شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس الوزراء انقطاع الكهرباء نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان ازمة انقطاع الكهرباء بدأت من يوم ١٧ يوليو مع ارتفاع درجات الحرارة في مصر بل العالم أجمع،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء : انقطاع الكهرباء نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء : انقطاع الكهرباء نتيجة لارتفاع درجات...

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان ازمة انقطاع الكهرباء بدأت من يوم ١٧ يوليو مع ارتفاع درجات الحرارة في مصر بل العالم أجمع .

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء بمدينة العلمين أن الأمم المتحدة أصدرت بيانا يؤكد أن شهر يوليو الحالي هو الأكثر سخونة علي الاطلاق وما يحد هو مجرد البداية لافتا أن هذا يلخص هذه الأزمة المفاجئة.

واشار الي ان هناك تنسيقا كاملا بين البترول والكهرباء لتشغيل الكهرباء مشيرا الي ان تشغيل محطات الكهرباء من خلال منظومتين،الأولى الاعتماد علي الوقود الاحفوري و الثانية مشروعات الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة ولكن نعتمد علي نسبة ٨٥٪؜ من الوقود الاحفوري وهو. المزيوت و الغاز .

وأشار إلي أن مصر تحتاج في الذروة الي ٣٣ جيجا وهذا يحتاج الي  ١٢٩ مليون متر مكعب من الغاز والمزيوت يوميا مشيرا الي ان الغاز الطبيعي متاح لكن المزيوت نستورد بعضه .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الوزراء : انقطاع الكهرباء نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

آخر كلام| رئيس الوزراء للمصريين: "لن نقطع الكهرباء مرة أخرى"

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حقيقة ما يتم تداوله بشأن عودة تخفيف الأحمال، موضحا أن الدولة حريصة على تنفيذ وعدها بالعمل على وقف تخفيف الأحمال مع نهاية 2024 ومطلع 2025.

تعليق مهم من رئيس الوزراء بشأن طرح رأس بناس للاستثمار بسبب حادث تصادم قطاري الزقازيق.. رئيس الوزراء يرد على تشكك السوشيال ميديا في مشروعات النقل

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع الحكومة، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن كل الاجتماعات على مدار الشهرين الماضيين لم تكن فقط بغرض تأمين شحنات الصيف، وإنما تأمين الشحنات التي تؤمن احتياجات مصر من الكهرباء.

وأضاف، "بقول لكل المصريين لن نقطع الكهرباء مرة أخرى.. لن يعود انقطاع الكهرباء مرة أخرى"، موضحا أنهم عملوا على تدبير الشحنات لضمان استمرار الخدمة وعدم انقطاعها، منوها بأنهم يعملون على إدخال 4 جيجا العام المقبل من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وجزء من هدف زيارته إلى السعودية التأكيد على سرعة الانتهاء من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية لنعتمد على بعض وقت الذروة.

وأكد رئيس الوزراء، أننا سنعود قبل يونيو القادم لمعدلات إنتاجنا، معلقا: “بطمنكم الغاز موجود وسيعود إنتاجنا كما كان”.

مقالات مشابهة

  • خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي.. رئيس الوزراء: لن نقطع الكهرباء مرة أخرى.. ولا عودة لتخفيف الأحمال
  • «مدبولي» يزف خبرا سارا عن إنتاج الغاز من حقل ظهر وعدم انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء: لن تقطع الكهرباء في مصر مرة أخرى
  • عاجل.. رئيس الوزراء يحسم الجدل ويعلن قرار مصيري بشأن انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء: سرقة الكهرباء ظاهرة سلبية.. و"بلغوا عنها"
  • عاجل- رئيس الوزراء يؤكد: لا عودة لانقطاع الكهرباء واستثمارات جديدة على الأفق
  • رئيس الوزراء: مصر لن تشهد انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى
  • رئيس الوزراء المصري: الدولة نجحت في تدبير 2.5 مليار دولار لضمان عدم عودة انقطاع التيار الكهربائي
  • رئيس الوزراء المصري: لن يتم قطع الكهرباء مرة أخرى
  • آخر كلام| رئيس الوزراء للمصريين: "لن نقطع الكهرباء مرة أخرى"