تشهد محافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 30 مارس، إستمرار الارتفاع في درجات الحرارة ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا، على كافة أنحاء المحافظة.

 وتنخفض درجات الحرارة ليلا وتسود المحافظة أجواء مائلة للبرودة، في الساعات الأخيرة من الليل والصباح الباكر، مع إستمرار الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 29 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 16 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء مائلة البرودة.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بعدم تخفيف ملابسهم وضرورة ارتداء الملابس المناسبة والثقيلة، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة نهارا، مع التنبيه على قائدي السيارات بتوخي الحذر صباحا بسبب الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة واستمرار نشاط الرياح بالفيوم 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا خلال الأيام القادمة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة منخفضة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر، وهي الأوقات التي تشهد أجواء مائلة للبرودة، مع إنتشار السحب المتوسطة نهارا، وبقاء الطقس مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية، وخلال هذه الفترة يميل الطقس إلى البرودة في آخر الليل، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، ويساعد نشاط الرياح والغطاء السحابي على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا مائل لطيف ليلا على كافة أنحاء المحافظة.  

 وأفادت الهيئة أن الأجواء سوف تشهد نشاط الرياح الخفيفة اليوم على كافة أنحاء المحافظة، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة باستثناء وقت الظهيرة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وهدوء حركة الرياح وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم درجات الحرارة مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا الطقس الرياح بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للحرارة نهارا درجات الحرارة نشاط الریاح لطیف لیلا

إقرأ أيضاً:

أجواء مناسبة للأنشطة الخارجية نهاية الأسبوع في الأردن

عودة درجات الحرارة للانخفاض في الأردن بشكل تدريجي درجات الحرارة تبدأ بالانخفاض الطفيف اعتبارًا من الجمعة

توقع مركز "طقس العرب" للتنبؤات الجوية، عودة درجات الحرارة للانخفاض في الأردن، بشكل تدريجي بمقدار يتراوح بين 3-4 درجات مئوية خلال الأيام القادمة، وخاصة في نهاية الشهر. 

وأشار إلى عودة الأجواء الصيفية المعتادة لهذا الوقت من السنة، مما يعني أننا سنشعر بالحرارة في فترة الظهيرة والعصر، ولكن الأجواء ستتحول إلى لطيفة ومنعشة مساءً.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع

طقس مُناسب للرحلات 

وأضاف "طقس العرب" أنه درجات الحرارة تبدأ بالانخفاض الطفيف اعتبارًا من الجمعة، لكنها ستظل أعلى من معدلاتها بنحو 4-6 درجات مئوية.

ولفت إلى أنه تسود أجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية، مما يجعل الطقس مناسبًا للرحلات في تلك المناطق، أبرزها مناطق الغابات والخضرة مثل عجلون وجرش والسلط وغيرها، أما عن بقية المناطق فيكون الطقس حاراً ولاسيما في الأغوار والبحر الميت والعقبة والتي تكون بهم درجات الحرارة في مطلع الـ40 مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة تنشط ساعات العصر والمساء وتكسر من حدة الشعور بالحر لاسيما لسكان المُرتفعات الجبلية.

اقرأ أيضاً : الأردن.. حالة الطقس تقلل استهلاك الطاقة ومناسبة للجلسات الخارجية

خلال ليل الجمعة/ السبت، ستسود أجواء معتدلة إلى لطيفة في المملكة، مما يجعل الطقس مناسبًا للأنشطة والجلسات الخارجية. وسترتفع نسبة الرطوبة، مما يؤدي إلى ظهور الغيوم المنخفضة، خاصة في شمال المملكة، ليسود طقس رطب ومنعش.

المزيد من الانخفاض على الحرارة  

وبين "طقس العرب" أن تنخفض درجات الحرارة أكثر السبت ويزداد الانخفاض الأحد، إذ تصبح درجات الحرارة قريبة من المعدلات المعتادة أو أعلى قليلاً، وسيكون الطقس صيفيًا اعتياديًا في مختلف المناطق، بينما يستمر حارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، تزداد الرياح الشمالية الغربية نشاطًا في ساعات العصر والمساء، مما يتسبب بإثارة الغبار في المناطق الصحراوية، وتتراوح درجات الحرارة في بداية الثلاثينيات مئوية في معظم مدن المملكة، لكنها ستكون أقل في قمم المرتفعات الجبلية العالية.

طقس رطب ومُنعش

بالإضافة إلى ما سبق، ستنخفض درجات الحرارة الليلية بشكل إضافي، مما يؤدي إلى أجواء لطيفة ليلاً اعتبارًا من السبت في مختلف مناطق الأردن، خاصة في المرتفعات الجبلية العالية مع ساعات المساء والليل في مطلع الأسبوع القادم. 

ويميل الطقس إلى البرودة قليلاً في أوقات متأخرة من الليل وفترة الفجر في أجزاء من المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية. في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة والمناطق الشرقية، سيكون الطقس دافئًا أول الليل ويميل إلى الاعتدال في أوقات متأخرة. 

وترتفع نسبة الرطوبة السطحية، مما يجعل الطقس رطبًا ومنعشًا مع ظهور الغيوم المنخفضة، خاصة في ساعات الصباح الباكر.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم
  • تغير مفاجئ بحالة الطقس.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة
  • احذر من حالة الطقس اليوم.. درجات حرارة مرتفعة على أغلب المحافظات
  • عاجل- طقس شديد الحرارة والقاهرة تُسجل 39 درجة..حالة الطقس غدًا الجمعة ٢٨ يونيو
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 40 درجة..الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • أجواء مناسبة للأنشطة الخارجية نهاية الأسبوع في الأردن
  • طقس الخميس.. شديد الحرارة نهارا والعظمى 39 درجة بالفيوم
  • «الأرصاد» تحذر من الرطوبة اليوم.. تصل لـ90% على السواحل الشمالية