إعداد: سلمى بونجرة | ميسلون نصار تابِع

حلقة هذا العدد نخصصها للحديث عن كتاب "نوتر كور، نو مام" أو "جسدنا، أنفسنا" وهو كتاب نسوي بمثابة دليل صحي للنساء صدر في طبعته الأولى خلال سبعينيات القرن الماضي في الولايات المتحدة وفرنسا عاد مجددا إلى الحياة بنسخة معدلة ومطورة بفضل جهد مجموعة من النساء اللواتي. للمزيد حول هذا الموضوع تستضيف ميسلون نصار في "هي الحدث" المؤلفة المشاركة في كتاب "NOTRE CORPS, NOUS-MÊMES" ناتي فوفانا.

مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: كتاب مجتمع حقوق المرأة امرأة أفريقيا الجسد نساء آخر الحلقات 29/03/2024 كتاب "جسدنا، أنفسنا".. دليل النسوية الأشهر يعود بنسخة مجددة ومنقحة! 22/03/2024 الـمغرب - مدونة الأسرة: الإصلاح ببصمة جيل جديد من النسويات؟ 15/03/2024 الإجهاض الآمن حق دستوري: رسالة من فرنسا إلى كل العالم! 01/03/2024 "يوم كان الرب أنثى".. مكانة الـمرأة في الدين 09/02/2024 سين وجيم الجنسانية.. خمس كراسات تجيب عن أسئلة يصعب طرحها ملفات الساعة إرهاب الحرب بين حماس وإسرائيل غزة وقف إطلاق النار تنظيم الدولة الإسلامية دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPMACPM

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا السنغال ريبورتاج كتاب مجتمع حقوق المرأة امرأة أفريقيا الجسد نساء إرهاب الحرب بين حماس وإسرائيل غزة وقف إطلاق النار تنظيم الدولة الإسلامية الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي

كشف مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، برئاسة المخرج والفنان مازن الغرباوى، عن تفاصيل النسخة الثامنة من مسابقة التأليف المسرحى، والتى تحمل اسم الكاتبة فاطمة المعدول ضمن فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان.

وكشفت الدكتورة إنجى البستاوي، مدير المهرجان، أن مسابقة التأليف هذا العام لها أربعة محاور هى : النص المسرحى الطويل والنص القصير والمونودراما ومسرح الطفل، ولا تقبل النصوص المعدة عن أصول مسرحية أو غير مسرحية، وذلك حرصاً وبحثاً عن الكاتب الدرامى المسرحى الشاب ودعماً للطاقات والأقلام الشابة الصاعدة.

يتم فتح باب التقديم للنصوص اعتبارا من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024 م وحتى يوم الاثنين الموافق 5 أغسطس 2024، ولن تلقى أمانة الجائزة أى اعتبار للنصوص التى ترد لها بعد هذا التاريخ ما لم يذكر عكس ذلك، والمسابقة مفتوحة أمام كتاب المسرح المصريين وأيضا كتاب المسرح في جميع البلاد العربية، أو العرب المقيمين في بلاد المهجر المختلفة، وستتم استضافة الفائزين بالجوائز الأربعة لحضور الندوة الخاصة بالفائزين ضمن الفعاليات.

ومن شروط المسابقة ألا يزيد عمر المتسابق في شهر نوفمبر 2024 عن 40 سنة، ويتقدم الكاتب بنص واحد لأحد أفرع المسابقة ويفضل أن تكون النصوص باللغة العربية الفصحى، ألا يكون النص المقدم قد نشر في أى مطبوعة ورقية أو على المواقع الإلكترونية، أو قدم مسرحيا في أى جهة كانت، بما فيها فرق الهواة، وألا يكون قد شارك في مسابقة أخرى مهما كان مستواها العلمي والفكري، وأن تكون الفئة العمرية المستهدفة في الكتابة لنصوص مسرح الطفل من عمر 6 لـ 12 سنة، ويجب الالتزام بقواعد الكتابة للنص المسرحي القصير فلا يزيد عن فصل واحد تتراوح مدته على خشبة المسرح بين عشر دقائق ونصف ساعة.

‎مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تحمل دورته التاسعة اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي، ويرأسه المخرج والفنان مازن الغرباوي، وتديره الدكتورة انجي البستاوي، ويرأسه شرفيا سيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب ويقام تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، وسيادة اللواء خالد مبارك بكرى محافظ جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • مراسلة سانا: وزارة التربية تصدر نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لدورة عام 2024
  • «أبوظبي» تستضيف المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024
  • القائمة الكاملة لحفلات مهرجان العلمين 2024
  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • زانيولو يعود من بوابة أتالانتا
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي
  • القائمة الكاملة لـ المسرحيات المعروضة بـ مهرجان العلمين 2024
  • زيزو والنني.. ننشر القائمة النهائية لمنتخب مصر في أولمبياد باريس
  • 17.47%.. نمو إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني من 2024
  • نمو السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية 17 % بنهاية الربع الثاني 2024