كشف المهندس محمد خلف، مدير عام الشؤون الزراعية لمديرية الزراعة في المنيا، عن مدي تأثير الموجه الحارة على المحاصيل الصيفيه- قائلا المحاصيل الاكثر تأثيرا من الموجه الحارة، هي الذره الشاميه والخضروات خاصه الطماطم والفلفل، والفاكهه خاصه المانجو. حيث تصاب بضعف النمو الخضري، واصفرار النباتات، لتقزم، وعدم عقد الثمار، وزياده الحساسيه للاصابه بالأمراض الخطيره دوده الحشد الخريفى، زياده الرطوبه مما يعرض النبات إلى الاحتراق.

أخبار متعلقة

بالأسماء.. الفتيات تتصدرن أوائل الثانوية الأزهرية في المنيا

تحرير 150 محضرًا تموينيًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية في 5 مراكز بالمنيا

وفاة عامل في حادث تصادم سيارة على الطريق الصحراوي بالمنيا

تحرير 215 محضر إشغال في حملة بـ 3 مراكز بالمنيا

«المنيا»: تنفيذ 1231 ندوة للتوعية و التثقيف الصحي و 15 لقاء جماهيريا

وينصح «خلف» المزارعين باتباع التعليمات الاتيه وقت الموجه الحاره، ومنها رى سريع في الصباح الباكر أو المساء، ورش المغذيات أو الأحماض الامنيه، ورش وقايه ضد الحشرات والرطوبه العاليه، وعدم الرى وقت الظهيره.

واكد «خلف»، الحمد لله نظرا لوعى المزارع المنياوى واستيعاب التوصيات الزراعيه السليمه والارشاديه لم تتأثر المحاصيل الزراعية بهذه الموجه الحاره التأثير المباشر والضار الذي يؤثر على إنتاجه تلك المحاصيل.

اخبار المنيا زراعات المنيا الموجه الحارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار المنيا الموجه الحارة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إزالة 159 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار الأسبوع الماضي ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية.

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية

تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقراها على مدار الأسبوع الماضي، ففي مركز بنى مزار، أوقفت وأزالت الوحدة المحلية 108 حالات تعد على أرض خارج الحيز العمراني والبناء على أراضٍ زراعية وأملاك الدولة وأراض تابعة للإرشاد الزراعي، وأراض تابعة للوحدة المحلية وحماية النيل، شملت قرى «الحسينية - أشروبة - شلقام - الجندية - بني صامت - صندفا - بني علي - أبو جرج - السلام الجديدة» وأحياء المدينة.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

كما واصلت الوحدات المحلية جهودها في رفع الإزالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في مراكز «المنيا - أبو قرقاص - مطاي - سمالوط»، حيث تم إيقاف وإزالة و51 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وبناء مخالف، منها إزالة 31 حالة في مركز مطاي بناء مخالف وتعد بالبناء على الأراضي الزراعية.

وأزالت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص 6 حالات تعد على أرض زراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف داخل وخارج الحيز العمراني وشوارع أحياء المدينة وقرية نزلة أسمنت، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا 8 حالات تعد على الأرض الزراعية بالبناء في قريتي طوخ الخيل وبني أحمد الغربية، وفي مركز سمالوط تم إزالة 6 حالات تعد على أرض زراعية وأملاك دولة بقريتي الحتاحتة وإطسا المحطة، وتم إزالة التعديات المخالفة بشكل فوري تحقيقاً للصالح العام واتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • زراعة أسيوط تقدم برنامج الهندسة الزراعية عام بنظام الساعات المعتمدة
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات
  • انكسار الموجه الحارة وانخفاض درجات الحرارة