علوم وتكنولوجيا، هيئة الأوراق المالية تضع حدًا زمنيًا لإبلاغ الشركات عن تعرضها للقرصنة،يتعين على الشركات العامة الآن الكشف عن حوادث الأمن السيبراني في وقت أقرب، وذلك بفضل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هيئة الأوراق المالية تضع حدًا زمنيًا لإبلاغ الشركات عن تعرضها للقرصنة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هيئة الأوراق المالية تضع حدًا زمنيًا لإبلاغ الشركات...

يتعين على الشركات العامة الآن الكشف عن حوادث الأمن السيبراني في وقت أقرب، وذلك بفضل القاعدة التي اعتمدتها لجنة الأوراق المالية والبورصات، وبموجب السياسة الجديدة، ستطلب هيئة الأوراق المالية والبورصات من الشركات العامة الإبلاغ عن خروقات البيانات والقرصنة بعد أربعة أيام عمل من اكتشافها.

وسيتعين على الشركات الإفصاح عن أي حوادث تتعلق بالأمن السيبراني عند تقديم نموذج 8-K عادةً ما تُعلم هذه المستندات المتاحة للجمهور المساهمين بالتغييرات الرئيسية التي تطرأ على الشركة - وستتضمن الآن عنصرًا جديدًا 1.05 لحوادث الأمن السيبراني، ويجب أن يتضمن الإفصاح معلومات عن "الطبيعة والنطاق والتوقيت" بالإضافة إلى "تأثيره المادي أو المحتمل بشكل معقول" على الشركة.

ومع ذلك، هناك استثناء لمتطلبات الإفصاح لمدة أربعة أيام، تقول لجنة الأوراق المالية والبورصات إن الإفصاح يمكن أن يتأخر إذا قرر المدعي العام الأمريكي أن تنبيه المساهمين بالحادث "من شأنه أن يشكل خطرًا كبيرًا على الأمن القومي أو السلامة العامة".

بالإضافة إلى ذلك ، وضعت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بندًا جديدًا من SK 106 سيتم تضمينه في الإيداع السنوي للشركة 10-K. سيتطلب ذلك من الشركات وصف عمليتها "لتقييم وتحديد وإدارة المخاطر المادية من تهديدات الأمن السيبراني". يجب على الشركات أيضًا الكشف عن قدرة إدارتها على تقييم وإدارة المخاطر المادية من الهجمات الإلكترونية.

يقول جاري جينسلر، رئيس SEC في بيان: "سواء خسرت شركة مصنعًا في حريق - أو ملايين الملفات في حادث أمن إلكتروني - فقد يكون ذلك مهمًا للمستثمرين"، حاليًا، تقدم العديد من الشركات العامة إفصاحًا عن الأمن السيبراني للمستثمرين. أعتقد أن الشركات والمستثمرين على حد سواء سيستفيدون إذا تم هذا الإفصاح بطريقة أكثر اتساقًا وقابلية للمقارنة ومفيدة لاتخاذ القرار ".

في الأشهر الأخيرة، أصبحت العديد من الشركات ضحية للهجمات الإلكترونية، بما في ذلك Roblox و T-Mobile و Google، كما تأثرت المئات من الشركات بهجوم إلكتروني على أداة نقل الملفات MOVEit ، ويستمر هذا العدد في النمو مع تقدم المزيد من الشركات.

ستبدأ لجنة الأوراق المالية والبورصات في مطالبة الشركات العامة بالكشف عن انتهاكات البيانات التي تبدأ بعد 90 يومًا من تاريخ النشر في السجل الفيدرالي أو 18 ديسمبر 2023 - أيهما يأتي لاحقًا. وفي الوقت نفسه، سيتعين على الشركات تضمين بروتوكولات الأمن السيبراني الخاصة بها في ملفات النموذج 10-K بدءًا من السنة المالية المنتهية في 15 ديسمبر 2023 أو بعده.

نأمل أن يعني هذا أننا سنكون قادرين قريبًا على معرفة متى يتم اختراق بياناتنا بشكل أسرع كثيرًا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيئة الأوراق المالية تضع حدًا زمنيًا لإبلاغ الشركات عن تعرضها للقرصنة وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمن السیبرانی على الشرکات من الشرکات الشرکات ا

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. إطلاق منح رواد البحث والابتكار في الأمن السيبراني

