العشر الاواخر من رمضان ليلة 21 رمضان.. أكثروا فيها من هذه الطاعات تبدأ أول ليلة من الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان 2024، من اليوم السبت 30-3-2024، ويستعد المسلمون في مختلف أنحاء العالم لاستقبال تلك الأيام المباركة، التي تكثر فيها العبادات وقيام الليل والدعاء وقراءة القرآن والتهجد تقربًا إلى الله سبحانه وتعالى وأملًا في قيام ليلة القدر.

فضل العشر الاواخر من رمضان 

خص الله العشر الأواخر من رمضان 2024 بفضائل عظيمة، حيث أخفى الله تعالى ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان؛ لِيَجِدَّ المسلم في طلبها، ويعمل من أجل الحصول على خيرها، ولذا قال الله تعالى: ﴿وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ، لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾ [القدر: 2-3].
رمضان شهر الدعاء المستجاب، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ثَلَاَثُ دَعَوَاتٍ لَا تُرَدُّ: دَعْوَةُ الْوَالِدِ لِوَلَدِهِ، وَدَعْوَةُ الْصَّائِمِ، وَدَعْوَةُ الْمُسَافِرِ» أخرجه البيهقي.
 

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2024 فضل العشر الأواخر من رمضان: دعوة للاستفادة القصوى فوائد الاعتكاف في العشر الاواخر من رمضان.. تفاصيل
اللهمَّ إنا نسألك فرجًا لكلِّ الهموم وشفاءً لكلِّ مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب وهدايةً لكلِّ عبد ورزقًا لكلِّ محتاج واستجابة لكلِّ دعاء يا رب العالمين، اللهمَّ إنا نسألك أن تُكرمنا بعظيم غفرانك وأن تجعلنا في حفظك وأمانك، وألَّا تحرمنا من فضلك وأن ترزقنا في الدنيا حياة السعداء وفي الآخرة نعيم الشهداء يا رب الأرض والسماء، يا رب العالمين.
إلهي، لا تجعلني ممن صرفت عنه وجهك، وحجبت عنه عفوك، وأغلقت عليه بابك، وقطعت عنه أسباب عصمتك، ووكلته إلى نفسه، إنك على كل شيء قدير.
اللهم حصنّا وأهلنا وأحبابنا بحصنك الحصين وحبلك المتين من كيد الكائدين وحسد الحاسدين وسحر الساحرين وظلم الظالمين ‏واكفنا شرهم وشر هذا الوباء والبلاء واصرفه عنا وعن العباد والبلاد برحمتك يا أرحم الراحمين.
‏اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لأحبابنا ‏وجميع المسلمين الذين اخترتهم إلى جوارك يا رب العالمين.دعاء الاعتكاف في العشر الاواخر من رمضان  عساها ليلة القدر.. بماذا أدعو الله؟ فضل العشر الأواخر من رمضان.. الافتاء توضح


اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا

اللهُمَّ رحمتَكَ أرجُو، فلَا تكلْنِي إلى نفسِي طرْفَةَ عيْنٍ، وأصلِحْ لِي شأنِي كلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العشر الأواخر من رمضان الدعاء في العشر الأواخر من رمضان الاعتكاف الاعتكاف بالمساجد شروط الاعتكاف العشر الأواخر مساجد الاعتكاف كيفية الإعتكاف دعاء الاعتكاف العشر الأواخر من رمضان العشر الاواخر من رمضان فی العشر

إقرأ أيضاً:

دبابات الاحتلال عنوان رسالة من القسام إلى حزب الله.. ماذا فيها؟ (شاهد)

بثت كتائب القسام، مقطعا مصورا، وجهت فيه رسالة إلى "المقاومة الإسلامية اللبنانية" حزب الله، تتحدث عن دبابات الاحتلال.

وحمل التسجيل المصور، عنوان "لن تبقى لكم دبابات"، وتضمن مشاهد لدبابات وناقلات الاحتلال، التي دمرتها كتائب القسام خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة. 



وظهر في الفيديو، لقطات لوزير حرب الاحتلال، يؤآف غالانت، والذي قال سابقا، إن الدبابة التي تخرج من رفح، يمكنها أن تصل إلى الليطاني، وهو التصريح الذي قوبل بسخرية واسعة حينها، بالتزامن مع تقارير عبرية صدرت عن نقص حاد يعاني منه جيش الاحتلال بالدبابات نتيجة تدمير عدد كبير منها في قطاع غزة.

وقالت القسام في رسالتها المصورة: "رسالة إلى إخواننا في المقاومة الإسلامية اللبنانية، هذه مدرعات غالانت التي تخرج من رفح، ونحن على يقين أنكم ستكملون المهمة، كتائب الشهيد عز الدين القسام".

وختم المقطع المصور، بصوت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والذي أطلق تهديدا للاحتلال، إذا فكر بالدخول البري إلى لبنان، وقال فيه: "إذا فكرتم بالدخول إلى لبنان، لن تبقى لكم دبابات".

????بالفيديو | رسالة من كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى المقاومة الإسلامية في لبنان " حزب الله " pic.twitter.com/sGcMIlmluY — مش هيك (@meshhik) July 29, 2024

مقالات مشابهة

  • أحمد داود أوغلو يرثي هنية.. القادة الحقيقيون من يجمعهم ذات القدر مع شعبهم
  • أحمد داود أوغلو يرثي إسماعيل هنية.. القادة الحقيقيون من يجمعهم ذات القدر مع شعبهم
  • محمد إمام يكشف عن مفاجأة لجمهوره في رمضان المقبل
  • رئيس الوزراء: وزارة المالية ستعلن سياسة الدولة الضريبية خلال العشر سنوات المقبلة.. قريبا
  • أوستن: لا أعتقد أن المواجهة بين إسرائيل وحزب الله واقعة لا محالة
  • أدعية ونصائح لطلاب الثانوية الأزهرية ليلة ظهور النتائج
  • بالفيديو: رسالة من كتائب القسام إلى حزب الله .. ماذا جاء فيها؟
  • للمرة الثانية على التوالي.. محمد إمام يشارك في ماراثون رمضان 2025
  • مدرب سموحة الأسبق: عبد الله السعيد أفضل موهبة في مصر
  • دبابات الاحتلال عنوان رسالة من القسام إلى حزب الله.. ماذا فيها؟ (شاهد)