استشهد خمسة من القوات المشتركة، مساء الجمعة 29 مارس /آذار 2024، بقصف نفذته المليشيات الحوثية (المصنفة على قائمة الإرهاب)، عبر الطيران المسير.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن خمسة من القوات المشتركة استشهدوا بهجوم طيران مسيّر تابع للحوثيين في جبهة الفاخر شمال غربي الضالع.

‏ ووفقا للمصادر، فإن ثلاثة شهداء وصلت أسمائهم وهم: أحمد صالح من قرية الغيل الأزارق، وأحمد محمد ناصر، من قرية الغيل الأزارق، وعبدالله محسن ناجي من قرية المنجد الأزارق، فيما لم يعلن عن أسماء شهيدين آخرين.

والخميس، استشهد أحد أفراد القوات المرابطة بمحافظة الضالع، وهو الجندي رضوان المشعلي استشهد أثناء التصدي لهجوم شنته المليشيات الحوثية على قطاع القهرة شرق مريس، وعقب ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي، بجميع أنواع الأسلحة بعد التصدي لهجوم مليشيا الحوثي.

وفجر الأربعاء، شنت المليشيات الحوثية هجوماً نارياً وآخر راجلاً استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة بغية تحقيق أي تقدم، إلا أنها سرعان ما انكسرت وأجبرت على العودة إلى مواقعها وسط خسائر كبيرة تكبدتها.

وتأتي هذه المستجدات وسط عمليات قصف متبادل وتراشق ناري بالأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون وسلاح المدفعية طوال الأيام الماضية، استهدفت فيه القوات المشتركة مواقع وثكنات المليشيات في عدد من القطاعات القتالية، عملا بحق الرد على تصعيدها وتماديها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: القوات المشترکة

إقرأ أيضاً:

العمالقة تستعيد جبل عراش وتسيطر على مواقع جديدة في الجفرة بمأرب

سيطرت قوات العمالقة وباسناد مباشر من قوات اللواء الثاني محور سبأ، الثلاثاء 2 يوليو /تموز 2024، على مواقع جديدة في الجفرة غرب مدينة حريب بمأرب.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن العمالقة سيطرت على مواقع في الجفرة بعد اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع المليشيات الحوثية (المصنفة على قائمة الإرهاب).

وبحسب المصادر، فإن العمالقة وقوات محور سبأ استعادت مواقع في بالجفرة حيث تمكنت القوات من استعادة المواقع والسيطرة على مواقع جديدة.

ووفقا للمصادر، فإن ألوية العمالقة وبمشاركة من قوات محور سبأ، تمكنت من استعادة السيطرة على جبل عراش، وسيطرت على مواقع جديدة كانت تسيطر عليها المليشيات الحوثية في الجفرة.

وبحسب المصادر فقد تمكنت قوات العمالقة ومحور سبأ ، من إجبار المليشيات الحوثية على التراجع مخلفه خلفها العشرات من القتلى والجرحى، فيما ارتقى عدد من ابطال العمالقة ومحور سبأ، شهداء في الهجوم.

وأشارت المصادر الى أن المليشيات الحوثية قامت بقصف هستيري على القرى والمناطق في الجفرة بعد سقوط مواقعها ومصرع العشرات من عناصرها.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • في تواصل للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً 
  • غارة للطيران السعودي تُلحق أضراراً بسيارة مواطن في صعدة
  • استشهاد 34 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • مصادر مارب برس:  المليشيات الحوثية تنسحب من عدة مواقع جنوب محافظة مأرب بعد ساعات من استعادة العمالقة لجبل عراش
  • العمالقة تستعيد جبل عراش وتسيطر على مواقع جديدة في الجفرة بمأرب
  • وفاة طبيب تحت التعذيب عقب أيام من الإفراج عنه من سجون المليشيات الحوثية
  • استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزة