قال رئيس الوزراء البولندي، دونالد تاسك، إن أوروبا تدخل حقبة "ما قبل الحرب"، محذرا من أن القارة ليست مستعدة، وحث الدول الأوروبية على زيادة الاستثمار الدفاعي.

وقال تاسك في مقابلة مع مجموعة من الصحف الأوروبية، نقلتها صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الجمعة "لا أريد أن أخيف أحدا، لكن الحرب لم تعد مفهوما من الماضي.

إنه حقيقي وقد بدأ منذ أكثر من عامين".

وجاءت تصريحات تاسك بعد أيام من اختراق صاروخ روسي المجال الجوي البولندي لفترة وجيزة خلال هجوم كبير على أوكرانيا؛ مما دفع وارسو إلى وضع قواتها في حالة تأهب قصوى.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن الهجمات الروسية واسعة النطاق بالصواريخ والطائرات بدون طيار استهدفت البنية التحتية للطاقة.

وكان تاسك يستخدم منصته على مواقع التواصل الاجتماعي لمحاولة إضافة شعور بالإلحاح إلى المناقشات الأوروبية حول الدفاع والمساعدات لأوكرانيا، وسط مخاوف بشأن مستقبل المساعدة الأمريكية والمخاوف بشأن القدرة الصناعية الدفاعية.

وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق من هذا الشهر "التضامن الحقيقي مع أوكرانيا؟ كلمات أقل، ذخيرة أكثر".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدول الأوروبية الحرب صاروخ روسي أوروبا أوكرانيا المساعدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

أكثر من 764 ألف تفاعلاً بين هيئة الصحة بدبي والمتعاملين معها

 

أظهرت نتائج التواصل المستمر بين هيئة الصحة بدبي والمجتمع وأفراده وجموع المتعاملين مع الهيئة، تفاعلاً إيجابياً لافتاً، وذلك من خلال قنوات التواصل المختلفة (المباشرة وغير المباشرة)، فضلاً عن القنوات الرقمية المبتكرة، التي خصصتها الهيئة لتلبية حاجات المتعاملين، وتوفير الخدمات المتنوعة عالية الجودة.
ووفقاً لتقارير الرصد التي تجمعت لدى مركز الاتصال الموحد في هيئة الصحة بدبي، فقد حققت الهيئة 764786 تفاعلاً مع المتعاملين، خلال الفترة من مطلع يناير 2024 وحتى نهاية أغسطس الماضي، وهو ما يعكس مستوى الاستجابة السريعة وانسيابية الإجراءات، ودقة المعاملات، وفق ما أكدت فاطمة عباس المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في الهيئة.
وذكرت فاطمة عباس أن هيئة الصحة بدبي تولي المتعاملين معها جل اهتمامها، وتحرص دائماً على تقديم كل ما يفوق توقعاتهم من خدمات، تحقيقاً لرضاهم وسعادتهم.
وأشارت إلى أن الهيئة لا تدخر وسعاً في تبسيط جميع إجراءات التواصل وإنهاء المعاملات والوصول إلى خدماتها بكل يُسر وسهولة، عبر مختلف القنوات والطرق، مستعينة في ذلك بأحدث الوسائل والتقنيات والحلول الذكية، التي تقوم عليها فرق عمل مدربة ومؤهلة، ومحترفة في مجال التعامل مع أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم.
من جانبها ذكرت فاطمة الخاجة مدير إدارة سعادة المتعاملين، أن الهيئة تمتلك مجموعة متنوعة من قنوات التواصل مع المتعاملين، منها: المكالمات الهاتفية، والبريد الإلكتروني، والدردشة الفورية، وقنوات التواصل الاجتماعي، وواتساب الأعمال، والملاحظات والاقتراحات، والتواصل المباشر مع المتعاملين، إلى جانب معاملات مركز الأعمال، وهي خدمة استحدثتها الهيئة هذا العام لإنهاء المعاملات الخاصة بــ (التنظيم الصحي، والتعليم الطبي).
وأضافت الخاجة أن الهيئة لا تعتمد فقط على فرق العمل المحترفة، والتقنيات الذكية، في تواصلها مع المجتمع بمختلف أفراده، بل تعتمد أيضاً على أعلى المعايير وأفضل البروتوكولات، وأبسط الإجراءات المعمول بها في مجال خدمة المتعاملين، وهي تمضي في ذات الوقت وبشكل مستمر في تحديث آليات العمل، وتطوير وتنويع وسائل وقنوات الاتصال والتواصل.


مقالات مشابهة

  • قائمة منتخب البرتغال لمواجهتي بولندا واسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية
  • رئيس وزراء المجر: أوروبا تتجه نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • تزايد الكلفة اليومية لحرب إسرائيل على غزة مع توسع الجبهات
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى
  • أكثر من 764 ألف تفاعلاً بين هيئة الصحة بدبي والمتعاملين معها
  • حرب مدمرة باتت وشيكة.. إسرائيل تعلن عزمها توجيه ضربة عسكرية لإيران
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022