دشنت جمعية ترميم للتنمية بمنطقة مكة المكرمة أمس مسار الإسكان لتوفير الوحدات للأسر المتعففة والأشد احتياجاً والمسجلين في الضمان الاجتماعي؛ بحضور وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للقطاع الثالث والمشاركة المجتمعية طلال بن محمد الخنيني، ورئيس مجلس إدارة الجمعية عماد بن عبد القادر المهيدب.
وجرى خلال الحفل المعد للمناسبة التعريف بالبرامج والخدمات التي تقدمها الجمعية، وأهم المبادرات المجتمعية التي تُقدّم للمستفيدين، ومنها العناية بترميم منازل الأسر المحتاجة والمتعففة وتحقيق الاستقرار السكني لها؛ وتحسين معيشة الأسر، وتأهيلها وتنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، في إطار إستراتيجية الجمعية ومبادراتها المجتمعية.

شاركت #ترميم_للتنمية في حضور اللقاء الحواري الذي نظمه #مجلس_الجمعيات_الأهلية @nacj_sa
أخبار متعلقة "شؤون المسجد النبوي" تعلن موعد إقامة صلاة التهجد"الدفاع المدني" تحذر من عبور الأودية أثناء الأمطاربمنطقة #مكة_المكرمة ضمن فعاليات #مهرجان_ليالي_جدة_الرمضانية
وقد قدم الرئيس التنفيذي تعريفاً عن الجمعية وبرامجها وتوجهاتها الاستراتيجية pic.twitter.com/lPtooxlWHY— جمعية ترميم للتنمية (@tarmeemdev) March 28, 2024تنمية الإنسانعقب ذلك شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا يحكي تأسيس جمعية ترميم للتنمية بمنطقة مكة المكرمة، والهادفة إلى ترميم المكان لتنمية الإنسان، من خلال إصلاح المنازل القديمة للأسر المحتاجة وتفعيل طاقات المجتمع، وتوفير الفرص التطوعية التخصصية والعامة.
من جهته، نوّه وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للقطاع الثالث والمشاركة المجتمعية؛ باهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- بشتى أطياف المجتمع، وبالأسر الأشد حاجة على وجه الخصوص؛ معربًا عن سعادته لما حققته جمعية ترميم من أرقام وإنجازات منذ تأسيسها.مسار الإسكانوقدّم الخنيني شكره للجمعية لتدشين مسار الإسكان مشيداً بتفاعل رجال الأعمال ودورهم في إنجاح حملة اكتتاب جود العام الماضي، التي أدت لتسكين 19 ألف أسرة، ودعا لدعم حملة جود المناطق في هذا العام التي تهدف تسكين 26 ألف أسرة.
بدوره، أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم للتنمية بمنطقة مكة المكرمة عماد بن عبدالقادر المهيدب، بما يقدم من قبل ترميم؛ وما يلقاه القطاع غير الربحي من دعم ومساندة لتنميته، والرقي بأعماله في خدمة المجتمع؛ لافتاً النظر إلى سعي الجمعية لتحقيق الريادة في ترميم وتأهيل منازل الأسر المحتاجة بأفضل الطرق الهندسية والاقتصادية، وتستهدف المنازل للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود وتقديم حلول الإيواء المؤقت، والمساهمة مع الجهات المعنية في توفير حلول السكن للأسر المستفيدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة تنمية الإنسان الأسر المحتاجة ترميم مكة المكرمة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكل بين "مطوري القاهرة الجديدة" وحديد عز لتوريد مواد البناء دون وساطة

كشفت جمعية مطورى القاهرة الجديدة، برئاسة المهندس محمد البستانى، عن توقيع بروتوكول بين جمعية مطورى القاهرة الجديدة، ومصنع حديد عز، لتوريد احتياجات أعضاء الجمعية من الحديد، ومواد البناء دون وساطة من شركات أخرى.

يأتي ذلك على هامش زيارة وفد من مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة، إلى مصنع حديد عز، في أول نشاط لمجلس إدارة الجمعية، بعد الانتخابات التى أجريت الشهر الماضى.

وقال البستانى، إن  بروتوكول الموقع بين الجمعية وحديد عز، سوف يعود بالنفع على شركات الجمعية، وخاصة الحاصلين على مشروعات كبرى داخل العاصمة الإدارية أو القاهرة الجديدة وغيرها من المدن الأخرى.

وأكد رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أن ما شهدناه داخل مصنع حديد عز يدعو للفخر بالصناعة المصرية، وخاصة ما يتعلق بخطتهم نحو التصدير لكافة أنحاء العالم، ويأتى ذلك تماشيا مع خطة الدولة المصرية فى الاهتمام بالصناعة المصرية وتصدير المنتج المصرى.

فى سياق متصل، قال المهندس محمد البستانى، إن قطاع صناعات مواد البناء يشمل علي العديد من الصناعات التي ساهمت بقوة في التنمية، مضيفا " تمثل صناعات مواد البناء أعلي قيمة مساهمة في الناتج المحلي خاصةً في الصناعات الأعلي في خلق القيمة المضافة وتوفير احتياجات مصر من مشروعات التنمية مثل صناعات الأسمنت والمواد العازلة والمواسير والتي كانت ركيزة أساسية لمشروعات الدولة المختلفة بجانب المحاجر والتي تعد القطاعات التصديرية الهامة.

واشار الي أن صناعات مواد البناء لديها فرصة كبيرة لزيادة الصادرات واستغلال البنية التحتية القوية لمصر كوسيلة لخدمة الصناعة وهي أحد المزايا النسبية لمواد البناء والتي تمكنها من الوصول إلي الموانئ بأسعار تنافسية.

 

 

مقالات مشابهة

  • أول زيارة ميدانية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات "سكن لكل المصريين"
  • توقيع بروتوكل بين "مطوري القاهرة الجديدة" وحديد عز لتوريد مواد البناء دون وساطة
  • حملات من «الإسكان» لضبط الوحدات المخالفة بمدينة أكتوبر الجديدة
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • بيرم بحث في جمعية الصناعيين قضايا الضمان والحفاظ على ديمومة العمل
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • الأوضاع المالية والمصرفية بين سليم ورئيس جمعية المصارف