أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن ترحيب دولة الكويت بالإجراءات المؤقتة الإضافية التي أعلنت عنها يوم أمس محكمة العدل الدولية بشأن انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لاتفاقية حظر جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقالت الخارجية الكويتية - في بيان اليوم الجمعة إن ذلك جاء ضمن الدعوى التي تقدمت بها جمهورية جنوب أفريقيا بشأن انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والعمل على الإلزام الفوري للاحتلال الإسرائيلي بهذه الإجراءات والتأكيد علي أهمية حماية الشعب الفلسطيني من هذه الممارسات والانتهاكات ووصول كافة أشكال المساعدات الإنسانية والضرورية لسكان القطاع بالنظر إلى الظروف المعيشية الخطيرة والتدمير الحاصل في القطاع.

وأضافت أن ذلك يستوجب الوقف الفوري لحرب الإبادة الذي يمارسها الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة والالتزام وفق ذلك بقرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2728 والذي يؤكد على ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

وذكرت أن دولة الكويت تشدد على أهمية ممارسة المجتمع الدولي كافة أشكال الضغط على الاحتلال الصهيوني لإرغامه على الإذعان لمطالبات محكمة العدل الدولية والقرارات الأممية بشكل كامل وعاجل ودون إبطاء والعمل على تسريع عملية دخول المساعدات الإنسانية وفق كافة الوسائل والمنافذ الحدودية لمنع وقوع كارثة إنسانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الكويت محكمة العدل الدولية غزة جريمة الإبادة الجماعية

إقرأ أيضاً:

السوداني والملك عبدالله الثاني يدعوان إلى الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان

الأردن – بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وملك الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين الأوضاع في المنطقة وتداعيات استمرار العدوان الصهيوني على لبنان .

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه العاهل الأردني من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تم فيه تأكيد ضرورة الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان.
وأكد الملك عبدالله الثاني ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة وتجنب التأزيم الذي قد يؤدي لحرب مفتوحة.

وبين العاهل الأردني أهمية مضاعفة المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة وضمان إيصالها بكل الطرق الممكنة ونبه إلى خطورة الاعتداءات الإسرائيلية المتطرفة على الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وذكر بيان لمكتب رئاسة الوزراء العراقي أن “الاتصال شهد التأكيد المتبادل لوجوب توسعة التحرّك على الصعد الدولية والعالمية، وحثّ المنظمات الأممية والدول الكبرى على بذل أقصى الجهود لوقف العدوان، وإدانة الهجمات الصهيونية على جنوب لبنان الشقيق، فضلاً عن التنسيق الثنائي بين العراق والأردن لإيصال المساعدات الإنسانية الطارئة والدعم إلى شعبينا الصامدين في كلّ من لبنان وفلسطين”.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السوداني والملك عبدالله الثاني يدعوان إلى الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 3 بنايات في الضاحية الجنوبية بالإخلاء الفوري
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • الخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسي جراء القصف الإسرائيلي في لبنان
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات