قدم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عدد من الأنشطة في الفترة الأخيرة من أجل الوقوف بجانب المواطنين وخاصة الأسر الأكثر الاحتياجا في مختلف المحافظات، إذ قدم عدد من مشروعات التمكين الاقتصادي وتوزيع وجبات إفطار.

إنجازات التحالف الوطني في المحافظات مشروعات تمكين

وأوضح التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنه تم تسليم مشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات الريفية الفقيرة من أجل المزارعين والسيدات في الريف الريفية، وجاء بإعطاء «15 بطة مسكوفي، و2 شيكارة علف بادي 25 كيلو، و12 صنف أدوية» لكل حالة مستفيدة.

وفي محافظة البحيرة قامت جمعية رسالة عضو التحالف الوطني في البحيرة بعمل وتنفيذ عدد من الفعاليات من ضمنها زيارات المسنين في القري وتنظيف المساجد وتوزيع شنط الخير علي المواطنين والتي تتكون من«2 كيلو أرز، 3 كيلو مكرونة، وكيلو سكر، وكيس ملح، ونص كيلو لوبيا، ونص كيلو شعرية، ونص كيلو عدس أصفر».

توزيع لحوم علي الأسر الأكثر احتياجا من التحالف الوطني

 وفي محافظة سوهاج قامت  جمعية الأورمان بسوهاج، عضو في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بتوزيع  2 طن لحوم على ألف أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا في بعض القري في سوهاج في شهر رمضان الكريم  بمركز طما.

مبادرة توزيع كرتون مواد غذائية في المحافظات

وقدمت مؤسسة الجارحي الباعة للتحالف الوطني أكبر مبادرة خيرية إذ تم توزيع ما يقرب 100 ألف كرتونة مواد غذائية على في 8 محافظات وهم:

- محافظة الفيوم

- محافظة القاهرة

- محافظة القليوبية

- محافظة الإسماعيلية

- محافظة الدقهلية

- محافظة السويس

- محافظة أسيوط

توزيع وجبات إفطار في الغربية

وفي محافظة الغربية تم توزيع ما يقرب من 1000 وجبة ساخنة؛ علي الأسر الأكثر احتياجا في مركز طنطا بمحافظة الغربية ضمن حملة إفطار صائم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني في المحافظات انجازات التحالف الوطني التحالف الوطني في مصر التحالف الوطني التنموي التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية

أشادت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، بالدور الفعّال الذي يلعبه التحالف الوطني للعمل الأهلي في تعزيز الحماية الاجتماعية في مصر، من خلال مساعدة محدودي الدخل وتوفير فرص عمل لهم، مؤكدة أن التحالف يمثل خطوة حيوية نحو القضاء على ازدواجية المنفعة وتوحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني.

التحالف الوطني للعمل الأهلي

وأوضحت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرات التي أطلقها التحالف ساعدت في توفير الأمن الغذائي لعدد كبير من الأسر المصرية التي تواجه ظروفًا اقتصادية صعبة، مؤكدة أهمية التنسيق بين المؤسسات لتحقيق التنمية المستدامة، واستكمال مسيرة التنمية التي أحدثها التحالف في قرى وريف مصر.

الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي

وأضافت أن هذه الجهود تعكس التزام الدولة برفع مستوى المعيشة وتحسين نوعية الحياة للمواطنين، مما يسهم في تحقيق التنمية المجتمعية ويعزز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في مختلف المحافظات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المبادرات التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي في المحافظات والقرى كان لها دور كبير في التنمية وتعزيز الحياة الكريمة للأهالي هناك.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يتابع جهود تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية بداية
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