قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا سبيل أمام الجميع الآن في ظل أزمة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وما أدت إليه من تداعيات على قطاع الكهرباء، سوى ترشيد استهلاك الكهرباء للمواطنين والدولة.

أخبار متعلقة

الحكومة تمنح الموظفين يوم عمل «أون لاين» من كل أسبوع في أغسطس

رئيس الوزراء: قطع الكهرباء وفر استهلاك أكثر من 160 مليون متر مكعب من الغاز والمازوت يوميا

رئيس الوزراء: أزمة انقطاع التيار الكهربائي جاءت نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة

وأعلن مدبولي، في تصريحات أدلى بها قبل قليل، بحضور وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر ووزير البترول المهندس طارق الملا، أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات، ومنها استيراد شحنات إضافية من المازوت في الأيام المقبلة، وحجم المستورد من اليوم وحتى نهاية شهر أغسطس المقبل، يقدر بـ 250 لـ300 مليون دولار إضافية بشحنات إضافية لتحقيق توازن في الشبكة، وهذه الأرقام غير مقدرة في الموازنة، وسنتعاون مع البنك المركزي وسنرشد الاستهلاك في بعض القطاعات الأخرى لتوفير هذا الحجم.

وأكد أن هناك توجيه لكل الجهات بمزيد من الترشيد في الإنارة العامة لكل الأماكن العامة سواء الشوارع أو المباني الحكومية أو المباني الخدمية، وكذلك أن مخاطبة وزارة الشباب والرياضة بأن كل المباريات تلعب في الوقت قبل المغرب وتنتهي المباراة مع حلول المغرب مباشرة لتقليل استهلاك الكهرباء في المنشآت الرياضية.

كما أعلن إنه بدءا من أول يوم أحد في شهر أغسطس المقبل، الموافق 6 أغسطس 2023، سيتم تخصيصه للعمل من المنزل «أون لاين»، وذلك سيكون يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر أغسطس، وذلك للموظفين في المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع الجمهور، لتخفيف الأحمال، بعد ملاحظة أن الاستهلاك يقل في أيام الإجازة الأسبوعية.

ودعا في الشركات الخاصة التي تعمل بنظام المكاتب والشغل الخدمي الذي لا يحتاج إنتاج، والتي تسمح ظروف عملها بعمل الموظفين من منازلهم، بالسماح بالعمل من المنزل أون لاين لتخفيف الكهرباء على المباني.

وأوضح مدبولي أنه تم التوافق على تخفيف الأحمال من ساعة إلى اثنتين يوميًا عندما تتجاوز الحرارة 35 درجة، وأن يكون هناك انعقاد للجنة أزمة يومية لمتابعة تطبيق هذه القرارات.

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي انقطاع الكهرباء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين رئيس الوزراء مصطفى مدبولي انقطاع الكهرباء زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج

قال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب أن الشركة لديها 36 مولد ديزل ثابت وعدد 168 مولد متحرك بإجمالي 204 مولد ديزل لتوليد الكهرباء يتم استخدامها بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي لضمان تشغيل تلك المحطات أوقات إنقطاع التيار الكهربائي بجميع مراكز المحافظة.
 

وأضاف رئيس مياه سوهاج انه يوجد عدد 18 مولد ديزل بالمحطات السطحية وعدد 28 مولد ديزل بالمحطات المدمجة والمطورة ومعالجة الحديد والمنجنيز وعدد 42 مولد ديزل بالمحطات النقالي والترشيح الطبيعي وروافع المياه وعدد 115 مولد ديزل بمحطات الرفع الرئيسية والفرعية ومعالجة الصرف الصحي ومولد ديزل بمقر الشركة الرئيسي وذلك لتشغيل طلمبات المياه وضخ مياه للمواطنين تصل من خلال قدرات تلك المولدات إلى الدور الثانى وقت إنقطاع الكهرباء وكذلك تشغيل محطات الصرف الصحي لمنع امتلاء بيارات محطات الرفع الرئيسية والفرعية وتشغيل محطات المعالجة لمنع حدوث طفح لمياه الصرف الصحي بالشوارع.
 

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار انه يتم الإعتماد على خزانات محطات المياه الكبرى والمرشحة لضخ المياه للمواطنين خلال فترات انقطاع الكهرباء كما انه يتم تأمين متطلبات المولدات الديزل من الوقود شهريا لضمان تقديم الخدمة وعدم انقطاعها عن المواطنين.
 

ووجه رئيس مياه سوهاج المواطنين بضرورة اتباع وسائل ترشيد استهلاك المياه وعدم استخدام مياه الشرب غير فى الغرض المخصص له والامتناع عن السلوكيات الخاطئة فى استخدام مياه الشرب النقية والتى منها رش المياه فى الشوارع او استخدامها فى الزراعات والمزارع وغيرها من طرق اهدار مياه الشرب كما طالب المواطنين بالتوسع فى استخدام مرشدات المياه وتركيب القطع الموفرة بجميع الأدوات الصحية لتقليل فاقد المياه والحفاظ على مياه الشرب.

مقالات مشابهة

  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام
  • باحث إثيوبي يطرح مقترحا لحل أزمة الكهرباء المستمرة في مصر
  • القطاع الصناعي الخاسر الأكبر من انقطاع الكهرباء وإجراءات حكومية لحل الأزمة.. خبراء يقدمون روشتة لتفادي الآثار السلبية للأزمة