عملة يمنية تالفة (وكالات)

أكد البنك المركزي اليمني في صنعاء، مساء اليوم الجمعة، أنه سيعقد عند الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم غدٍ السبت، في مقره الرئيسي بالعاصمة صنعاء مؤتمراً صحافياً خاصاً.

وفي التفاصيل، دعا البنك كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية العاملة في بلادنا إلى الحضور في الموعد لتغطية مجريات المؤتمر.

اقرأ أيضاً قبل التحري.. مركز الفلك الدولي يحسم موعد عيد الفطر 2024 29 مارس، 2024 الريال اليمني يختتم تعاملات الأسبوع بسعر مختلف أمام العملات الأجنبية.. السعر الآن 29 مارس، 2024

يشار إلى أن المؤتمر يأتي بعد أسبوع من تلميح البنك إلى اقترابه من إيجاد حلٍ لمشكلة العملة الورقية التالفة، وذلك في اجتماع، يوم الخميس الماضي، لمجلس إدارة البنك برئاسة المحافظ هاشم إسماعيل.

وأكدت وكلة الأنباء اليمنية سبأ آنذاك أن الاجتماع وقف على ما وصفها بـ”الجهود التي بذلها البنك المركزي اليمني، خلال الفترة الماضية، في العمل على حل مشكلة تقادم وتلف العملة الوطنية الورقية، التي نتج عنها مشاكل اجتماعية واقتصادية، حيث ركزت جهود البنك على وضع حد لتلك المشاكل وما ترتب عليها”.

وبحسب الوكالة، بارك اجتماع مجلس الإدارة تلك الجهود المستمرة والمثمرة في سبيل إنهاء معاناة المواطنين من تفاقم حالة التلف التي تعرضت لها العملة الوطنية.

وفي حين لم يوضح البنك المركزي ما إذا كان قد توصل إلى حل لمشكلة العملة الورقية التالفة، إلا أنها المرة الأولى التي يتحدث فيها عن هذه المشكلة وعن وجود جهود لحلها، ما يشير إلى أنه قد وجد ذلك الحل، لاسيما و أن الخبر جاء بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر، الذي يشهد مطالبات في كل عام بإيجاد حل لمشكلة العملة التالفة.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: البنك المركزي العملة التالفة اليمن صنعاء

إقرأ أيضاً:

عودة عدد من المغرر بهم إلى العاصمة صنعاء .. بينهم قيادي

يمانيون../
استقبل المركز الوطني للعائدين اليوم الخميس، بصنعاء عدداً من المغرر بهم بينهم رئيس أركان ما يسمى بالكتيبة الرابعة في اللواء الثالث بالمنطقة الثالثة، عادوا إلى الصف الوطني من مواقع تابعة للمرتزقة بمحافظة مأرب.

وخلال الاستقبال التي حضرها عدد من مشايخ من آل حميضة وآل مثنى بمديرية مجزر، عبر العائدون عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا على استمرار قرار العفو العام عن المغرر بهم الذي استدرجهم تحالف العدوان وعملائه.

وثمنوا الدور الذي جسده أبناء القوات المسلحة في صنعاء على حسن التعامل وتسهيل عودتهم إلى مناطقهم بأمن وسلام.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم السبت
  • البنك المركزي يوجه بحصر التعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية لمصنعي أدوية استولى الحوثيون على مقراتها في صنعاء
  • خسارة مدوية للريال اليمني في افتتاح تعاملات الأسبوع أمام العملات الأجنبية.. تحديث مباشر
  • الدينار والدرهم والريال العماني بكام؟.. أسعار العملات اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • البنك المركزي يصدر تعليمات حول مراجعة عمليات الصرف وكذلك آلية جديدة لتوفير العملة الأجنبية للمسافرين ..
  • وسط تحذيرها من محاولات العبث بالاقتصاد اليمني.. أي قواعد اشتباك تفرضها صنعاء؟
  • عودة عدد من المغرر بهم إلى العاصمة صنعاء .. بينهم قيادي
  • البنك المركزي اليمني يضرب بيد من حديد ويوقف تراخيص شركات الصرافة المخالفة ويسحب تراخيص 15 منشأة صرافة خلال 24 ساعة
  • الفضيل: كل ما قام به المصرف المركزي سبب تخبط نقدي وانخفاض القوة الشرائية للدينار