الوطن:
2024-09-19@04:26:50 GMT

أفضل طريقة للإفطار في شهر رمضان.. 3 تمرات

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

أفضل طريقة للإفطار في شهر رمضان.. 3 تمرات

يطرأ تغيير جوهري على النظام الغذائي للكثيرين في رمضان، مما قد يُثير مخاوف حول حدوث مشاكل صحية، ويُصبح السؤال المُلح: ما هي أفضل طريقة للإفطار خلال هذا الشهر الفضيل، خاصةً وأن الجسم بعد الصيام الطويل بحاجة ماسة إلى مختلف العناصر الغذائية؟

أفضل طريقة للإفطار في شهر رمضان

الدكتور داليا مرسي استشاري التغذية العلاجية، كشفت خلال حديثها لـ«الوطن»، عن أفضل طريقة للإفطار خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدة أن أول ما يجب فعله عند سماع أذان المغرب هو تناول 3 تمرات، وبعدها شرب كوبين من الماء غير المثلج، قبل التوجه لأداء صلاة المغرب، وبعدها يعود الصائم لتناول وجبة الإفطار بطريقة طبيعية.

تناول التمر سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

نصيحة استشاري التغذية كانت مماثلة لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي يقول: «إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة فإن لم يجد فالماء فإنه طهور»، إذ يعد التمر غنيًا بسكر الجلوكوز بنسبة تتراوح من 75 إلى 87%، كما أنه يحتوي على نسبة الدهون والبروتينيات، فضلاً عن فيتامين أ وب 2 وب 12، ومعادن عدة من الفوسفور والكالسيوم والصوديون والماغنسيوم.

 فوائد تناول التمر

كما أن هناك عدة فوائد للتمر، مثل تقليل الإصابة بأمراض القلب والزهايمر وبعض أنواع السرطانات، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد التمر أيضًا في الحصول على مضادات الأكسدة، حسبما أكدت «مرسي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استشاري تغذية الإفطار إفطار رمضان صيام رمضان

إقرأ أيضاً:

استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إن الدولة المصرية ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مشروع “تكافل وكرامة” والعمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي.

الخدمات الصحية:

وشدد “حتة”، خلال لقائه على قناة “إكسترا نيوز”، على أن هذا يأتي من خلال إجراء دراسة ومسح شامل لمعرفة المواطنين الأكثر احتياجا، ما يضمن وصول الخدمة إلى مستحقيها، والأشخاص الاولى بالرعاية في هذه المشروعات.

الخدمات الصحية أصبحت مكلفة 

وأكد أن الخدمات الصحية أصبحت مكلفة للغاية نتيجة التطور الكبير في مجال الطب من خلال سرعة تشخيص الأمراض والعلاج، بالتالي تسعى الدولة المصرية إلى توفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، إذ أنّ المواطن يستفيد من الخدمات بصورة مباشرة دون عناء سواء في الكشف والتشخيص أو الحصول على العلاج والمتابعة على نفقة الدولة.

وتابع: "الاهتمام بصحة المواطن يجعله أكثر إنتاجية ما يعود بالفائدة على الدولة بأكملها، كما أنّ المواطن يستشعر اهتمام الدولة المصرية به من خلال المبادرات الرئاسية الصحية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي".

 

وشدد على أن القيادة السياسية تسعى إلى الاهتمام بالصحة والتعليم والكشف المبكر عن الأمراض، بهدف الإسراع في الوصول إلى العلاج مثل نجاح الدولة في القضاء على فيروس سي.

مقالات مشابهة

  • رواية جديدة عن طريقة تفجير إسرائيل أجهزة بيجر حزب الله.. هذا ما كشفه خبير تكنولوجي
  • استشاري تثقيف الغذائي يطالب الأمهات بالإبتعاد عن هذه الأنواع من الجبن (فيديو)
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • استشاري حساسية: تناول السلطة الخضراء يقي من الإصابة بنزلات البرد
  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • 3 حبات قبل المدرسة.. ثمرة مفيدة للمخ وتساعد طفلك على التركيز
  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • أحمد العوضي بأوّل تعليق على فوزه بجائزة أفضل ممثل.. وهذه رسالته لـ ياسمين عبد العزيز
  • استشاري طاقة: الشبكة الكهربائية قادرة على إنتاج 65 ألف ميجا وات