوزارة في بيان أن واشنطن ستنخرط مع الحكومة الفلسطينية الجديدة لتحقيق إصلاحات ذات مصداقية، كما أشارت إلى أن تنشيط السلطة الفلسطينية أمر ضروري لتحقيق نتائج للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وتهيئة الظروف للاستقرار بالمنطقة.

وكلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس في وقت سابق من مارس/آذار الجاري رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني (الصندوق السيادي) محمد مصطفى بتشكيل حكومة جديدة خلفا لمحمد اشتية الذي قدم استقالته في فبراير/شباط الماضي.

يذكر أن رئيس الوزراء المكلف ليس عضوا في حركة فتح التي يتزعمها عباس، لكنه عضو "مستقل" في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وشغل عددا من المناصب في حكومات سابقة، إضافة إلى رئاسة صندوق الاستثمار الفلسطيني إحدى مؤسسات منظمة التحرير منذ عام 2015.

يأتي ذلك على وقع حرب مدمرة في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلفت 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألفا و92 مصابا -معظمهم أطفال ونساء- إضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية، ورافقها تصعيد إسرائيلي في الضفة الغربية رغم دخول شهر رمضان ومثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات

إقرأ أيضاً:

عمر دياكيتي يقترب من روشن

ماجد محمد

قالت تقارير إعلامية عن دخول الإيفواري عمر دياكيتي، لاعب ريمس الفرنسي دائرة اهتمام أندية دوري روشن للمحترفين، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكد الصحفي الإيطالي رودي جاليتي، أن صندوق الاستثمار يخطط للتواصل مع المهاجم الإيفواري المولود في ديسمبر عام 2003 خلال الأيام المقبلة.

ويمتد عقد دياكيتي مع ناديه الفرنسي حتى عام 2028، وشارك عمر دياكيتي مع ريمس خلال الموسم الماضي في 28 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الوطني لكرة القدم أعلن في وقت سابق عن زيادة عدد المحترفين الأجانب في الموسم الجديد إلى 10 لاعبين بدلا من 8، واشترط أن يكون هناك اثنان من بين 10 أجانب في قائمة كل فريق، من مواليد عام 2003، لضمان الاستثمار فيهم مستقبلاً، وهو ما يسعى إليه حاليا صندوق الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • إدانة عربية لقرارت الاحتلال شرعنة بؤر استيطانية جديدة
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أحداث غزة مقدمة لحرب عالمية ثالثة
  • عمر دياكيتي يقترب من روشن
  • أبو هميلة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • الاحتلال يفرض تطبيق القانون الإسرائيلي على مناطق تخضع إداريا للسلطة الفلسطينية 
  • حماس: غزة لن تكون إلا لأبنائها.. ونسعى لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني
  • موسى أبو مرزوق: لن نقبل بقوات إسرائيلية في غزة