قال محمد حماقي إن الفنان كائن حساس ومرهف المشاعر، وأي شيء بسيط يؤثر فيه، وبالتالي فكرة إبداء الرأي أو النقد بشكل جارح أو فظ تكون صعبة بالنسبة له، موضحًا: «لا أحب النقد ويُزعجني لأنه يُشعِرني بأن هناك شيئًا ناقصًا أو أنني ارتكبت خطأً أو فاتني شيء، يُزعجني لكن لا يُجرحني، بينما التطاول هو ما يُجرحني حقًا».

التطاول على الفنانين

وتحدث «حماقي» في تصريحات تلفزيونية، عن فئة من المتابعين تتطاول على الفنانين عبر منصات التواصل الاجتماعي، قائلا إنه يتجنب قراءة تعليقات الجمهور على أعماله، حتى لا يتعرض لتلك الآراء الجارحة بشكل كبير: «لا أرى أي مبرر لتلك النوعية من التعليقات، الشعب العربي شعب عاطفي وتحكمه مشاعره، وبالتالي يجب أن تقدر قيمة وخطورة تلك المشاعر».

الرد على التطاولات والتجريح على منصات التواصل الاجتماعي

وأشار «حماقي» إلى أن مراعاة المشاعر والذوقيات هو الشيء الذي يميز الإنسان عن سائر المخلوقات: «ممكن الموضوع يوصل لسيرة الأم لأنك قولت رأي عكس رأيه، وإذا فكرت ترد عليه وقتها تكون قليل الأدب، واحد يشمك ترد عليه ينتقدوك عشان رديت ويكون المبرر أن ثقافتك أعلى من الشخص الآخر فمينفعش ترد عليه عشان عقله وثقافته على قده، ودي أفكار خاطئة وتفتح الباب أمام الخطأ وتبيح تلك التصرفات، مفيش حاجة أسمها أنت فنان مينفعش ترد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد حماقي الفنان محمد حماقي أغاني محمد حماقي

إقرأ أيضاً:

ترشيح محمد معيط لمنصب ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت مصادر مطلعة، أن دكتور محمد معيط وزير المالية الاسبق تم ترشيحه لتولي منصب ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي خلفا لمحمود محيي الدين الذي انتهت مدتة ، بعد أن قضى دورتين في هذا المنصب منذ عام 2020.
عمل الدكتور محمد معيط نائبا لوزير المالية لشؤون الخزانة العامة ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية بدءًا من مارس 2016 وحتى اختياره وزيرا للمالية في في عام 2018.

وللدكتور محمد معيط خبرة كبيرة في دولاب العمل الحكومي، حيث عمل منذ سنة 2007 مساعدا لوزير المالية لشئون التأمينات الاجتماعية في عهد يوسف بطرس غالى آخر وزير مالية في عهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

واستمر معيط في منصبه مساعدا لوزير المالية بعد ثورة 25 يناير وحتى استقالته في عهد جماعة الإخوان عام 2013، ثم عمل بعدها نائبا لرئيس هيئة الرقابة المالية حتى عام 2015، كما شغل منصب القائم بأعمال رئيس الهيئة.

مقالات مشابهة

  • ترشيح محمد معيط لمنصب ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • الجمهور ينتظر بفارغ الصبر عرض الأفلام الجديدة بالسينمات قريبًا
  • الشاطرة القمر.. إيناس عز الدين تحصد إشادات وإعجاب الجمهور
  • عضو بـ«العالمي للفتوى»: إهدار المال وعدم شكر النعم يعد إثما شرعيا ويحاسب عليه الله
  • الجمهور يشيد بمشهد المواجهة بين إيمان العاصي ومحمد القس في "برغم القانون"
  • محمد رمضان يشوق الجمهور لـ فيلمه الجديد "أسد".. وهذا موعد طرحه
  • سلمى أبو ضيف تتصدر محركات البحث.. لهذا السبب
  • طبيبة: الدماغ لا يتأثر بشكل سلبي عند قراءة الكتب الإلكترونية
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح