"باليوم والتاريخ والساعة".. موعد الليالي الوترية في رمضان 2024، يحرص عدد كبير من المسلمين على البحث عن الليالي الوترية في شهر رمضان المبارك 2024، من خلال محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، لمعرفة متى بدايتها، حيث تنطلق أولى الليالي بداية من مغرب الغد السبت.

"باليوم والتاريخ والساعة".. موعد الليالي الوترية في رمضان 2024

تستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، لتسهيل عمليات البحث ذات الصلة في جوجل وجمع المعلومات، لذلك تحرص على توفير كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن الليالي الوترية في رمضان 2024، من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

الليالي الوترية في رمضان

تعتبر الليالي الوترية في شهر رمضان المبارك فترةً مميزةً ومحورية في العبادة والطاعة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، إنها الليالي الفريدة التي يُحث فيها المؤمنون على الاجتهاد والاستغلال الأمثل للوقت في العبادة والقرب إلى الله. تأتي هذه الليالي في العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث يبحث المسلمون عن الثواب والقربات في هذه الفترة العظيمة.

تتميز الليالي الوترية بالسكون والتأمل، حيث يلجأ المؤمنون إلى العبادة والدعاء والاستغفار، مسعين إلى القرب من الله وطلب المغفرة والرحمة، إنها فترة مليئة بالرحمة والبركة، وفرصة لتحقيق التوبة والتغيير الإيجابي في حياة المسلمين.

"باليوم والتاريخ والساعة".. موعد الليالي الوترية في رمضان 2024مواعيد الليالي الوترية في رمضان 2024

بالنسبة لمواعيد الليالي الوترية في رمضان 2024، فوفقًا للتقويم الفلكي وتحديد بداية شهر رمضان، يكون جدولها كالتالي:-

- الليلة الأولى: تبدأ في مغرب يوم السبت، 30 مارس، وتنتهي مع فجر يوم الأحد، 31 مارس.
 
- الليلة الثانية: تبدأ في مغرب يوم الاثنين، 1 إبريل، وتنتهي مع فجر يوم الثلاثاء، 2 إبريل.

- الليلة الثالثة: تبدأ في مغرب الأربعاء، 3 إبريل، وتنتهي مع فجر يوم الخميس، 4 إبريل.

- الليلة الرابعة: ليلة 27 رمضان، تبدأ من مغرب الجمعة، 5 إبريل، وتنتهي مع فجر السبت، 6 إبريل.

- الليلة الوترية الأخيرة: ليلة 29 رمضان، تبدأ من مغرب الأحد، 7 إبريل، وتنتهي الاثنين، 8 إبريل.

الليالي الوترية في رمضان 2024

أوضحت دار الإفتاء المصرية في فتوى نشرتها على موقعها الرسمي على الإنترنت، أن الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان هي خير ليالي العام، وعلى العبد أن يحسن استغلال هذه الليالي، خاصةً مع وجود ليلة القدر ضمنها، وذلك ليجتهد العباد في العبادة والطاعة في هذه الفترة كما جتهدوا في بقية أيام الشهر.

فضل الليالي الوترية في رمضان 2024

عندما نتحدث عن الليالي الوترية في رمضان 2024، أوضحت الإفتاء المصرية أن من أفضل العبادات التي ينبغي للمؤمنين أن يحرصوا عليها خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل، هي قراءة القرآن الكريم والتفكر في معانيه، بالإضافة إلى الإكثار من العبادات الخاصة بهذه الفترة المباركة. كما أشارت إلى أهمية الصلاة والقيام بالليل، وزيادة التضرع والدعاء إلى الله في هذه الليالي المباركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الليالي الوترية في رمضان 2024 الليالي الوترية في رمضان الليالي الوترية رمضان 2024 الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان 2024 فضل الليالي الوترية موعد الليالي الوترية في رمضان مواعيد الليالي الوترية موعد الليالي الوترية في رمضان 2024 موعد الليالي الوترية الليالي الوترية شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا

بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استعداداته لمواجهة المنتخب الإسباني في دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بدون لاعب خط الوسط إيمري تشان.

وكان تشان "30 عاما" هو الغائب الوحيد من قائمة المنتخب التي تضم 26 لاعبا، عن المران، بسبب ضغط المباريات.

وكان هذا أول مران للمنتخب الألماني منذ التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على المنتخب الدنماركي 2 / صفر يوم السبت الماضي بدور الـ16. حيث حصل اللاعبون على راحة يومين لالتقاط الانفاس.

وعلى الأرجح سيكون تشان جاهزا للمشاركة لخوض المباراة التي تقام يوم الجمعة بشتوتجارت. ويحاول جوناثان تاه العودة للمشاركة أساسيا حيث كان غاب عن مباراة الدنمارك بسبب الإيقاف، والتي شهدت تألق بديله نيكو شلوتربيك.

وحجز الظهير الأيسر ديفيد راوم مكانه في تشكيلة الفريق أمام المنتخب الدنماركي، ولكن ماكسيميليان ميتيليشتاد، الذي كان أساسيا في دور المجموعات، يتدرب بقوة للعودة للتشكيل الأساسي.

كما يتدرب أيضا فلوريان فيرتز، صانع الألعاب، بقوة للعودة للتشكيل الأساسي بعدما شارك ليروي ساني في مباراة دور الـ16 بدلا منه.

يذكر أن المنتخب الإسباني هو الفريق الوحيد في يورو 2024 الذي فاز بكل مبارياته حتى الآن، ويبدو أن مرشح للفوز على المنتخب الألماني، الفائز باللقب ثلاث مرات.

ولكن ينز ليمان، حارس مرمى المنتخب الألماني السابق، رشح المنتخب الألماني للفوز.

وقالة ليمان "54 عاما" لقناة "فيلت" التليفزيونية:" من حيث الجودة، ربما هم أفضل قليلا منا. ولكنهم قصار القامة، ولا يمتلكون خبرة كبيرة".

مقالات مشابهة

  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره البيلاروسي باليوم الوطني
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا
  • تبدأ من 110 قروش.. ننشر سعر بيع الكهرباء لمترو الأنفاق
  • موعد اختبارات الأهلي بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر
  • محمد رمضان في ختام موازين 2024| حالة من الارتباك ورسالة غير متوقعة لـ أنغام ..صور
  • الليلة تبدأ من 400 جنيه.. 70 صورة ترصد أرخص فندق في شرم الشيخ والغردقة
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل أشغال شقة 2