النظرة المستقبلية للجزائر إيجابية في الأجل القريب بشكل عام على الرغم من أن التضخم لا يزال مصدرا للقلق، هذا ما خلص إليه بيان لصندوق النقد الدولي الجمعة عقب اختتام مناقشاته مع الجزائر بموجب المادة الرابعة من اتفاقية تأسيسه.
 

خلاف بين الإدارة الأمريكية وحكومة نتنياهو حبس المتهم بقتل جزار حلوان بسبب خلافات مالية

على الرغم من أن التضخم لا يزال مصدر قلق، إلا أن النظرة المستقبلية إيجابية في الأجل القريب بشكل عام في الجزائر، حسبما قال صندوق النقد الدولي الجمعة.


 

وأضاف الصندوق في بيان أن التقديرات تشير إلى نمو الاقتصاد الجزائري 4,2 بالمئة في عام 2023 بفضل انتعاش إنتاج الهيدروكربونات والأداء القوي في قطاعات الصناعة والبناء والخدمات.
 

وقال صندوق النقد الدولي، عقب اختتام مناقشاته مع الجزائر بموجب المادة الرابعة من اتفاقية تأسيسه، إنه من المتوقع أن يظل النمو الحقيقي للجزائر قويا في عام 2024، عند 3,8 بالمئة، مدعوما بأسباب منها الإنفاق المالي الكبير.
 

 

وذكر الصندوق أن الآفاق الاقتصادية متوسطة الأجل الجزائر تتوقف على الجهود الرامية لتنويع الاقتصاد والقدرة على جذب الاستثمار الخاص، والذي يواجه مخاطر مختلفة.

يجدر ذكر أن المادة الرابعة من اتفاقية تأسيس صندوق النقد الدولي تنص على إجراء مناقشات ثنائية مع البلدان الأعضاء تتم في العادة على أساس سنوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقد الدولي نمو الاقتصاد الجزائري صندوق النقد الدولي الجزائر المادة الرابعة النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

فتح تحقيق في شبهات فساد باتحاد كرة القدم الجزائري

فتح تحقيق ابتدائي من طرف فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية لأمن ولاية الجزائر

 أعلن القضاء الجزائري الاثنين عن فتح تحقيق في معلومات تشير إلى وجود شبهات فساد على مستوى اتحاد كرة القدم الجزائري.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

وقال مجلس قضاء الجزائر في بيان له إن هذه المعلومات تتعلق بتورط عدد من المسؤولين في إبرام عقود مخالفة للوائح الداخلية للصفقات، بهدف منح امتيازات غير مبررة للغير. وأوضح أن هذه المخالفات نتج عنها تبديد للمال العام بالاتحاد الجزائري لكرة القدم وبالخزينة العمومية.

وأشار البيان إلى فتح تحقيق ابتدائي من طرف فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية لأمن ولاية الجزائر، ضد 14 متهماً، من بينهم ثلاثة رؤساء للاتحاد، والأمينين العامين السابقين، والمشرف العام السابق للمنتخب، وثلاثة أشخاص آخرين، حيث تمت الإشارة للجميع بالحروف الأولى من أسمائهم.

وكشف المصدر ذاته أن المتهمين متابعون بجنح إساءة استغلال الوظيفة عمداً، والتبديد العمدي لأموال عمومية. كما تشمل المتابعات أيضاً جنح المشاركة في التبديد، وإبرام عقود مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية بهدف منح امتيازات غير مبررة للغير، والاستفادة من امتيازات غير مبررة بمناسبة إبرام عقود مع الدولة أو أحد الهيئات والمؤسسات التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • كوبا أمريكا.. البرازيل وكولومبيا يصعدان إلى ربع النهائي بتعادل إيجابي مثير
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • فتح تحقيق في شبهات فساد باتحاد كرة القدم الجزائري
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • المكاسب مستمرة.. 820 مليون دولار قادمة في الطريق إلى مصر
  • خبير يكشف مكاسب توقيع 29 اتفاقية مع شركات أوروبية.. أبرزها تراجع سعر الدولار
  • بعد المراجعة الثانية.. صندوق النقد يوافق على 360 مليون دولار لغانا