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني عن إطلاق مبادرة «منح رواد البحث والابتكار في الأمن السيبراني».
وتهدف إلى تمكين الباحثين والمبتكرين في مجال الأمن السيبراني بما يسهم في تعزيز نمو المخرجات البحثية والابتكارات الواعدة في المجال، وتعظيم أثرها على المستوى المحلي والدولي، وتوطين التقنيات السيبرانية وابتكار الحلول الإبداعية للتحديات السيبرانية الحالية والمستقبلية.البحث والابتكار في الأمن السيبرانيويأتي ذلك ضمن «البرنامج الوطني للبحث والتطوير والابتكار في الأمن السيبراني» الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع ذراعها التقني، الشركة السعودية لتقنية المعلومات "سايت".
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. انطلاق "معسكرات الأمن السيبراني" في الرياض وجدة والخبرإطلاق برنامج "نخبة مكة " لتأهيل الخريجين المتميزين وتطوير الكفاءات الوطنيةبهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائقويضم مجموعة من المبادرات الرامية إلى تمكين منظومة البحث والتطوير والابتكار في مجال الأمن السيبراني، وتشجيع نمو واستقطاب الأبحاث السيبرانية الواعدة فيه.
وحددت الهيئة 8 مجالات ذات أولوية وطنية في المبادرة، وذلك لمواكبة المستجدات والتوجهات العالمية المستقبلية في مجال الأمن السيبراني، وتشمل هذه المجالات «الجيل القادم للدفاع السيبراني، وتعزيز الصمود السيبراني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة منح رواد البحث والابتكار في الأمن السيبرانيتنمية البحث العلميبالإضافة إلى أمن التقنيات التشغيلية وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني في الذكاء الاصطناعي، والتشفير والأمن الكمي، والأمن السيبراني السلوكي، ومستقبل التهديدات والهجمات السيبرانية، وسياسات وتنظيمات الأمن السيبراني.
وتسهم المبادرة في تقديم منح بحثية لتنمية البحث العلمي والمشروعات البحثية والابتكارية في الأمن السيبراني، وتضم 3 مسارات رئيسية هي «الأبحاث العلمية والمشروعات البحثية، والرسائل البحثية للدراسات العليا، ومشروعات التخرج لدرجتي البكالوريوس والماجستير».
كما تستهدف الباحثين والأكاديميين في الجهات الأكاديمية والبحثية وخبراء الأمن السيبراني في مختلف الجهات، وطلاب المرحلة الجامعية المتخصصين في الأمن السيبراني بمختلف الدرجات العلمية، لتعزيز صناعة الأمن السيبراني على المستوى الوطني.دعم البحث العلمي والابتكاراتودعت الهيئة كافة الشرائح المستهدفة إلى التقديم على المبادرة والاستفادة من المنح البحثية التي تتيحها، للإسهام في دعم البحث العلمي والابتكارات الواعدة في مجال الأمن السيبراني على المستوى الوطني، وذلك ابتداءً من اليوم الخميس 05 محرم 1446هـ الموافق 11 يوليو 2024م عبر الموقع الإلكتروني للهيئة اضغط هنا.
ويُعد «البرنامج الوطني للبحث والتطوير والابتكار في الأمن السيبراني»، أحد الممكنات الرئيسية لاستشراف التحديات السيبرانية المستقبلية وفتح آفاق واسعة لتعزيز البحث العلمي والابتكارات الواعدة في مجالات الأمن السيبراني، وترسيخ مكانة المملكة عالميًا كمُنتج للتقنيات السيبرانية الآمنة والموثوقة والمحرك الاقتصادي لها.
كما يسهم البرنامج في تعزيز استدامة الشراكات المحلية والدولية للبحث والابتكار في الأمن السيبراني، وتوفير البيئة المحفزة والداعمة للباحثين والخبراء في المجال.

مقالات مشابهة

  • «الأمن السيبراني» يوصي بتحديث برامج «مايكروسوفت»
  • إدانة 3 مخالفين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية في قضايا مختلفة وتغريمهم 180 ألف ريال
  • إدانة 3 مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهم 180 ألف ريال
  • «السوق المالية»: 180 ألف ريال غرامة لـ3 مُدانين بمخالفة نظام السوق ولوائحه التنفيذية
  • بالتفاصيل.. إطلاق منح رواد البحث والابتكار في الأمن السيبراني
  • «الأمن السيبراني» يوصي بضرورة تحديث أنظمة وبرامج مايكروسوفت
  • إطلاق «منح رواد البحث والابتكار في الأمن السيبراني»
  • الرقابة المالية تصدر كتاباً دورياً لتعزيز إجراءات الأمن السيبراني في مؤسسات التمويل
  • الرقابة المالية تعزز إجراءات الأمن السيبراني في المؤسسات المالية بإجراءات جديدة
  • عاجل.. هيئة الرقابة المالية تلزم المؤسسات بموافاتها بالخطة الزمنية اللازمة لتوفيق الأوضاع خلال 30 يوم