تحدث الشيخ الدكتور أحمد نعينع، عن التحاقه بإذاعة القرآن الكريم، حيث دخل الإذاعة في توقيت مليء بعمالقة القراء للقرآن الكريم في تلك الفترة الزمنية.

وقال نعينع خلال تصريحات تليفزيونية: "كنت أقرأ الجمعة وأنا طالب في جامع سيدي علي السماك، حيث كنت من مردينه، في غيط العنف، وقصه التحاقي بهم ومعرفتي لهم له قصة طويلة".

وكشف سرًا عن حياته لأول مرة، قائلًا إنه سمع قصة من الشيخ علي السماك، عن التنبؤ بموهبته قبل مولده، حيث قال إن:"الشيخ السماك الكبير، كان يمتلك محل حلويات، ويعمل بيده، ويقدم الحلويات للناس مجانًا، بلا مقابل، وكان يطلق لقب نعينع وقال إن نعينع سيأتي بعد موتي، وتعلموا منه القرآن.. وحينما ذهبت للإسكندرية في كلية طب ذاع صيته".

وذكر أنه تخرج من كلية الطب، وبدأ عمله في مستشفى الحميات، وفوجئ بمدير المستشفى يسأله عن "التصوف" وكان من مريدي الشيخ علي السماك، وأصبحت من مريديه، وعرفت كل ما يقال عن التصوف، معقبًا:" كنت بقرأ الفاتحة على الشيخ علي السماك، عشان الأتوبيس يوصل، بعد دقيقة، فأجد الأتوبيس بجواري"، مضيفًا:" هذه الأسرار لأول مرة لأنه عن العارفين وأحباب الله".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشيخ أحمد نعينع كلية الطب مستشفى الحميات

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة الشيخ حمد الحركان للقرآن الكريم والسنة النبوية

المناطق_واس

رعى صاحب السموِّ الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء اليوم، حفل جائزة الشيخ حمد الحركان، للقرآن الكريم والسنة النبوية, الذي تقيمه إدارة تعليم عنيزة في قاعة مركز القصيم العلمي بالمحافظة.

وقال خلال رعايته للحفل : “يشرفني ويسرني كثيرًا حضور مسابقات القرآن الكريم ومشاركة الفائزين فرحتهم بحفظ كتاب الله والعناية به وتكريم كل باذل خير لتشجيع حفظة كتاب الله”، مثمنًا لأسرة الحركان رعايتهم وحرصهم واهتمامهم بهذه الجائزة الموفقة، سائلًا الله أن يغفر ويرحم الشيخ حمد بن صالح الحركان الذي تحمل هذه الجائزة اسمه، التي نحضر دورتها السادسة، واستفاد منها أكثر من 1499 متسابقًا ومتسابقة في جميع دوراتها السابقة.

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة القصيم لترويجه مادتي الإمفيتامين والحشيش المخدرتين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي 17 سبتمبر 2024 - 5:53 مساءً أمير القصيم يستقبل مواطنًا تبرع بكليته لطفلة دون معرفة مسبقة 11 سبتمبر 2024 - 3:13 مساءً

وأضاف سموه “ليس بغريب على المملكة -مهبط الوحي- وقيادتنا الرشيدة – أيدها الله – ، التي يفتخر فيها الملك بمسمى خادم الحرمين الشريفين، العناية والدعم الكبيران لمسابقات القرآن الكريم المحلية والدولية”.

وكان الحفل الخطابي قد تخلله كلمة للقائمين على جائزة حمد الحركان، ألقاها نيابة عنهم المهندس وليد الحركان، أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على عنايته واهتمامه بحفظة كتاب الله الكريم، مشيرًا إلى أن الجائزة هي إحدى برامج الشراكة المجتمعية مع تعليم عنيزة، مهنئًا الفائزين بالجائزة ومتمنيًا لهم التوفيق والسداد في أمورهم وحياتهم المستقبلية.

إثر ذلك شاهد سموه والحضور عرضًا مرئيًا يحكي مسيرة الجائزة ودورها في خدمة دعم وتشجيع حفظة كتاب الله الكريم.
وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة الداعمين والمساهمين في دعم برامج الجائزة.

يذكر أن جائزة حمد الحركان للقرآن الكريم والسنة النبوية تضمنت مؤتمرًا علميًا تخلله 9 جلسات علمية بمشاركة عدد من المتخصصين، ركزت جلساته على استذكار أثر القرآن الكريم، والسنة النبوية على حفظ وتدبر كتاب الله وسنة نبيه، وأثر حفظ وتدبر كتاب الله وسنة نبيه في تنمية العقول.

وقد أثمرت هذه الجائزة منذ تأسيسها عن مشاركة أكثر من ٤٠٠٠ طالبٍ وطالبة نتج عنها فوز قرابة من ١٥٠٠ طالب وطالبة، وسعيًا من القائمين على الجائزة عملوا على تطويرها، وتوسيع دائرة الفائدة منها، حيث أقيم هذا العام مؤتمر علمي للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما شارك فيه نخبة من أصحاب الفضيلة العلماء والمتحدثين، لتقديم رؤى علمية وبحثية تفتح آفاق التشجيع والتحفيز والتنمية العلمية.

مقالات مشابهة

  • أرتيتا يكشف عن تطورات حالة مصابي آرسنال.. ويؤكد على علاقته الوطيدة بجوارديولا
  • «القرآن الكريم» من الشارقة تطلق «تفسير السعدي»
  • بيان من الأزهر للفتوى بشأن تلاوة القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • الأزهر للفتوى: مصاحبة الموسيقى للقرآن الكريم مشهد مُحرم آثِم
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • دورة لتحسين تلاوة القرآن الكريم بالداخلية
  • إيلون ماسك يكشف حقيقة علاقته الغرامية مع رئيس وزراء إيطاليا
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة الشيخ حمد الحركان للقرآن الكريم والسنة النبوية
  • جامعة الأقصر تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم احتفالاً بالمولد النبوي الشريف