أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن  اهتمام الحكومة بتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، والتي بلغت ١٣٥ توصية، يعكس الجدية التي تتعامل بها الدولة مع مقترحات الحوار لحل كثير من القضايا في مختلف المجالات .


وأضافت "حارص" في تصريحات لها اليوم، أن الحوار الوطني منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجرائه، أحدث حالة زخم فى الحياة السياسية المصرية، موضحة أنه لأول مرة تجتمع كل طوائف وفئات الشعب على طاولة واحدة للنقاش والوصول لحلول تعود بالنفع على الوطن والمواطن".

 

وأشادت بمقترح رئيس الوزراء بتخصيص كل اجتماع لمتابعة تنفيذ محور معين من التوصيات، بما يُسهم في تفعيل هذه المخرجات على أرض الواقع، منوهة أن ذلك يعزز من دراسة ومناقشة كل محور بمفرده والوصول لخطة تنفيذ واضحة لكل المحاور.

وشددت على أهمية وجود خطط زمنية محددة لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني، وفقا للأولويات التي سيتم التوافق عليها بين اللجنة التنسيقية والحكومة،  موضحة أن وجود خطة محددة ضرورة ملحة لإنهاء كثير من المشكلات التي حلها الحوار الوطني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إيلاريا حارص الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن

شمسان بوست / عدن:

أطلق المهندس معين محمد الماس، رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، صباح اليوم المرحلة الأولى من مشروع جمع بيانات حركة السيارات والمركبات التي تعمل بوقود الغاز في العاصمة عدن. يمتد هذا المشروع، الذي يُعتبر من المبادرات النوعية للصندوق، على مدى 15 يوماً ويهدف إلى إجراء مسح عينة لمعرفة متوسط المسافات التي تقطعها المركبات سنوياً لغرض استخدام البيانات في عملية التحليل الاقتصادي لمشاريع صيانة الطرق.



وخلال كلمته في حفل التدشين، أوضح المهندس الماس أهمية على ضرورة التعامل مع المواطنين بأسلوب محترم لبناء الثقة وزيادة الوعي بأهمية هذه المبادرة في الحفاظ على جودة الطرق واستدامتها.

ودعا المهندس الماس الفرق الميدانية إلى ضرورة جمع البيانات بدقة، مشيراً إلى أن هذه المعلومات ستكون لها دور حيوي في تحسين عمليات الصيانة المستقبلية.



كما أشار إلى أن المشروع يشكل جزءاً أساسياً من استراتيجية صندوق صيانة الطرق لتطوير آليات العمل والخطط الاستراتيجية وفقاً لمعايير عالمية.



تشمل المرحلة الأولى تكليف عشر فرق ميدانية للعمل في مختلف مديريات العاصمة عدن، حيث ستقوم هذه الفرق بمراقبة حركة المركبات العاملة بالغاز وجمع البيانات المطلوبة إلكترونياً. سيتم تحليل هذه البيانات من قبل الجهات المختصة في الصندوق.



صادر عن:وحدة الإعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.

مقالات مشابهة

  • المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن
  • عضو «خارجية النواب»: مصر تتعامل بحكمة وتوازن مع أزمات المنطقة
  • وزير التموين: نفكر في آليات واضحة لتنفيذ كل مقترحات الدعم النقدي
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • وكيل «شؤون عربية النواب»: الحوار الوطني منصة مهمة لمناقشة قضايا الأمن القومي
  • رسائل قوية من السيسي بشأن السودان والصومال وإثيوبيا.. فيديو
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • خارجية النواب تشيد بموقف مصر الداعم لأشقائها في لبنان
  • «خارجية النواب»: مصر تمثل القوة الداعمة لاستقرار المنطقة