دمشق-سانا

أكد مجلس الشعب أن انتفاضة يوم الأرض في الثلاثين من آذار 1976 شكلت الصورة الحقيقية لجوهر النضال الوطني الفلسطيني لتصبح مثالاً ونموذجاً تحترمه البشرية وتستلهم منه الشعوب المناضلة المثال الثوري والإنساني في الصمود.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه بمناسبة مرور 48 عاماً على الانتفاضة أوضح المجلس أن هذه الذكرى تمر فيما عرف بيوم الأرض والذي اندلعت شرارته نتيجة إقدام سلطات العدو الصهيوني الغاصب بمصادرة مساحات شاسعة من أراضي القرى العربية المحتلة وتخصيصها لإقامة المزيد من المستوطنات الصهيونية للدخلاء القادمين من أرجاء المعمورة في إطار المخططات الخبيثة لمتابعة تهويدها وإفراغها من سكانها العرب أصحاب الأرض والحق الشرعيين.

وقال المجلس: “إن ما تعرضت له سورية على مر السنين الماضية من مؤامرة كونية من قوى الشر والإرهاب والعدوان والتي حشدوا لها المرتزقة من كافة أصقاع الأرض جاءت في محاولة يائسة لحرف سورية عن نهجها الدائم ومواقفها المبدئية الثابتة النابعة من التمسك بالحقوق وعدم التفريط بالسيادة والدفاع عن قضايا العرب المحقة وفي مقدمتها قضية فلسطين واستعادة

الجولان السوري المحتل” مشدداً على أن سورية كانت وستبقى الصخرة الصلبة التي تقف في وجه أحلام وأوهام مخططات الصهاينة والمحتلين والمعتدين.

وجدد المجلس التأكيد على أن فلسطين ستبقى القضية المركزية وحية في ضمائرنا حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وأن الجيش العربي السوري سيبقى سور الوطن وحصنه المنيع في وجه كل ما تتعرض له سورية بما يضمن عزتها واستقلالها وكرامتها حتى تحرير فلسطين والجولان وكل الأراضي العربية المغتصبة من رجس الاحتلال البغيض.

وختم المجلس بيانه بالترحم على أرواح شهداء فلسطين وسورية وبتحية الشموخ والإباء لأهالي الجولان العربي السوري المحتل وفي فلسطين المغتصبة وهم يقاومون آلة الاحتلال الغاشم وبطشه بكل عزيمة وقوة واقتدار وإصرار على النصر الأكيد.

انتفاضة يوم الأرض مجلس الشعب 2024-03-29SAMERسابق المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية مستوطنة “علوميم” رداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في قطاع غزة انظر ايضاً مع اختتام دورته العادية الحادية عشرة.. مجلس الشعب يمنح “العدل” الإذن بالملاحقة القضائية لأحد أعضائه

دمشق-سانا عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الختامية التاسعة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور …

آخر الأخبار 2024-03-29مجلس الشعب: انتفاضة يوم الأرض شكلت الصورة الحقيقية لجوهر لنضال الوطني الفلسطيني 2024-03-29جيش التحرير الفلسطيني: يوم الأرض تأكيد على أن الصراع مع العدو الصهيوني صراع على الأرض 2024-03-29طقس الغد: الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي 2024-03-29الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على سورية وتؤكد أنه انتهاك صارخ لسيادتها وللقانون الدولي 2024-03-29العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على بلدات الجنوب اللبناني 2024-03-29الصين تحث اليابان على الالتزام بطريق التنمية السلمية 2024-03-29مقتل روسي جراء سقوط مسيّرة أوكرانية على مبنى سكني في بيلغورود 2024-03-29المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال ارتكب مجزرة بحق قوة تؤمن توزيع المساعدات في حي الشجاعية 2024-03-29الجيش الروسي يعزز مواقعه ويدمر أسلحة غربية في أوكرانيا ويسقط 175 مسيرة 2024-03-29بوتين: علاقاتنا مع دول الجوار تحظى بالأولوية فيكم الخير

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق قاضيين اثنين 2024-03-28 الرئيس الأسد يصدر قانوناً خاصاً بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية على الشبكة 2024-03-28 الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة 2024-03-26الأحداث على حقيقتها الجيش يقضي على عدد من إرهابيي “النصرة” بريف حلب الغربي 2024-03-29 استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب 2024-03-29صور من سورية منوعات روسيا تبدأ في إنتاج بطاريات الليثيوم الأيونية للقاطرات الكهربائية 2024-03-29 الصين تطلق بنجاح قمراً صناعياً جديداً 2024-03-27فرص عمل السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة لشغل عدد من الوظائف بفرعها بدمشق 2024-03-12 السورية للبريد تعلن حاجتها لتعيين 235 عاملاً من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة 2024-03-04الصحافة إيكونوميست: غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان 2024-03-28 ثالث استقالة في الخارجية الأمريكية احتجاجاً على تحيز واشنطن لـ “إسرائيل” 2024-03-28حدث في مثل هذا اليوم 2024-03-2929 آذار-1549 تأسيس مدينة سالفادور باهيا كأول عاصمة للبرازيل 2024-03-2828 آذار1953- ليبيا تنضم لجامعة الدول العربية 2024-03-2727 آذار2001- الولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد قرار لمجلس الأمن يدعو إلى إرسال مراقبين دوليين لحماية الفلسطينيين 2024-03-2626 آذار 1953- العالم الأمريكي يوناس سولك يكتشف مصلاً ضد شلل الأطفال 2024-03-2525 آذار 2011- تنصيب البطريرك الماروني المنتخب بشارة بطرس الراعي بطريركاً على كرسي أنطاكية وسائر المشرق 2024-03-2424 آذار- اليوم العالمي لمرض السل
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مجلس الشعب

