سكاي نيوز عربية:
2024-09-30@16:13:46 GMT

روسيا تطلق حملة الربيع للتجنيد العسكري

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

أعلنت رئاسة الأركان الروسية الجمعة أن روسيا ستطلق الاثنين حملتها للتجنيد العسكري للربيع وتشمل آلاف الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما.

ويؤكد الجيش أن المجندين الجدد لن يتم إرسالهم إلى أوكرانيا، لكن الحملة التي تنظم مرتين سنويا، تأتي في وقت يخشى كثير من الروس من تعبئة جديدة.

وقال نائب الأميرال فلاديمير تسيمليانسكي المسؤول الكبير في هيئة الأركان العامة في مؤتمر "ستبدأ حملة التجنيد العسكري للربيع في الأول من أبريل".

وفقا لتسيمليانسكي سيخدم جميع المجندين لمدة عام على "أراضي الاتحاد الروسي".

وأوضح انه "لن يتم إرسالهم إلى مواقع انتشار القوات المسلحة في المناطق الروسية الجديدة"، أي المناطق الأوكرانية الأربع (دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا) التي ضمتها روسيا في 2022 و"لن يشاركوا في العملية العسكرية الروسية الخاصة".

وتشن روسيا هجوما في أوكرانيا منذ أكثر من عامين، الأمر الذي دفع السلطات الروسية إلى إصدار مرسوم بتعبئة أكثر من 300 ألف شخص خريف عام 2022.

ويخشى العديد من الروس حدوث موجة تعبئة ثانية على الرغم من تطمينات الرئيس فلاديمير بوتين الذي أعيد انتخابه في مارس، الى أن ذلك "ليس ضروريا".

عام 2023 شملت حملة الربيع تجنيد 147 ألفا في روسيا، فيما شهدت حملة الخريف انضمام 130 ألف مجند إلى الجيش الروسي، وفقا لوزارة الدفاع.

ولم يحدد تسيمليانسكي عدد الشباب الروس الذين تستهدفهم حملة الربيع هذا العام.

الصيف الماضي أقرت روسيا قانونا يرفع سن التجنيد من 27 إلى 30 عاما اعتبارا من الأول من يناير 2024.

وفي الأشهر الأخيرة أعلنت روسيا تحقيق تقدم ميداني في أوكرانيا في مواجهة الجيش الأوكراني الذي يفتقر إلى العديد والعتاد بسبب نفاد المساعدات الغربية.

في ديسمبر أعلن فلاديمير بوتين خلال مؤتمره الصحافي السنوي أن 617 ألف جندي موجودون في أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الروسية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دونيتسك الرئيس فلاديمير بوتين سن التجنيد الجيش الأوكراني العملية العسكرية الروسية روسيا أوكرانيا التجنيد الروسي أزمة أوكرانيا التجنيد العسكري دونيتسك الرئيس فلاديمير بوتين سن التجنيد الجيش الأوكراني العملية العسكرية الروسية أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم

كشف شبان يمنيين، عن مقتل 25 يمني في جبهات أوكرانيا، بعد أن تم استدراجهم والتغرير عليهم للقتال في صفوف القوات الروسية.

 

وقال أحد الشباب اليمنيين في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إن العشرات من اليمنيين كانوا يعملون في سلطنة عمان وتم إيهاهم بوجود أعمال في حراسة منشآت بروسيا برواتب تصل إلى 2500 دولار بالشهر.

 

 

وأضاف أن الشركة التي خدعتهم تحمل اسم شركة "الجابري" وأنه تم نقلهم إلى روسيا واستقبالهم من الجانب الروسي وبعدها تم إخبارهم بأنهم سيعملون بحراسات لمنشآت وسيتم توظيفهم وجرى نقلهم إلى أحواش ومن ثم تم نقلهم لعمليات تدريب عسكري من معسكر لآخر لأكثر من شهرين ونصف.

 

وأوضح أنهم لم يستلموا من رواتبهم سوى مبالغ بسيطة، لافتا إلى أنهم نقلوا مؤخرا إلى حدود أوكرانيا، وعلى بعد ساعة من مواجهات القتال، بإنتظار نقلهم للجبهات.

 

وأشار إلى نقل قرابة 25 يمنيا لجبهات القتال قبل أربعة أيام وأنهم لقوا حتفهم جميعا.

 

وناشد الشباب الذين ظهروا في مقطع الفيديو المتداول الرئيس العليمي والقنصلية اليمنية والسفير الروسي بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم.

 

وخلال الأشهر الماضية نشطت جماعات لإستقطاب يمنيين للإنخراط في القتال بصفوف القوات الروسية وقتل العديد من اليمنيين بينهم طلبة يدرسون في روسيا.


مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • هل هي خطوة للخروج النهائي؟.. غوغل تقيد إنشاء حسابات جديدة في روسيا
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2 من 2)
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم