علق أحمد نبيل كوكا، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على فوز المارد الأحمر أمام سيمبا التنزاني بهدف نظيف، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم.

محمد بركات: مصطفى شوبير تعرض للظلم بسبب والده


وكان كوكا قد نجح في تسجيل هدف الفوز للمارد الأحمر أمام سيمبا، في المواجهة التي لُعبت بالأمس الجمعة.


وأكد كوكا في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي على أن المكسب مهم للغاية، خاصة وأنه خارج أرضنا، مشيرًا إلى أن الفريق سيحاول عدم استقبال أهداف خلال مواجهة العودة من أجل حسم التأهل للدور نصف النهائي من البطولة.
وتابع: "بالطبع، هدفي أمام سيمبا توفيق من عند الله، وهذا شيء استثنائي، لأن هذا أول هدف لي مع الأهلي وسعيد به".
وأكمل: "المواجهة أمام سيمبا كانت صعبة جدًا، احترمنا الخصم بسبب قوته، وتحدثنا بعد اللقاء أننا انتهينا من شوط ومتبقي شوط آخر، ويجب أن نركز في مباراة العودة ونحترم المنافس".
وأتم لاعب الأهلي تصريحاته: "بالتأكيد انضمامي لمنتخب مصر تجربة مهمة وحصلت على خبرات في أول مباراة دولية لي، والحمد لله الفترة الماضية تسير بشكل جيد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوكا الأهلي سيمبا سيمبا التنزاني دوري أبطال أفريقيا أمام سیمبا

إقرأ أيضاً:

مارسيل كولر سلسلة من الأرقام لا تنتهي مع الأهلي

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي في يوم ٩ سبتمبر عام ٢٠٢٢ تعيين السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريز.

كولر سلسلة من الأرقام لا تنتهي مع الأهلي

ومنذ ذلك الوقت وبدأت قصة عشق بين جماهير الأهلي والسويسري كولر والذي أطلق عليه لقب "جدو كولر" وهو اللقب المحبب لجماهير القلعة الحمراء لمدربهم والذي يشبهونه بالمدرب الأسطوري للنادي البرتغالي مانويل جوزيه.

خاض الأهلى تحت قيادة "كولر" 105 مباريات فاز فى 73 لقاءً، وتعادل فى 22 مباراة، وتلقى 10 هزائم، وسجل لاعبوه 197 هدفًا وتلقت شباكه 69، وخرج بشباك نظيفة فى 61 مباراة، وأكبر فوز حققه أمام بلدية المحلة بنتيجة (5-1)، بينما أكبر خسارة كانت ماميلودي صنداونز (5-2).

عاجل.. مفاجآت في تشكيل الأهلي الرسمي ضد فاركو بالدوري المصري عاجل| "تم التوقيع الرسمي".. الأهلي يضم أول صفقات الصيف لمدة موسم

راهنت جماهير الأهلي على المدرب السويسري منذ قدومه لنادي القرن الإفريقي وبالفعل كسب كولر الرهان حيث توج مع الفريق  بسبع بطولات هى السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرتين"، ودورى أبطال إفريقيا "مرتين"، والدورى الممتاز "مرة" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

ويحظى الثعلب السويسري بدعم كبير من جماهير الأهلي ومجلس إدارته خاصة بعد حصده للعديد من الألقاب مع أصحاب الرداء الأحمر والتي كان نتاجها  تمديد تعاقده مع الفريق والذي كان ينتهي بنهاية الموسم الحالي ليستمر حتي نهاية موسم 2026.

وقبل المسيرة التدريبية الناجحة والتتويج بالألقاب مع المارد الأحمر توج كولر بأربعة ألقاب فقط خلال مسيرته والتي تحولت كثيرًا منذ تدريبه لنادي الأهلي.

كما لم يحقق كولر أي بطولات مع منتخب النمسا، لكنه صنف كصانع نهضة هذا المنتخب وذلك بعدما قاده للتأهل إلى كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 للمرة الثانية في تاريخه واحتلاله المركز العاشر فى تصنيف الفيفا.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب يعلق فوز الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري
  • كامافينجا يعلق على غياب لاعب بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • فحص طبي يحسم موقف أكرم توفيق أمام طلائع الجيش
  • تفاصيل إصابة رباعي الأهلي.. لاعب جديد ينضم للقائمة
  • بيبو يعلق على فوز الأهلي على فاركو
  • مارسيل كولر سلسلة من الأرقام لا تنتهي مع الأهلي
  • إدارة الشباب ستعرض تاريخ الفريق في منافسة الكأس قبل النهائي أمام المولودية
  • غياب 11 لاعبًا عن الأهلي أمام فاركو الليلة
  • 3 لاعبين بالأهلي على رادار الدوري السعودي
  • زينباور مدرب الرجاء: سنقاتل في النهائي أمام الجيش