حذر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، من حالة الطقس موضحًا استمرار هطول الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد.

«مبادرة السعودية الخضراء».. دور رائد للمملكة فى مواجهة تغير المناخ وتعزيز حماية الكوكب فيتش: نشر السعودية إطار التمويل الأخضر يسهل جهودها المستمرة في التمويل المستدام

نشاط للرياح 
وأضاف المركز، أن هناك نشاطا للرياح المثيرة للأتربة والغبار وجريان السيول على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتمتد إلى أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات جنوب غرب المملكة.

السحب الركامية 
وتابع، هناك تكاثر للسحب الركامية الرعدية على طول المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من المملكة تشمل مرتفعات جازان وعسير والباحة والطائف، مع سقوط للأمطار على شكل زخات رعدية، تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بزخات من البرد، خاصة على الأجزاء الشرقية من تلك المناطق، مع فرص عالية لجريان الأودية والسيول. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية حالة الطقس هطول الأمطار الرعدية السحب الركامية رياح

إقرأ أيضاً:

هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، والحديدة وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ومرتفعات أبين وشبوة وغرب محافظات صعدة، عمران، صنعاء وذمار.

وسجلت محطة الرصد الجوي في تعز 4.7 ملم من الأمطار هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات الحديدة، غرب ذمار، إب، تعز ولحج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف
  • طقس السبت: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير والباحة مكة المكرمة
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة
  • أمطار وحرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا السبت
  • طقس الجمعة: أمطار ورياح نشطة ببعض مناطق المملكة.. وارتفاع بدرجات الحرارة بمكة والمدينة
  • طقس الجمعة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من 7 مناطق
  • اللهم أغثنا ... أمطار مرتقبة يوم غد الجمعة بمختلف مناطق المملكة
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطق
  • هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة