صحيفة اليوم:
2024-07-31@20:16:11 GMT

تعليم المدينة ينظم مبادرة "القراءة المتجولة"

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

تعليم المدينة ينظم مبادرة 'القراءة المتجولة'

نفذ تعليم منطقة المدينة المنورة ممثلاً بفريق بواسل المدينة التطوعي من ثانوية الأمير عبدالمحسن وبالتعاون مع أمانة المدينة المنورة، وعدد من الجهات المشاركة، مبادرة "القراءة المتجولة"، وذلك في حديقتي الخالدية والجبل كمرحلة أولى.
وتأتي المبادرة التي نظمت في إطار البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات المجتمعية، بهدف بث الوعي الثقافي والاجتماعي، وتحفيز المجتمع على القراءة، واستثمار الأوقات في النافع والمفيد، وتنمية المهارات القرائية، وتوسيع المدارك والمعارف.

لقاء تلفزيوني|
أخبار متعلقة اليوم على حائل و‎غدا بالمدينة المنورة.. خريطة الأمطار في السعوديةمركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 6 دولتعليم المدينة يطلق مبادرة (القراءة المتجولة ) بمشاركة 400 مستفيد.#قناة_الإخبارية #جائزة_الأميرة_صيتة #تعليم_المدينة_المنورة pic.twitter.com/DED4c9c7DX— إدارة تعليم المدينة المنورة (@MOE_MDI) March 29, 2024
وتضم المبادرة قصصاً للصغار، وكتباً ثقافية وعلمية لفئة الشباب، معززة بالتقنية من خلال إنشاء مكتبة إلكترونية، تضم كتباً متنوعة يستطيع الجمهور تصفحها بكل سهولة ويسر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة القراءة القراءة المتجولة تعليم المدينة المدينة المنورة المدینة المنورة تعلیم المدینة

إقرأ أيضاً:

صحة الإسماعيلية تعلن انطلاق مبادرة 100 يوم صحة غدًا

أعلنت الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة بمحافظ الإسماعيلية عن إنطلاق مبادرة " 100 يوم صحة" غدا الخميس أول أغسطس بالإسماعيلية، وذلك بناءا على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة،ودعم معالي اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة ان المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، تقدم خدمات منها الفحص المبكر عن السكري والاعتلال الكلوي وخدمات وحدات الرعاية الصحية الأولية،  وطب الأسرة، وخدمات القوافل العلاجية والخدمات الوقائية،وتنطلق المبادرة بفرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة مع توافر كافة مستلزمات التشغيل والواقيات الشخصية، هذا بالاضافه إلى تكثيف جميع الخدمات العلاجية والوقائية التي تقوم بها المديرية.

وأضافت ان المبادرة تشمل خدمات مبادرة العناية بصحة الأم والجنين والكشف المبكر عن السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج وفحص كبار السن، من خلال وحدات الرعاية الأولية على مستوى الجمهورية، بالإضافة لفحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية وخدمات التشخيص والإحالة لأطفال المدارس المحتمل إصابتهم بأمراض سوء التغذية من خلال عيادات الربط التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

وفى نفس السياق عقدت الدكتورة ريم مصطفى إجتماعا مع مديرى الإدارات المعنية لمناقشة خطة العمل خلال فترة المبادرة والتنسيق مع الادارات الصحية والجهات المختلفه والتأكيد على دور فرق التوعية والتواصل المجتمعى فى الدعايا لأماكن تمركز الفرق والفئات المستهدفة والخدمات المتنوعة التى تقدمها المبادرة لكل فئة، مع الأخذ فى الاعتبار حُسن اختيار أماكن الفرق والعيادات المتحركه لتحقيق أعلى مستهدف بجميع الادارات الصحية.

وأشارت الدكتورة هبة جودة منسق المبادرات الرئاسية أن "مبادرة 100يوم صحة" والتى تسعى إلى تكثيف جميع خدمات وزارة الصحة والسكان، وبالأخص خدمات المبادرات الرئاسية وتسهيل مهام فرق العمل والتأكد من جاهزية الاطقم الطبيه والفرق الثابته والمتحركة وإعداد كشوف بأعضاء الفرق من أطباء وتمريض ومسجلين البيانات وأن المديرية على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لتقديم جميع الخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • غداً.. إنطلاق مبادرة 100 يوم صحة بالإسماعيلية
  • مدبولي: إطلاق النسخة الثانية من مبادرة 100 مليون صحة.. اليوم
  • صحة الإسماعيلية: إنطلاق مبادرة 100 يوم صحة غدًا
  • صحة الإسماعيلية تعلن انطلاق مبادرة 100 يوم صحة غدًا
  • مبادرة لزراعة الأشجار في مدينة الحسكة بمشاركة 50 طفلاً
  • «الأرصاد»: أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • بنهاية يونيو.. 2175 مستفيدًا من "سهل حياتهم" في الرستاق
  • «إقامة دُبي» تُطلق مبادرة «من أجل العالم»
  • ضبط مخالفين لتخزينهما حطبًا محليًا في المدينة المنورة