أشاد مختار مختار، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق بالفوز الذي حققه الأحمر على سيمبا التنزاني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مختار مختار: ما يحدث مع لاعبي الأهلي لا أراه في أوروبا.. والأحمر تحدى الصعاب


وقال مختار مختار في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الأهلي فاز برغم الصعاب، لاعبو منتخب مصر غادروا معسكر المنتخب وتوجهوا إلى مطار القاهرة، هذا لا يحدث حتى في أوروبا، المسافات قريبة بين الدول، عكس إفريقيا".

يد الزمالك 2006 يفوز على الأهلي بنتيجة 31 - 30 في دوري المحترفين جوميز يتفادى إجهاد لاعبي الزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية


وأضاف: "لاعبو الأهلي محترفين على أعلى مستوى، كان من الصعب أن يفوز الأهلي على فريق سيمبا، حتى في الظروف العادية، ولكن الفوز في هذه الظروف، يجعلنا نشكر اللاعبين".


وتابع: "تشكيل الأهلي في مثل هذه الظروف كان هو الأمثل، ولكن في رأيي كانت هناك تبديلات أفضل، وكان يجب استبدال هاني في ظل الإرهاق، بعد مشاركته في مباراتي المنتخب".


وأتم مختار مختار تصريحاته قائلًا: "لاعبو الأهلي مؤهلون للعب في أي مواقف، وهذه أساسيات أي فريق كبير، يجب أن يكون اللاعب البديل في مستوى الأساسي".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي سيمبا الاهلي وسيمبا دوري أبطال أفريقيا مختار مختار

إقرأ أيضاً:

كولر غاضبًا: لاعبو الأهلي ليسوا ماكينات ليخوضوا مباراة كل 48 ساعة

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، أن المارد الأحمر حقق المطلوب أمام فاركو، بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي أن المباراة أقيمت وسط درجات حرارة مرتفعة زادت من صعوبة اللقاء على الفريقين، وأن الأهلي حصل على نقاط المباراة بعد تسجيل هدفين رغم استقبال هدف نتيجة غياب التركيز.

وأضاف أنه سوف يشاهد المباراة من جديد ويقف على الإيجابيات والسلبيات ليتم العمل على علاجها خلال الفترة المقبلة، وهو ما يقوم به الجهاز الفني باستمرار.

وأشار إلى أن ضغط المباريات لا يمكن تحمله وأن اللاعبين ليسوا ماكينات ليتم استهلاكهم من خلال إقامة لقاء كل 48 ساعة، وأن هذا الأمر لا يحدث في أي مكان بالعالم أن يخوض فريق 20 مباراة من أصل 34 أسبوعاً بما يعادل حوالي ثلاثة أرباع الموسم خلال هذه الفترة القصيرة.

وأشار كولر إلى أنه يقوم بجهود كبيرة للتعامل مع هذا الأمر من خلال تدوير مشاركة اللاعبين، ولكن يبقى هناك إرهاق ذهني شديد يعاني منه الفريق ويتسبب في المستوى البدني الذي يراه الجميع.

وقال: ما زال لدينا 14 مباراة متبقية ولدينا قائمة كبيرة من اللاعبين والجميع سوف يحصلون على الفرصة، وبسبب الإجهاد نضطر إلى منح عدد محدد من الدقائق للاعبين.

مقالات مشابهة

  • نجم الزمالك السابق: كان الأفضل انسحاب الأبيض من الدوري.. ولكن
  • موقف القندوسي من العودة إلى الأهلي.. والأحمر يحسم تجديد عقود ثنائي الفريق
  • استعدادات الأهلي.. الأحمر يسعى لتخطي عقبة طلائع الجيش ومواصلة سلسلة الانتصارات
  • نجم الأهلي يصدم جماهير الزمالك: متعودين على الانسحاب من القمة
  • نجم الزمالك يكشف حديث مثير لقائد الأهلي له في مباراة لقمة
  • حقيقة رحيل بعض لاعبي الأهلي 
  • نجم الزمالك السابق: مباراة الأهلي وبيراميدز عامل مهم في حسم بطل الدوري
  • نجم الزمالك السابق: فرص الأهلي وبيراميدز في التتويج بالدوري متساوية.. والأبيض ابتعد عن المنافسة
  • أحمد سالم: لا نخشى أي فريق ومباراة الأهلي تحصيل حاصل
  • كولر غاضبًا: لاعبو الأهلي ليسوا ماكينات ليخوضوا مباراة كل 48 ساعة