شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن السماح لـ الأهلي المالية بمزاولة نشاط صانع السوق على أسهم أرامكو، أعلنت تداول السعودية ، اليوم الخميس، عن موافقتها على طلب شركة الأهلي المالية لمزاولة أنشطة صناعة السوق لسهم شركة الزيت العربية السعودية أرامكو .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السماح لـ«الأهلي المالية» بمزاولة نشاط صانع «السوق» على أسهم «أرامكو»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السماح لـ«الأهلي المالية» بمزاولة نشاط صانع «السوق»...

أعلنت "تداول السعودية"، اليوم الخميس، عن موافقتها على طلب شركة الأهلي المالية لمزاولة أنشطة صناعة السوق لسهم شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو " ابتداءً من يوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023.

وجاء في بيان على "تداول": "تكون التزامات صانع السوق على أرامكو السعودية بحد أدنى لبقاء الأوامر 80%، والحد الأدنى من حجم الأوامر 500 ألف ريال، والحد الأعلى للفارق السعري 0.30%".

وستتم ممارسة أنشطة صناعة السوق من قِبل شركة ألأهلي المالية كما هو محدد في لوائح وإجراءات صناعة السوق.

يذكر أن صناع السوق هم أعضاء السوق المالية المشاركين في التأكد من توفر السيولة في الورقة المالية المدرجة من خلال تقديم طلبات أوامر بيع وشراء للورقة المالية بشكل مستمر خلال جلسة السوق المفتوح.

كذلك يتوجب على صناع السوق تمرير أوامر بيع وشراء بحسب الالتزامات التي تنشرها تداول السعودية "السوق" في موقعها الإلكتروني.

وتتضمن التزامات صانع السوق على الالتزام بالحد الأعلى للفارق السعري، والحد الأدنى لحجم الأوامر، والحد الأدنى لبقاء الأوامر والحد الأدنى للقيمة المتداولة حيثما ينطبق. في حالة الوفاء بالالتزامات في نهاية كل يوم تداول يكون صانع السوق مؤهلا للحصول على الحوافز (تخفيض عمولة التداول).

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السماح لـ«الأهلي المالية» بمزاولة نشاط صانع «السوق» على أسهم «أرامكو» وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس والحد الأدنى على أسهم

إقرأ أيضاً:

السعودية تجمع 12.35 مليار دولار من طرح أرامكو الثانوي

جمعت السعودية 12.35 مليار دولار من طرح ثانوي لأسهم لأرامكو بعد أن نفذت الشركة خيار التخصيص الإضافي للأسهم، وفق ما نقلت رويترز.

ويساعد نجاح الطرح والعوائد الإضافية في تعزيز طموحات السعودية للاستثمار في قطاعات جديدة وتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط في إطار خطة رؤية 2030.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2النفط يتراجع والذهب والدولار يرتفعان مع ترقب شهادة رئيس الاحتياطي الاتحاديlist 2 of 2إليك 4 أسباب لتراجع العملات الرقمية في الأسواقend of list مليار دولار إضافية

ووفقا لوثيقة نشرت في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، جمعت المملكة مليار دولار إضافية بعد ممارسة ما يسمى خيار التخصيص الإضافي، والذي يسمح للبنوك بوضع المزيد من الأسهم عندما يكون ثمة طلب من المستثمرين.

والشهر الماضي، باعت الحكومة حصة نسبتها 0.64%، أي نحو 1.545 مليار سهم في أرامكو بسعر 27.25 ريالا (7.27 دولارات) للسهم.

وجرى طرح 154.5 مليون سهم أخرى عبر شركة ميريل لينش التي كانت تعمل مديرة للاستقرار السعري في الصفقة.

وكسب سهم أرامكو 3.3% منذ الطرح الشهر الماضي ليتم تداوله عند 28.15 ريالا (7.51 دولارات).

وقالت ميريل لينش في الوثيقة إنها مارست خيار التخصيص الإضافي، وإن فترة الاستقرار التي استمرت شهرا انتهت دون إجراء مثل هذه المعاملات.

السعودية طرحت 154.5 مليون سهم عبر شركة ميريل لينش (الفرنسية) سندات

وفي سياق آخر، قالت خدمة "آي إف آر" لأخبار أدوات الدخل الثابت إن شركة أرامكو السعودية بدأت بيع سندات على 3 شرائح هي لأجل 10 سنوات و30 سنة و40 سنة.

وأضافت أن أرامكو حددت السعر الاسترشادي الأولي عند نحو 195 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لأجل 40 عاما، وعند نحو 180 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لأجل 30 عاما، وعند نحو 140 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • «لجام للرياضة» تعلن تغيير اسم التداول الخاص بها على موقع السوق المالية
  • متى يتم إلغاء تراخيص مزاولة نشاط التأمين للشركات؟
  • كيفية تداول الأسهم؟ وما هي العوامل المؤثرة على تحركات الأسعار؟
  • السعودية ترفع حصيلتها من طرح "أرامكو" إلى 12.35 مليار دولار
  • الأسهم فى مسقط تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11784 نقطة
  • السعودية تجمع 12.35 مليار دولار من طرح أرامكو الثانوي
  • تعيين محمد الرويغ رئيسا لمجلس إدارة «برغرايززر» وسامي العبيد نائبا
  • أرامكو السعودية تعتزم إصدار سندات دولية متوسطة الأجل بالدولار
  • "أرامكو" تعتزم إصدار سندات دولیة متوسطة الأجل بالدولار الأمريكي