في العشر الاواخر من رمضان.. ازاي اعرف إنه ا ليلة القدر؟ يتعلق بـ علامات ليلة القدر 2024، والتي أخفاها الله في العشر الأواخر من شهر رمضان حثًّا للصائمين على مضاعفة العمل في رمضان، فقد ذكر الإمام القرطبي في «تفسيره» (20/ 137، ط. دار الكتب المصرية) لسورة القدر قوله: [الثانية: في علاماتها: منها أن الشمس تطلع في صبيحتها بيضاء لا شعاع لها.

موعد الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان 2024 كالتالي:ليلة 21 رمضانتبدأ من مغرب يوم السبت 30-3-2024م وتنتهي بفجر يوم الأحد 31-3-2024ليلة 23 رمضانتبدأ من مغرب يوم الاثنين 1-4-2024م وتنتهي بفجر يوم الثلاثاء 2-4-2024ليلة 25 رمضانتبدأ من مغرب يوم الأربعاء 3-4-2024م وتنتهي بفجر يوم الخميس 4-4-2024ليلة 27 رمضانتبدأ من مغرب يوم الجمعة 5-4-2024 وتنتهي بفجر يوم السبت 6-4-2024ليلة 29 رمضانتبدأ من مغرب يوم الأحد 7-4-2024م وتنتهي بفجر يوم الاثنين 8-4-2024

لماذا أخفى الله تعالى ليلة القدر

أخفى الله تعالى ليلة القدر في رمضان؛ لِيَجِدَّ الصائم في طلبها، خاصًة في العشر الأواخر منه، فيشمر عن ساعد الجد، ويشد مئزره، ويوقظ أهله كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؛ أملًا في أن توافقه ليلة القدر التي قال الله تعالى فيها: ﴿لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ﴾ [القدر:.- 5]، فتكون حظه من الدنيا وينال رضا الله في دنياه وفي آخرته.

كيف اعرف إنه ا كانت ليلة القدر؟ موعد عيد الفطر 2024.. الإجازة رسمية والحساب فلكيًا موعد الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان 2024


قال الحسن قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم في علامات ليلة القدر 2024: «إِنَّ مِنْ أَمَارَاتِهَا: أَنَّهَا لَيْلَةٌ سَمْحَةٌ بَلْجَةٌ، لَا حَارَّةٌ وَلَا بَارِدَةٌ، تَطْلُعُ الشَّمْسُ صَبِيحَتَهَا لَيْسَ لَهَا شُعَاعٌ».

وقال عبيد بن عمير: كنت ليلة السابع والعشرين في البحر، فأخذت من مائِه، فوجدته عذبًا سلسًا] اهـ.
وليست ليلة القدر كما يتصور البعض، ولكن المقصود هو الاجتهاد في العبادة والاستزادة من عمل الخير من صلاة واستغفار وقراءة للقرآن وطلب الرحمة من الله؛ لأنه يقبل في هذه الليلة ما لا يقبله في غيرها.

وليلة القدر تعني المغفرة وقبول الأعمال والعتق من النار، والعبادة فيها خيرٌ من عبادة ألف شهرٍ، وفيها تنزل الملائكة إلى الأرض يسلمون على المؤمنين الصائمين، ويستغفرون لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ليلة القدر فی العشر الأواخر من وتنتهی بفجر یوم لیلة القدر من رمضان

إقرأ أيضاً:

مصروفات كلية الحقوق جامعة المنصورة.. اعرف الأوراق المطلوبة والشروط

كشفت جامعة المنصورة عن تحديد قيمة مصروفات كلية الحقوق بجامعة المنصورة والأوراق المطلوبة من أجل التقديم، بعد قبول الطالب في الكلية بعد ترشحه من قِبل مكتب التنسيق بالجامعات.

مصروفات كلية الحقوق بجامعة المنصورة 2024

وأكدت جامعة المنصورة في بيان، أن مصروفات كلية الحقوق بجامعة المنصورة 2024 تصل لنحو 1562 جنيها للعام الدراسي الأول للطلاب الجدد، علي أن يكون الدفع من خلال الخدمات الإلكترونية.

أوراق التقديم لكلية الحقوق بجامعة المنصورة 2024 

ويوجد عدة أوراق من أجل التقديم في كلية الحقوق بجامعة المنصورة 2024 وهي:

- بطاقة الترشيح + 2 صورة منها.

- أصل شهادة الثانوية العامة+ 2 صورة منها.

- إيصال دفع المصروفات من خلال منظومة الدفع الإلكتروني.

- شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة «أصل» + 2 صورة منها.

- 6 صور شخصية للطالب مدون عليها الاسم بالكمبيوتر.

- 2 صور بطاقة الرقم القومي للطالب مدون عليها رقم التليفون.

- 2 صور بطاقة الرقم القومي لولي الأمر مدون عليها رقم التليفون.

- استمارة الكشف الطبي.

برامج كلية الحقوق بجامعة المنصورة 2024

وأوضحت كلية الحقوق بجامعة المنصورة أنه جرى تحديد عدد من البرامج المميزة لطلاب الثانوية العامة والتي منها برنامج دراسة الحقوق باللغة الإنجليزية ودراسة الحقوق باللغة الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • لو نسيت كلمة سر حساب إنساباي تتصرف ازاي؟.. اعرف الطريقة
  • مصروفات كلية الحقوق جامعة المنصورة.. اعرف الأوراق المطلوبة والشروط
  • استقرار أسعار العملات اليوم السبت 28-9-2024.. «اعرف الدولار بكام»
  • الزمالك.. «سوبر 5» في «ليلة منسي»
  • آخر موعد للقبول بتربية المنصورة.. اعرف الرسوم
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر رابط وزارة التعليم العالي.. اعرف الخطوات
  • مصروفات كليات جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف خطوات التقديم
  • جيش الإحتلال: قصفنا ليلة أمس نحو 75 هدفا لحزب الله
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا.. اعرف أرقام الطوارئ
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا.. اعرف أرقام الطوارئ - عاجل