جدد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الجمعة، تهديده بتوسيع وتيرة الهجمات العسكرية في لبنان، في أعقاب تواصل عمليات حزب الله ضد مواقع الاحتلال على الحدود.

 

وصرح غالانت لإذاعة جيش الاحتلال خلال جولة على الحدود الشمالية قائلا: "سنوسع الحملة ونزيد معدل الهجمات في لبنان وسنصل إلى بيروت وأماكن أبعد".

 

وأضاف: "جئت إلى منطقة القيادة الشمالية اليوم لأفحص عن كثب هجوما مضادا ناجحا آخر مثل ذلك الذي حدث هذا الصباح ضد قائد في حزب الله".

 

وفي وقت سابق الجمعة، ادعى جيش الاحتلال أنه اغتال نائب قائد "وحدة الصواريخ والقذائف" التابعة لـ"حزب الله".

 

وقال في بيان: "قامت طائرة للجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم (الجمعة) في منطقة البازورية بلبنان، باستهداف وتصفية علي عبد الحسن نعيم، نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله". بينما لم يعلق "حزب الله" فورا على الادعاءات الإسرائيلية.

 

وفي وقت سابق الجمعة، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية عن سقوط شهيد في غارة للطيران المسير المعادي استهدفت سيارة على طريق بلدة البازورية، في قضاء صور جنوب البلاد.

 

وتشهد الحدود اللبنانية منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

 

وجراء المواجهات الحدودية، استشهد 261 عنصرا من حزب الله، و14 من حركة أمل، و12 من الجهاد الإسلامي، و13 من حماس، بالإضافة إلى 58 مدنيا لبنانيا وجنديا في الجيش، وعنصر في قوى الأمن الداخلي، بينما ذكر الاحتلال أن 17 مدنيا وجنديا إسرائيليا قتلوا منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة لبنان الكيان الصهيوني حزب الله

إقرأ أيضاً:

تأكيد مقتل قائد فيلق القدس عباس نيلفوروشان في هجوم ضاحية بيروت

يمن مونيتور/ وكالات

قالت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، إن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان قُتل في الضربات الإسرائيلية على بيروت يوم الجمعة.

وأكدت صحيفة “كيهان” الإيرانية المقربة من المرشد على خامنئ مقتل العميد عباس نيلفروشان، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان.

وشن الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية خلال الليلة الماضية ضمن عدوانه المتواصل على لبنان، مطالبا سكانها بإخلائها تباعا خلال ساعات الليل.

وكان وهج غارات الاحتلال العنيفة كفيلا بإضاءة سماء المنطقة على الرغم من حلول الظلام، في مشهد غير مسبوق منذ حرب عام 2006.

وأعلن حزب الله رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية طوال ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

وفي وقت سابق السبت، شدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، على نجاحه في اغتيال  نصر الله بعد قصف عنيف على ضاحية بيروت الجنوبية. وأعلن أيضا اغتيال قائد جبهة الجنوب في حزب الله علي كركي، وعدد آخر من القادة.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقيّم جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الجبهة الشمالية
  • مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • تأكيد مقتل قائد فيلق القدس عباس نيلفوروشان في هجوم ضاحية بيروت
  • أكسيوس: اغتيال قائد في الحرس الثوري في الهجوم على ضاحية بيروت
  • وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب مطار بيروت
  • ليلية عصيبة على الضاحية الجنوبية.. غارات متواصلة والاحتلال يهدد مطار بيروت (شاهد)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: استهدفنا قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب #لبنان ونائبه وقضينا عليهما مع آخرين
  • رسالة أمريكية لمصر تؤكد محدودية الهجوم الإسرائيلي على لبنان