قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الجمعة 29 مارس 2024 ، إن إسرائيل انتقلت من ضرب حزب الله الى ملاحقته ، وستصل إلى كل مكان يتواجد فيه في بيروت وبعلبك وصور وصيدون والنبطية وإلى كل امتداد الجبهة، وأيضًا لأماكن بعيدة أكثر مثل دمشق وغيرها. سنعمل في كل مكان يتطلب منا ذلك".

جاء تصريحات غالانت خلال جلسة تقييم للأوضاع ، في مقر القيادة الشمالية، وفي الأثناء اطلع على اغتيال نائب قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله وتلقى إحاطة حول العمليات التي يتم تنفيذها على المستوى الاستخباراتي من أجل تنفيذ اغتيالات أخرى؛ حسبما جاء في بيان صدر عن مكتبه اليوم الجمعة.

وقال غالانت عقب جلسة تقييم الأوضاع، إن "نتائج ما تقوم به القيادة الشمالية مبهرة جدا، ويتم إدارة المعركة على مستوى عال جدا".

واعتبر غالانت أن "حزب الله هو المسؤول عن الضرر الكبير في لبنان، ونصر الله هو المسؤول بشكل شخصي عن عدد القتلى الكبير في التنظيم، قتل أكثر من 320 ’مخربا’ لديهم وسنجبي ثمنا مقابل كل عملية من لبنان".

وختم بالقول "سنزيد من وتيرة العمليات ونوسع المعركة، هذا ما قلته لوزير الدفاع في واشنطن، لويد أوستن، والمبعوث الخاص، عاموس هوكشتاين، هذا الأسبوع في واشنطن وهذا ما أوعزت الجيش به في القيادة الشمالية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال نصرالله..غالانت: ليست الخطوة الأخيرة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الإثنين، إنّ اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، هي "خطوة مهمة" ولكنّها "ليست الأخيرة".

وقال غالانت حسب بيان للجيش، خلال زيارته جنوداً من وحدة مدرعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: "القضاء على نصرالله خطوة مهمة، لكنّها ليست الأخيرة. ولضمان عودة سكان شمال إسرائيل، سنستخدم كل قدراتنا".
وأضاف "سنستخدم كلّ القدرات المتوفّرة لدينا، وإذا لم يفهم أحد على الجانب الآخر ما تنطوي عليه تلك القدرات، فإنّنا نعني كل القدرات، وأنتم جزء من هذا الجهد".

قراءة.. مقتل #نصرالله منعطف جديد في صراع #إسرائيل و #حزب_اللهhttps://t.co/60tAglA6gC

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2024 وتابع "سنستخدم كلّ الوسائل اللازمة، قوتكم وقوّات أخرى من الجو ومن البحر وعلى البر".

وبعد أكثر من 11 شهرا من المواجهات عبر الحدود بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، نزح عشرات الآلاف من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • بعد تقييم الوضع.. إسرائيل تستدعي 4 ألوية أخرى لجبهة لبنان
  • بعد تقييم الوضع.. إسرائيل تستدعي 4 ألوية لجبهة لبنان
  • غالانت يلمّح لاجتياح وشيك في لبنان.. وواشنطن تقدّر بأنه "محدود"
  • غالانت : المرحلة التالية في الحرب ستبدأ قريبًا
  • غالانت يلمّح لاجتياح وشيك في لبنان.. وواشنطن تقدّر بأنه محدود
  • بعد اغتيال نصرالله..غالانت: ليست الخطوة الأخيرة
  • غالانت: اغتيال نصر الله مرحلة هامة نحو اجتياح بري للبنان
  • غالانت: القضاء على نصر الله ليس كل شيء
  • غالانت تعليقا على قصف اليمن - لا يوجد مكان بعيد عنا
  • متحدثون من أكثر من 30 دولة يثرون نقاشات “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”