أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن الوزارة تسخر كافة إمكانياتها لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمؤسسات الطبية التي تسعي لتقديم الخدمات العلاجية المتميزة للمواطن المصري.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن ذلك يتم من خلال الترويج لهذه الصروح الطبية المتفردة، في أوساط المصريين بالخارج،  ودعوة الأطباء والمتخصصين في المجالات الطبية التي تقدمها المستشفيات للاستفادة من خبراتهم العلمية المتراكمة، بالاعتماد على قاعدة بيانات وزارة الهجرة الخاصة بالأطباء المصريين بالخارج، بهدف تبادل الخبرات العلمية والبحثية بما يخدم أهداف المستشفيات التوسعية، لتقديم الرعاية الطبية لأكبر عدد من المستحقين، وتدريب الكوادر الطبية والتبادل العلمي والبحثي مع المستشفيات والمؤسسات العلمية التي يعملون لها في الخارج.

وقد شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في حفل الإفطار السنوي للوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالقاهرة (GIZ)، الشريك الممثل للحكومة الألمانية في إدارة المركز المصري الألماني للتدريب والتوظيف وإعادة الإدماج، والذي أقيم بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

وأكدت وزيرة الهجرة، تطلعها لاستمرار وتعزيز التعاون والعمل المشترك المثمر مع الجانب الألماني، للبناء على ما تحقق من نجاحات، وكذلك زيادة معدلات فرص العمل والتدريب والتأهيل لملائمة المهارات مع احتياجات سوق العمل الحقيقية وتلبية مصالح البلدان الأصلية وبلدان المقصد، والعمل على توسيع نموذج التعاون المصري الألماني في ملف التدريب من أجل التوظيف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة سها جندي الاطباء المصريين بالخارج مستشفيات مصر

إقرأ أيضاً:

“مكافحة المخدرات” يضبط شخصين بتهمة الترويج في طبرق

الوطن|متابعات

ضبط جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية مركبة محملة بالمخدرات والأسلحة في مدينة طبرق.

وقال الجهاز عبر صفحته على الفيسبوك إنه تم ضبط مركبة من نوع هيونداي سوناتا في وسط المدينة، وعلى متنها شخصان متهمان بترويج المخدرات.

وتابع “المقبوض عليهما هما “ف. ع. و” من سكان حي الحرية و”م. أ. ن” من سكان المطار القديم، وذلك بناءً على معلومات تفيد بتورطهم في بيع وترويج المخدرات.”

وأكد الجهاز أنه خلال عملية الضبط تم العثور على 789 قرصاً مخدراً و12 قطعة من مخدر الحشيش بأحجام مختلفة، بالإضافة إلى سلاح ناري من نوع خرطوش. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين.

الوسوماسلحة جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية طبرق ليبيا

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • «صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • "الصادرات السعودية" ممثلة في برنامج "صنع في السعودية" توقع مذكرة تفاهم مع "النهدي الطبية"
  • انتداب المعمل الجنائي في حريق محل ملابس بمصر الجديدة
  • قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري
  • الرئيس الألماني يكرم المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش بحضور الرئيس السيسي
  • “مكافحة المخدرات” يضبط شخصين بتهمة الترويج في طبرق
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • الاقتصاد الألماني تحت وطأة التقلص السكاني وصعود اليمين المتطرف