إقرأ أيضاً:

تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب

 

‏‏‏‏‏‏‏حذّر وزير الإدارة المحلية السابق في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، عبدالرقيب فتح، السبت 29 يونيو/حزيران 2024، مما يجري في العاصمة العمانية مسقط، مطالبًا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية بـ“التوضيح للشعب اليمني وعدم التأسيس لحروب قادمة”.

وقال “عبدالرقيب فتح” في تدوينة بحسابه على منصة “إكس” رصدها “مأرب برس”: “في مسقط يتم تحويل ما حدث في اليمن وكأنه وضع إنساني نتج عن تسونامي أو كوارث”، محذرًا من أن “الخطأ في التشخيص سينتج عنه خطأ بل أخطاء في المعالجات”.

وأوضح الوزير السابق، والذي كان أيضًا رئيس اللجنة العليا للإغاثة، أن الوضع الإنساني في اليمن “ناتج عن انقلاب عسكري ميليشاوي مسلح”، في إشارة إلى انقلاب جماعة الحوثي المصنفة عالميًا بقوائم الإرهاب على الحكومة اليمنية منذ أواخر 2024.

وقال إن “المرجعيات الثلاثة الوطنية والعربية والدولية شخصت ما حدث وبالذات القرار2216 وضعت خارطة طريق للمعالجات”. 

والمرجعيات الثلاث هي: “المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن”.

وأضاف “عبدالرقيب فتح”، في تدوينة أخرى، أنه “تتردد معلومات، قد تكون صحيحة أو عكس ذلك، حول مفاوضات مسقط تتعلق بمستقبل اليمن والسلام وإنهاء الحرب وملحقات ذلك مثل الأسرى والمحتجزين.. الخ”.

وطالب المجلس الرئاسي والحكومة وكل الأجهزة التابعة “بإحاطة كاملة للشعب اليمني من خلال بيان أو مؤتمر صحفي”. وقال إن “المستقبل ملك للشعب وليس لمستويات معينه.؟!!”.

وفي تغريدة سابقة، وجه “فتح” رسالة إلى “كل رعاة المفاوضات” بين جماعة الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، طالبهم فيها بـ“الانتباه إلى أن الشعب اليمني يرغب في إنهاء الحرب، ويطلب السلام الذي لا يؤسس لحروب القادمة”.

ولهذا قال إن “الضامن الهام لذلك السلام هو قيام الدولة اليمنية كدولة تحكمها قوة القانون وليس قانون القوة وتمكين المحليات وتفويضها بمسئوليات وسلطات دستورية”.

وتنطلق غدًا الأحد 30 يونيو/حزيران، جولة جديدة من المشاورات حول ملف الأسرى والمختطفين، والملف الإقتصادي، برعاية الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة العمانية مسقط.

وأمس الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024م، ناقش مجلس القيادة الرئاسي، في اجتماع استثنائي، “الترتيبات الجارية لعقد جولة المشاورات في مسقط”، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وأكد المجلس، حرصه على “دعم الجهود والمساعي الرامية إلى إنهاء معاناة المحتجزين، والمختطفين، والمخفيين ولم شملهم بذويهم وفقا لقاعدة "الكل مقابل الكل"، وفي مقدمتهم السياسي محمد قحطان، المشمول بقرار مجلس الامن الدولي”.

ويسود الشارع اليمني مخاوف من إبرام صفقة توافق لا تلبي تطلعات اليمنيين في السلام الدائم والشامل، وفق المرجعيات التي تضمن عدم عودة الحرب المدمّرة والمستمرة منذ نحو عقد.

وتأتي مخاوف اليمنيين من رغبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولية والدول الإقليمية الفاعلة في الملف اليمني في إبرام اتفاق ينهي الحرب القائمة بأي طريقة، وإن كانت لا تراعي مخاوف الشعب اليمني ومصالحه ومستقبله، وفق مراقبين.

  

مقالات مشابهة

  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين
  • مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية ويطالب بوقفها فورا
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • في ختام دورته العادية الـ 12… مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه
  • انكماش اقتصاد فلسطين 35% بالربع الأول بسبب الحرب في غزة