شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن أوكرانيا لا قدرة لدينا لمنع ضربات روسيا على منشآت الحبوب، بغداد اليوم متابعةأكدت متحدثة باسم الجيش الأوكراني، اليوم الخميس 27 تموز 2023 ، أن أوكرانيا تفتقر إلى دفاعات جوية لحماية منشآتها .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أوكرانيا: لا قدرة لدينا لمنع ضربات روسيا على منشآت الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أوكرانيا: لا قدرة لدينا لمنع ضربات روسيا على منشآت...

بغداد اليوم - متابعة

أكدت متحدثة باسم الجيش الأوكراني، اليوم الخميس (27 تموز 2023)، أن أوكرانيا "تفتقر" إلى دفاعات جوية لحماية منشآتها لتصدير الحبوب من الضربات الروسية، في وقت فرضت موسكو حصارا "على غالبية موانىء" البلاد.

وقالت، ناتاليا غومينيوك، متحدثة باسم القيادة الجنوبية للقوات الأوكرانية "نحتاج إلى دفاع جوي ومضاد للصواريخ، معزز وقوي وحديث، يستطيع التصدي لأنواع الصواريخ التي يستخدمها العدو ضدنا".

وبعد الانسحاب من الاتفاق، دأبت روسيا على قصف موانئ تصدير المواد الغذائية الأوكرانية بشكل شبه يومي. وأسفر هجوم، الأحد، على ميناء أوديسا الجنوبي عن مقتل شخص وإصابة العشرات.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال في مقال نشر على الموقع الإلكتروني للكرملين، الاثنين، إن روسيا انسحبت من اتفاق نقل الحبوب عبر البحر الأسود، لأنه فقد معناه.

وقالت موسكو إنه تم تجاهل شروطها لتمديد الاتفاق، وانسحبت الأسبوع الماضي من الاتفاق الذي سمح لأوكرانيا قبل عام بتصدير الحبوب من موانئها المطلة على البحر الأسود، على الرغم من الحرب، تجنبا لأزمة غذاء عالمية.

المصدر:  فرانس برس

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أوكرانيا: لا قدرة لدينا لمنع ضربات روسيا على منشآت الحبوب وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا

أنقرة (زمان التركية) -قوبل مقترح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تولي تركيا الوساطة في الأزمة الأوكرانية-الروسية بالرفض.

وقدم أردوغان المقترح خلال لقائه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في كازاخستان

وذكرت الرئاسة التركية في بيان أن أردوغان أبلغ بوتين بإمكانية تولي تركيا الوساطة، وإمكانية التوصل لسلام يقبله الطرفين الروسي والأوكراني.

وفي رد منه على هذا البيان، أعلن المتحدث باسم الكرملين، ديميرتي بيسكوف، رفض بلاده للمقترح “غير الممكن” وذلك خلال إجابته عن سؤال أحد الصحفيين حول إمكانية تولي أردوغان الوساطة.

ولم يتم تقديم أية تفاصيل حول سبب الرفض.

جدير بالذكر أن تركيا سبق وأن تولت الوساطة بين روسيا وأوكرانيا خلال اتفاقية ممر الحبوب التي استمرت لنحو عام، واحتضنت تركيا مباحثات السلام بين البلدين، غير أن تلك المباحثات لم تتوصل إلى أية حلول.

 

Tags: الحرب الروسية الأوكرانيةالعلاقات التركية الروسيةرجب طيب أردوغانفلاديمير بوتينمنظمة شنغهاي للتعاون

مقالات مشابهة

  • وصلت عبر دولة عربية.. روسيا تزود الحوثيين بأسلحة فتاكة لتنفيذ هجمات على ‘‘منشآت أمريكية’’
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية