بوابة الوفد:
2024-09-16@20:31:37 GMT

رئيس جامعة حلوان: نتميز بتخصصات دراسية فريدة

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، تميز الجامعة بتقديم تخصصات دراسية فريدة تميزها عن غيرها.

إقامة ليلة رمضانية فنية في جامعة حلوان (صور) وزيرا التعليم العالي والشباب يشهدان احتفالية رمضانية في جامعة حلوان

جاء ذلك خلال ليلة رمضانية فنية أقامتها جامعة حلوان في كلية السياحة والفنادق بالمنيل، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

 

جامعة حلوان مهد الفنون في مصر

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن الجامعة كانت مهد الفنون في مصر، وأنها خرّجت العديد من النجوم المتميزين. 

ونوه رئيس جامعة حلوان بأن الجامعة تضع جودة التعليم على رأس أولوياتها، وتهتم بتقديم التخصصات الفريدة التي يتطلبها سوق العمل. 

ولفت رئيس جامعة حلوان إلى الدور الرائد للجامعة حلوان في مجال الفنون، وأنها تعرض ما تتميز به خلال تلك الليلة الرمضانية. 

وأشاد رئيس جامعة حلوان بالدور الذي تقوم به كلية السياحة والفنادق من خلال برامجها التبادلية التي تُسهم في تدريب الطلاب وتزويدهم بالخبرة العملية اللازمة للنجاح في سوق العمل.

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى هذه الليلة تهدف إلى تعزيز الروح الجامعية لدى الطلاب، وتنمية روح المشاركة في الأنشطة الطلابية، إيمانًا من الجامعة بأهمية هذه الأنشطة في بناء شخصية الطالب المتكاملة.

وأضاف رئيس جامعة حلوان أن هذه الاحتفالية تُسلط الضوء على العناصر المميزة التي تُميز جامعة حلوان كجامعة نوعية بتخصصات فريدة. 

وشدد رئيس جامعة حلوان على حرص الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية إيمانًا منها بدورها الفاعل في تنمية مهارات الطلاب وبناء شخصياتهم المتكاملة.
 

وحضر الليلة الرمضانية في جامعة حلوان كل من: الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من قيادات وزارتى التعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة والجامعة والشخصيات العامة.

وتضمنت الليلة الرمضانية في جامعة حلوان العديد من الفقرات المميزة، بدءًا بعرض فيديوهات تُسلط الضوء على إنجازات الجامعة، وكلية السياحة والفنادق، وشركة ماستر ترافيل الراعي الرسمي للفعالية، ثم توالت الفقرات الفنية المتنوعة، حيث قدم كورال كلية التربية الموسيقية تحت إشراف عميد الكلية مجموعة من الفقرات الغنائية، بينما قدم فريق كلية التربية الرياضية بنات فقرة استعراضية، واختتم الحفل بفقرة غنائية للمطربة كنزي تركي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان السيد قنديل تخصصات دراسية السياحة والفنادق كلية السياحة والفنادق رئیس جامعة حلوان فی جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد

عقد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا مع أمناء الكليات ومديري العموم بالجامعة، في إطار متابعة الإستعدادات للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، وذلك بقاعة مجلس الجامعة.

حضر الاجتماع سعد عبد الوهاب القائم بتسيير أعمال أمين عام الجامعة، وأشرف الديب القائم بعمل أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، والدكتور وليد الطنطاوي القائم بعمل أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ودعاء حسين القائمة بتسيير أعمال أمين الجامعة المساعد للشئون المالية.

وافتتح رئيس الجامعة الإجتماع بالتهنئة بحلول العام الدراسي الجديد، ثم عرض تعليمات الخطوات التنفيذية لخطة الإستعدادات النهائية لإستقبال العام الدراسي الجامعي الجديد، مؤكداً على أهمية متابعة أعمال الصيانة الدورية، والإنتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد، ومتابعة النظافة الدورية والمظهر الجمالي داخل الحرم الجامعي، وأيضًا استعداد قطاع المدن الجامعية لإستقبال الطلاب.

وأشار الدكتور شريف خاطر إلى التزام الجامعة بتحقيق التميز في تقديم الخدمات، وسعيها الحثيث للحصول على اعتماد جميع الكليات من الهيئة القومية لضمان الجودة، كما تم مناقشة الخطة الإستثمارية للمشروعات بالكليات، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتحديث المرافق التعليمية، مؤكدًا على ضرورة متابعتها وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب، بما في ذلك توفير كافة الخدمات اللازمة والصيانة الدورية للمباني، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الكليات في استخدام المنشآت الجامعية لتحقيق أقصى استفادة لخدمة العملية التعليمية، كما لفت الإنتباه إلى ضرورة الاهتمام بالطلاب ذوي الهمم وتوفير كافة التسهيلات التي تساعدهم على الإندماج في العملية التعليمية.

وشدد رئيس الجامعة ضرورة التنسيق مع عمداء الكليات في تنفيذ الخطة التي وضعتها الجامعة لإستقبال العام الجديد، والتي تستهدف التعرف على احتياجات مختلف الكليات، وخطة استقبال الطلاب الجدد والقدامي بكل كلية، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة.

كما أكد على ضرورة متابعة مديري الإدارات، ومتابعة خطة سير العمل والتأكيد على حسن التعامل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • بدء امتحانات كلية القانون جامعة بحري بكسلا
  • ”منح دراسية بين الجنوب والشمال: وزارة التعليم الفني تكشف الحقائق وترد على الانتقادات”
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية